تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت طبيبات الإرشاد المتميزات، مديرية الطب البيطري ووحدة صحة أسرة القابوطي بمحافظة بورسعيد، ندوة إرشادية بعنوان "سلامة الغذاء والأمراض المشتركة"، وذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك بين مديرية الطب البيطري ووحدة صحة أسرة القابوطي، وبإشراف الدكتورة عزة ناجي يونس، مدير إدارة الإرشاد، وبحضور الدكتور عبد الستار شعوط، مدير مديرية الطب البيطري ببورسعيد.

تناولت الندوة أهمية الحفاظ على سلامة الغذاء، خاصة خلال فصل الصيف، حيث ترتفع درجات الحرارة وتزداد فرص انتشار الأمراض. 

نصائح حول كيفية شراء وتخزين الطعام بشكل صحيح

وقدمت الطبيبات منى نوفل، وبسمة محمد على، طبيبات الإرشاد، نصائح حول كيفية شراء وتخزين الطعام بشكل صحيح، وكيفية تجنب الإصابة بالتسمم الغذائي.

كما تطرقت الندوة إلى مرض السعار، وقدمت معلومات عن طرق الوقاية منه، وكيفية التصرف السليم عند التعرض للعقر من الكلاب أو القطط، وشددت الطبيبات على أهمية تطعيم الحيوانات المنزلية ضد مرض السعار في الوحدات البيطرية التابعة لمديرية الطب البيطري.

لقيت الندوة اهتمامًا كبيرًا من الحضور، الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لمديرية الطب البيطري ووحدة صحة أسرة القابوطي على جهودهما في نشر التوعية الصحية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بورسعيد ندوة ارشادية مرض السعار الطب البیطری

إقرأ أيضاً:

ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» برنامج وعى يدير ندوة توعوية لكافة الفئات العمرية بأسوان

تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، الجهود المبذولة ضمن فعاليات برنامج "وعى" والذى يتم تنفيذه بمختلف المراكز والمدن برعاية وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعى، وبرنامج الأغذية العالمى (WFP)، تحت مظلة مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان "، من أجل تحقيق تنمية محلية مستدامة.

ومن جانبه أوضح خالد عبد الجليل مسئول المشاركة المجتمعية بوحدة المحافظة والمشرف العام على البرنامج بأنه بناءً على تكليفات محافظ أسوان تم تنظيم عدد من الجلسات والندوات التوعوية ضمن برنامج وعى بالقرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ومن بينها قرى الرمادي قبلى بمركز إدفو، وإقليت بمركز كوم أمبو، وبلانة بمركز نصر النوبة.

مشيرًا إلى أن جلسات برنامج وعى تهدف إلى توصيل أكبر إستفادة ممكنة لكافة الفئات العمرية من السيدات والرجال والشباب من الجنسين والأطفال وذوى الهمم، حيث يتم تناول العديد من الموضوعات ومنها موضوعات الزواج المبكر، وتنظيم الأسرة، وصحة الأم والطفل.

علاوة على مناهضة الختان وغيرها من الموضوعات والقضايا المجتمعية التى تحظى بمشاركة كبيرة وإقبال من الأهالى بمختلف القرى والنجوع المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • "سلامة الغذاء" يصدر تقريره الأسبوعي الـ 37 لعام 2024
  • حملات للهيئة التفتيشية لسلامة الغذاء على الأسواق بمختلف المحافظات
  • سلامة الغذاء تحقق في واقعة اشتباه تسمم 9 أشخاص بالشرقية
  • "سلامة الغذاء" تكثف حملاتها التفتيشية على الأسواق بالمحافظات
  • سلامة الغذاء: تصدير 32 ألف طن من الفواكه و54 صنف خضروات خلال أسبوع
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة طبية توعوية شاملة لقرية الطاهرة
  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة أسوان تنظم ندوة توعوية حول الجرائم الإليكترونية والهجمات السيبرانية
  • ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» برنامج وعى يدير ندوة توعوية لكافة الفئات العمرية بأسوان
  • ندوة توعوية للتصدى لظاهرة إلقاء الحجارة على القطارات
  • طب بشري سوهاج تنظم ندوة توعوية عن الكشف المبكر لأورام وسرطان الثدي