أخبار ليبيا 24

دعا رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح السلطات السعودية للاهتمام بقضية الحاجة برنية مصباح الثابت، التي فُقدت خلال أداء مناسك الحج في مكة المكرمة، ولم يعثر عليها حتى الآن.

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه في مدينة القبة وفدًا من مدينة العجيلات، يضم عائلة الحاجة المفقودة وعدداً من أعيان المدينة، حسب بيان صادر عن المتحدث باسم المجلس عبدالله بليحق.

وقال صالح إنه طالب السلطات السعودية بتكثيف البحث عن المواطنة المفقودة، ومراسلة السلطات الليبية بنتائج البحث.

وفي 17 يوليو الماضي، طالبت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب السلطات الليبية والسعودية بضرورة الكشف الفوري عن مصير الحاجة برنية مصباح ثابت المفقودة في الأراضي المقدسة.

وعبرت اللجنة في بيان لها بالغ قلقها حول مصير الحاجة برنية مصباح ثابت والتي فقدت أثناء قيامها بمناسك الحج.

وأعربت لجنة الخارجية عن بالغ استيائها لتقاعس هيئة الأوقاف ووزارة الخارجية الليبية ووزارة الحج السعودية عن العمل بشكل جاد للبحث عن الحاجة برنية.

وفُقدت الحاجة برنية مصباح يوم الأربعاء 14 يونيو الماضي، جوار فندق أنجم عندما كانت برفقة ابنها الذي لا يزال يواصل عمليات البحث عنها في منطقة مكة المكرمة والمناطق القريبة من الأراضي المقدسة على أمل العثور على والدته.

وشكلت الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة، لجنة للبحث عن المفقودة لدى مراكز الأمن وإيواء التائهين والمستشفيات وأبلغت الجهات المعنية في المملكة بمكة المكرمة، وتواصل البحث عنها حتى اليوم، موضحة أنها أجرت تحقيقًا شاملًا في الحادثة بعد تلقيها خبر فقدان الحاجة، وحررت بذلك محضرًا رسميًا.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: البحث عن

إقرأ أيضاً:

ختام الإسبوع الأول من “عطلتنا غير” بتفاعل كبير

إختتم مجلس الشارقة الرياضي فعاليات المحور الأول من صيف الشارقة الرياضي”عطلتنا غير” والذي إنطلق يوم الإثنين 1 يوليو الجاري ويتواصل إلى نهاية الشهر بمشاركة مختلف أندية الإمارة الرياضية والتخصصية وبإقبال كبير من المنتسبين للأندية وأجواء رائعة .

جاء الإسبوع الأول تحت عنوان”هنا الشارقة” وتضمن باقة مميزة من البرامج التي تناسب الفئات العمرية المشاركة في الحدث بمختلف الأندية وإشتمل على ورش عمل ومسابقات وممارسة هوايات رياضية وألعاب إلكترونية ومواد تعليمية ودينية وتثقيفية ، كما شهد سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي المسابقة الثقافية المجمعة بنادي مليحة الثقافي الرياضي وأشاد بالأجواء المميزة وحماس المنتسبين وتوج نادي المدام بالمركز الأول والذيد ثانيا ونادي سيدات الشارقة فرع وادي الحلو في المركز الثالث ، وبحضور محمد علي بن حماد نائب رئيس اللجنة المنظمة لصيف الشارقة الرياضي و رئيس لجنة الإتصال وأحمد علي السلمان رئيس لجنة الإشراف والمتابعة باللجنة وخالد عبد الله الجنيبي رئيس لجنة التقييم ، كما إشتمل الإسبوع على تقديم برنامج”عيالي أولى” وبتفاعل كبير من المنتسبين الحاضرين و فقرات تلاوة وتجويد ومحاضرة فقه الصلاة و تنظيم ورش “الإخلاء” و “الإعلامي الصغير” وتلوين معالم الشارقة والإبتكار والمسؤولية في مجتمع الشارقة الرقمي ، وتنظيم فقرات لألعاب كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة و التايكواندو ، و تنظيم رحلات للمعالم السياحية مثل متحف الشارقة للحضارة الإسلامية ومتحف الشارقة العلمي ومركز حيوانات شبه الجزيرة العربية ومول الزاهية ، وسينطلق الإسبوع الثاني من الفعالية بمحور “أنا رياضي”.


مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في غزة
  • أخبارنا تكشف مستجدات غير سارة بخصوص مصير حاجة اليوسفية المختفية منذ أيام بمكة المكرمة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في قطاع غزة
  • ختام الإسبوع الأول من “عطلتنا غير” بتفاعل كبير
  • ورشة عمل تعريفية من الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين حول برنامج “أفق أوروبا”
  • «النواب الليبي» يدعو لحكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • بحث..فرس النهر “يطير”!
  • المستشار “صالح” يؤكد على ضرورة تشكيل حكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • لتأهيل الخريجين المتميزين… الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تُطلق برنامج “نخبة مكة”
  • الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تُطلق برنامج “نخبة مكة” لتأهيل الخريجين المتميزين