رفضت محكمة الاحتلال، اليوم الإثنين، الإفراج المبكر عن الأسير المريض وليد دقة (60 عاما) من مدينة باقة الغربية بأراضي الـ48.

وكانت لجنة الإفراجات الإسرائيلية الخاصة قد قررت مؤخرا، عدم الإفراج عن الأسيروليد دقة، في حين أكدت عائلته وحملة الإفراج عنه في حينه أنها ستستأنف على قرار عدم الإفراج المبكر للمحكمة المركزية.

الأسير أبو دقة معتقل منذ 38 عاما، ويعاني من إصابته بنوع نادر من أمراض السرطان يسمى التليف النقوي ويصيب النخاع العظمي، ويتواجد في ما يسمى "مستشفى سجن الرملة".

وليد دقّة أحد أبرز الأسرى في سجون الاحتلال، ساهم في العديد من المسارات في الحياة الاعتقالية للأسرى، وخلال مسيرته الطويلة في الاعتقال أنتج العديد من الكتب والدراسات والمقالات، وساهم معرفيًا في فهم تجربة السّجن ومقاومتها.

وأكدت عائلة وحملة إطلاق سراح الأسير دقة في أن "أي قرار أو حكم لا يؤدي إلى الإفراج الفوري عن الأسير دقة هو تصريح بإعدامه، وذلك عبر المماطلة في البت في الإفراج عنه رغم درجة الخطورة العالية جدا في حالته الصحية، والتي اعترف بها حتى تقرير إدارة سجون الاحتلال".

يُشار إلى أن الاحتلال أصدر بحق الأسير دقة حُكمًا بالسّجن المؤبد، جرى تحديده لاحقًا بـ(37) عامًا، وأضاف الاحتلال عام 2018 على حُكمه عامين ليصبح (39) عامًا.

المصدر : وكالة سوا_وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: عن الأسیر

إقرأ أيضاً:

أول ظهور لنائب نصر الله.. إسناد غزة مستمر وسنختار أمينا عاما قريبا

أكد نائب أمين عام حزب الله، نعيم قاسم، في أول ظهور له عقب اغتيال حسن نصر الله، أن الحزب سيستمر بإسناد قطاع غزة في مواجهة الاحتلال، وسينتخب أمينا عاما جديدا له قريبا، خلفا للراحل حسن نصر الله.

 ونعى قاسم في حديث متلفز، الاثنين، نصر الله وكذب رواية الاحتلال الإسرائيلي حول اجتماع لـ 20 من قيادات الحزب، مشيرا إلى أن من حضروا في المكان المستهدف، نصر الله ورئيس حرسه، والمسؤول الإيراني في الحرس الثوري، إلى جانب القيادي في الحزب علي كركي.

وقال نعيم: "رغم فقدان بعض القادة والاعتداء على المدنيين والاعتداءات، لن نتزحزح عن مواقفنا الصادقة والشريفة، وستواصل المقاومة الإسلامية مواجهة العدو الإسرائيلي مساندةً لفلسطين ودفاعًا عن لبنان".

وأضاف: "سنختار أمين عاما للحزب في أقرب وقت ممكن حسب هيكلية الحزب، وكونوا مطمئنين فالخيارات ستكون سهلة".

وأكد قاسم استمرار الرد على العدوان الإسرائيلي، في إطار جبهة الإسناد المعلنة، مؤكدا استعداد الحزب لمعركة طويلة مع الاحتلال.



اختيار أمين عام جديد
وحول اختيار أمين عام جديد قال: "نتابع القيادة وإدارة المواجهة بحسب هيكلية الحزب، والتي يوجد فيها نواب للقادة وبدائل للقائد، وبناء على كل ما حصل فقد أجرينا العمل اللازم لتحريك البدائل، وسنختار أمينا عاما للحزب في أقرب فرصة وبحسب الآلية المعتمدة في الحزب للاختيار".

وأضاف: "إذا اعتقدت إسرائيل أن تصميمها على الوحشية سوف يحقق لها أهدافها فهي واهمة، والمسيرة التي واكبها نصر الله وأشرف على قيادتها مسيرة مستمرة بأهدافها".

ولفت إلى أنه "رغم فقدان القادة ورغم التضحيات ومحاولات الإرباك فإننا لن نتزحزح عن موقفنا وسنواصل مساندة غزة وفلسطين ودفاعا عن لبنان وشعبها وردا على الاغتيالات". 

وشدد على "استمرار عمليات المقاومة بالوتيرة نفسها"، ومن مظاهر ذلك أنه "تم ضرب معاليه أدوميم وهي على بعد 150 كم، وضرب حيفا بصاروخ، وإدخال مليون إسرائيلي إلى الملاجئ".

مقالات مشابهة

  • أول ظهور لنائب نصر الله.. إسناد غزة مستمر وسنختار أمينا عاما قريبا
  • وليد الفراج: الشباب أكل بيده .. فيديو
  • الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من رام الله
  • في حضرة الملك الأسير المعتمد بن عباد بأغمات المغربية
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تعتقل مواطنين من بيت لحم
  • استشهاد الأسير وليد خليفة إثر إصابته خلال اعتقاله
  • محكمة الاستئناف الكويتية تؤيد حكم السجن 47 عاماً لأم حاولت قتل ابنتها بالأنسولين
  • استشهاد المعتقل وليد خليفة في سجون الاحتلال بعد ساعات من اعتقاله
  • 24 عاما على انتفاضة "الأقصى"
  • 24 عاما على انتفاضة الأقصى