وجه الدكتور مصطفى مدبولي، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تجديد الثقة له وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال "مدبولي" خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو خليل على فضائية "اكسترا نيوز" مساء اليوم الاثنين، "اشكر الرئيس السيسي على تجديد الثقة وتكليفي بتشكيل الحكومة الجديدة".

بناء الإنسان على رأس أولويات الحكومة

وأضاف "قطعنا شوطًا كبيرًا في حل مشاكل المدارس والمستشفيات والجامعات من خلال طفرة كبيرة في مجال الإنشاءات، وأنشأنا عددًا كبيرًا من الجامعات".

وتابع "محور بناء الإنسان على رأس أولويات الحكومة، ونسعى إلى تحقيق كل احتياجات المواطن فيما يتعلق بمحور بناء الإنسان ونسعى إلى استعادة قوة مصر الناعمة داخليًا وخارجيًا وجذب الشباب للحفاظ على الهوية".

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بنموسى يوجه رسالة شكر وتقدير إلى الأساتذة

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أن الدور الجوهري الذي يضطلع به الأساتذة والأستاذات داخل المنظومة التعليمية يستوجب منهم مواكبة التحولات المجتمعية والثقافية والتطور العلمي المتسارع والتكيف معها، وذلك لاستشراف التحديات والتحولات المرتبطة بمهنة التدريس، وبالتالي العمل على تطوير الممارسات البيداغوجية، وتعميق أثرها على مكتسبات التلميذات والتلاميذ.

وأبرز بنموسى، في رسالة شكر وتقدير، وجهها إلى أطر التعليم، بمناسبة اليوم العالمي للمدرس، أنه “استرشادا بالتوجيهات الملكية السامية، وتنزيلا لمضامين خارطة الطريق 2022-2026 وإرساء الأسس المتينة لإصلاح المنظومة التعليمية وفق رؤية استراتيجية واضحة ومقاربة تشاركية، نشيد بالدور الريادي لنساء ورجال التعليم، وبإخلاصهم في سبيل نشر العلم والمعرفة وتحقيق أسباب الرقي والازدهار التي تنشده بلادنا”.

وأشار إلى أنه من أجل تحسين المردودية بالمنظومة التربوية، وإرساء نظام يضمن استفادة جميع موظفي القطاع من نفس الحقوق والضمانات والخضوع لنفس الواجبات والالتزامات، بذلت الحكومة “مجهودا استثنائيا” في إطار الحوار الاجتماعي القطاعي، لاسيما في ما يتعلق بتحسين دخلهم، وتوحيد مساراتهم المهنية، وفتح آفاق جديدة للترقي في مسارهم المهني، وتسوية مجموعة من الملفات العالقة، والرفع من جاذبية مهنة التدريس ورد الاعتبار لها.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يوجه التحية للرئيس السادات في ذكرى أكتوبر: ما وهبت حياتك من أجله لن يضيع
  • محمد المزروعي: ندرك في وزارة الدفاع أن التعليم هو أحد أعمدة بناء الإنسان
  • عاجل.. الإسماعيلي يوجه الشكر لـ شوقي غريب بعد انتهاء المفاوضات
  • بنموسى يوجه رسالة شكر وتقدير إلى الأساتذة
  • رشا راغب: "الوطنية للتدريب" نجحت في بناء جسر ثقة بين الدولة ومتلقي الخدمة
  • أبو عبيدة يوجه رسالة عن "حدث كبير" جرى في الجولان السوري المحتل
  • السيسي يوجه رسالة لبن زايد بعد “إصراره” على حضور العروض العسكرية المصرية
  • بطل استرداد الكرامة والأرض.. السيسي يوجه رسالة لروح الرئيس السادات (فيديو)
  • أوائل خريجي الجامعات يهدون «درع الجامعات المصرية» للرئيس السيسي
  • مدير الأكاديمية العسكرية يقدم كتاب الله هدية للرئيس السيسي (صورة)