٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-06@12:49:19 GMT

الدفاع تحتفي بتخرج دفعة حاطم 2 العسكرية

تاريخ النشر: 8th, July 2024 GMT

الدفاع تحتفي بتخرج دفعة حاطم 2 العسكرية


وتلقى المتدربون خلال الدورة مهارات عسكرية وقتالية عالية المستوى، تجعلهم قادرين على تنفيذ قرارات القيادة في مواجهة العدو الأمريكي، البريطاني، الصهيوني في إطار معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس".

وأكد الخريجون في كلماتهم خلال حفل التخرج، جاهزيتهم العالية لأي خيارات يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى في دعم وإسناد الشعب والمقاومة الفلسطينية ونصرة قضيته العادلة.

ولفتوا إلى تزامن تخرج الدفعة مع ذكرى الهجرة النبوية الشريفة، وارتباط أهل اليمن بهذه الذكرى العطرة لاستحضار دروس التضحية والفداء في نصرة الإسلام ومواجهة المستكبرين.

حضر حفل التخرج نائب مدير دائرة التدريب العسكري زكريا ديمان ومدير مدرسة المقداد بن عمرو التدريبية عباس حامد ونائب مدير دائرة القناصة طه الحمزي وقائد اللواء الثاني فتح سعد الشبامي وقائد اللواء السابع فتح فرج دعقين.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

مدير كلية الدفاع الجوي: تأهيل الدفعة الجديدة من خريجي الكلية بمعايير عالمية

خرجت كلية الدفاع الجوي، الدفعة 52 دفاع جو، وأكد نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية للدفاع الجوى، لواء د.وائل مختار، أن «خريجي الدفعة الجديدة من الكلية، تم تأهليهم بمعايير عالمية»، حيث أن الكلية معنية بإعداد وتأهيل الضباط في مجال الدفاع الجوي لحماية الأجواء المصرية من أي تهديدات جوية محتملة، من خلال برامج تعليمية وتدريبية مكثفة تواكب التطورات التكنولوجية في مجال أنظمة الدفاع الجوي، مما يجعلها إحدى الكليات الرائدة في هذا المجال على المستوى الإقليمي والدولي.

وأشار نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية للدفاع الجوى، إلى أن المنظومة التعليمية تعمل على محاور عدة: التأهيل العسكري، المعزز للانضباط الذاتي، وسرعة رد الفعل، واتخاذ القرار الصائب في جميع الظروف.. التأهيل الهندسي، عبر الحصول على بكالوريوس الهندسة، طبقًا لبرامج هندسية تتواكب مع الطفرة الهائلة في أنظمة التسليح. وأشار إلى التأهيل التخصصي لأسلحة الدفاع الجوي، الذي يتم طبقًا لمتطلبات القوات المسلحة في الاستفادة من الخلفية الهندسية للطلاب، حيث يتم تدريس تخصص الدفاع الجوي الدقيق من خلال الفصول التعليمية والمحاكيات المتطورة.

بجانب المناهج النظرية، يتم تدريب الطلاب ميدانيا على أداء المهام القتالية في ظروف تحاكي الواقع الميداني، مثل تنفيذ عمليات الاستطلاع، تقدير الموقف، واتخاذ القرارات السريعة في مواقف القتال المختلفة، يتضمن محاكاة المواقف القتالية المختلفة، مثل الدفاع عن الأهداف الحيوية، التصدي للهجمات الجوية، وتنسيق عمليات الدفاع الجوي مع القوات الأخرى، تركز الكلية على تأهيل الطلاب ليصبحوا قادة مؤهلين من خلال سيناريوهات تدريبية تكتيكية تشمل قيادة وحدات الدفاع الجوي وتطبيق الاستراتيجيات العسكرية.

يحصل الطلاب بعد التخرج على درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية والدفاع الجوي، ويتم تعيينهم برتبة ملازم في قوات الدفاع الجوي. كما يمكن للطلاب المتفوقين متابعة الدراسات العليا للحصول على درجات الماجستير والدكتوراه في مجالات تخصصية مثل هندسة الدفاع الجوي، القيادة والسيطرة، والحرب الإلكترونية. وتتمتع الكلية بسمعة طيبة على المستوى الإقليمي والدولي، وتحرص على التعاون مع كليات دفاع جوي أخرى حول العالم. من خلال برامج التبادل الأكاديمي والمشاركة في المؤتمرات الدولية، تواكب الكلية التطورات التكنولوجية الحديثة وتطبق أفضل الممارسات التدريبية.

اقرأ أيضاًمدير الكلية العسكرية التكنولوجية: مسمى جديد للخريجين بداية من العام المقبل

مدير الكلية العسكرية التكنولوجية لـ«الأسبوع»: مميزات مهنية ووظيفية للضباط الخريجين

مقالات مشابهة

  • الغرياني يشن هجومًا لاذعًا على الفريق الحداد ويتهم اللواء 444 بخطف مدير إدارة الامداد الطبي
  • دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي تحتفي بمرور 10 سنوات من النجاح في كوريا الجنوبية
  • مدير كلية الدفاع الجوي: تأهيل الدفعة الجديدة من خريجي الكلية بمعايير عالمية
  • نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية الجوية: نستخدم وسائل حديثة لتأهيل المقاتلين على أحدث الأسلحة والمعدات
  • نائب مدير الأكاديمية العسكرية للدفاع الجوي: نُخرج مقاتلين قادرين على مجابهة أي تحديات
  • مدير كلية الطب للقوات المسلحة: نستخدم أحدث المناهج العالمية في عملية التعليم
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية يهدي الرئيس السيسي نسخة من المصحف الشريف (فيديو)
  • مدير الكلية الفنية العسكرية لمصراوي: نعمل على تطوير أسلحة القوات المسلحة لحماية الأمن القومي
  • مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: مناهجنا تواكب أحدث الأسلحة المنضمة للقوات المسلحة
  • مدير كلية الدفاع الجوي: خريج الكلية قادر على التعامل مع أحدث الصواريخ والردارات الموجودة في مصر