تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعد ظهر يوم الإثنين زار البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، المقبرة المخصَّصة للكنيسة السريانية الكاثوليكية في سيدني – أستراليا، وصلّى أمام ضريح المرحوم الخوراسقف ميشيل برباري، مؤسّس الإرسالية السريانية الكاثوليكية في أستراليا.

ورفع  الصلاة من أجل راحة نفس المرحوم الخوراسقف ميشيل برباري، مستذكراً بالامتنان والعرفان خدمته المباركة وتفانيه في بذل الجهود ووضع الأسس في خدمة الكنيسة السريانية الكاثوليكية في أستراليا، ضارعاً إلى يسوع أن يسكنه في ملكوته السماوي مع الأبرار والصدّيقين والرعاة الصالحين والوكلاء الأمناء.

كما صلّى أيضاً من أجل راحة نفوس جميع الراقدين من أبناء الإرسالية في سيدني.


رافقه : مار باسيليوس جرجس القس موسى الزائر الرسولي في أستراليا ونيوزيلندا، ومار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب يوحنّا إينا كاهن إرسالية سيدني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط أقباط الإرثوذكس

إقرأ أيضاً:

الدور الوطني للكنيسة القبطية الكاثوليكية في انتصارات 6 أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لم تقف الكنيسة القبطية الكاثوليكية في مصر مكتوفة الأيدي أمام حرب 6 أكتوبر وإنّما قامت بدور فعّال في كافة المجالات وقامت بواجبها خير قيام في جميع الميادين خاصة في الظروف الحاسمة التي مرّت بها البلاد العزيزة.
 في أبرشيّة المنيا حث  الأنبا إسحق غطّاس مطران كرسي المنيا للأقباط الكاثوليك العاملين بالأبرشية على جمع تبرعات للمجهود الحربي، ولبّى الجميع الدعوة وقدّم حينها المطران  إسهامهم إلى محافظ المنيا لصالح الهلال الأحمر بشيك أودعه رسالة جاء فيها:

السيد المحترم محمد يسرى قنصوه محافظ المنيا ورئيس جمعية الهلال الأحمر
تحية طيبة وبعد
في هذه الأيام الأخيرة الحاسمة من تاريخ وطننا العزيز، حيث يلزم على كل مواطن أن يأخذ مكانه في معركة التحريرـ يتقدم مطران وكهنة ورهبان وراهبات أبرشية الأقباط الكاثوليك بالمنيا بالدعاء والصلاة إلى الله كي يمنح النصر لبلادنا محققًا وعده بالبركة لشعب مصر. 

وإسهامًا رمزيًّا متواضعًا منا في أعباء المعركة نرجو التكرم بقبول مبلغ مائة جنيه بشيك رقم 11504 على البنك الأهلي المصري لصالح جمعية الهلال الأحمر.
وختامًا مع الأمل الوثيق في القريب العاجل سنتبادل التهاني بالنصر الكامل الذي يحقق للبلاد لآمالهم فتنعم بثمرة كفاحها تقبلوا فائق التحيّة.
المنيا في 31 من شهر أكتوبر لسنة 1973م.

مقالات مشابهة

  • مظاهرة حاشدة في سيدني الأسترالية بعد مرور عام على حرب غزة
  • بطريرك السريان يزور مصابي ٦ أكتوبر بالمستشفيات
  • الدور الوطني للكنيسة القبطية الكاثوليكية في انتصارات 6 أكتوبر
  • دور وطني للكنيسة الكاثوليكية سنة 1948م
  • سياحة في مذكرات أغبش
  • المحكمة تأمر بإفراغ بركة زوج المنصوري بالقوة من منازل قرب ضريح مولاي عبد السلام
  • مراكشيون يستنكرون طمس معالم ضريح باب إيلان
  • أستراليا تعيد لونجو من الاعتزال!
  • في ذكرى التوأمة بين أبرشيتَي ليون والموصل.. بطريرك السريان الكاثوليك يصل إلى فرنسا قادما من روما
  • الكنيسة الكاثوليكية بمصر توجه دعوة للصلاةِ من أجلِ السّلام في العالم