أجرى اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، صباح اليوم الإثنين، جولة تفقدية مفاجئة بعدد من المستشفيات داخل مدينة المنيا، للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية للمرضى والمترددين ومدى انتظام سير الأعمال وتواجد الأطقم الطبية والتمريض، ومدى توافر مخزون كافِ من الأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالنهوض بالمنظومة الصحية والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في مجال الرعاية الطبية والعلاجية.

تفقد المحافظ خلال جولته جميع الأقسام المختلفة داخل المستشفيات منها (وحدات الرعاية المركزة، الاستقبال والطوارئ، الأطفال، الباطنة، النساء والتوليد، الأشعة، المغسلة، وحدات الغسيل الكلوي)، ومخازن الأدوية، بالإضافة إلى المرور على قسم الأغذية والأقسام الادارية، حيث قرر المحافظ صرف مكافأة لجميع الموظفين العاملين بقسم الأغذية بمستشفى التأمين الصحى نظرًا للالتزام بمعايير النظافة واشتراطات الصحة والسلامة العامة.
واستمع المحافظ للمرضى المتواجدين داخل المستشفيات؛ للتأكد من مدى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بصورة لائقة، كما استفسر من المرضى عن وجود أي احتياجات لهم للعمل على توفيرها في الحال، مشددًا على ضرورة التزام الأطقم الطبية وطاقم التمريض بالعمل بنظام النوبتجيات ضمانًا لتقديم الخدمة الطبية على مدار الساعة، وان يتواجد مرافق واحد فقط للمريض داخل المستشفى من أجل التهوية الجيدة وتوفير بيئة صحية ملائمة لمتلقي الخدمة الطبية.

أكد المحافظ حرص الدولة على التطوير المستمر للمؤسسات الطبية والصحية لمواكبة أحدث النظم والتجهيزات للارتقاء بالمنظومة الطبية موجهًا بتقديم كل سبل الدعم لمستشفيات المحافظة، والتي تخدم قطاع عريض من المواطنين وتعظيم الاستفادة من الأجهزة الطبية والمعامل الحديثة بها، خاصة بعد انضمام محافظة المنيا لمنظومة التأمين الصحي الشامل ضمن محافظات المرحلة الثانية، بهدف توفير رعاية طبية متكاملة ومميزة لأكثر من 6 ملايين مواطن من أبناء المنيا، وتقديم الخدمات الصحية فى أكثر من 370 وحدة صحية موزعة على مستوى مراكز المحافظة.

وأكد المحافظ استمرار المتابعة الميدانية، والجولات التفقدية المفاجئة لجميع المنشآت الصحية بالمحافظة في أوقات مختلفة للتأكد من مدى جاهزية المستشفى لإدارة الأزمات والكوارث والسيطرة عليها في حالة وقوع أي أزمة أو كوارث طبيعية.

رافق المحافظ خلال جولته الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، واللواء أ.ح ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة، والدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، دكتور محمد رسلان مدير فرع التأمين الصحي بالمنيا، دكتور أحمد قناوى مدير مستشفى التأمين الصحى، عامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا، مسئولي إدارة التفتيش المالي والإداري، حيث شملت الجولة مستشفى المنيا العام ومستشفى التأمين الصحي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

"صنع في مصر".. محافظ المنيا يشجع الصناعة الوطنية ويفتتح مصانع حديثة

قام اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا بجولة ميدانية بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل زار خلالها مصنع "سمارت" لإنتاج البوردات الإلكترونية والذي بدأ تشغيله فى يناير الماضي باعتماد من وزارة الصناعة والتجارة وذلك في إطار دعم الصناعة و تشجيع الاستثمار.

ومن داخل المصنع، استمع المحافظ إلى شرح تفصيلي لإنتاج البوردات الإلكترونية وخطط تطوير المصنع لزيادة الطاقة الإنتاجية، إلى جانب طرح مزيد من فرص العمل لشباب المحافظة إلى جانب إتاحة فرصة تأهيل وتدريب 400 طالب سنويا من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للدراسة لمدة 3 سنوات ومنحهم شهادات معتمدة فى 4 مجالات تؤهل الحاصلين عليها للالتحاق بالمعاهد والكليات التكنولوجية.

وقدم مسؤولو المصنع الشكر للمحافظ على زيارته ودعمه للمصنع مطالبين المحافظ بمزيد من الدعم والمساندة بزيادة المخصصات اللوجيستية لاستيعاب القدرة الإنتاجية والصناعات التكميلية بأنشطتها المختلفة.

وخلال جولته بالمنطقة الصناعية، زار المحافظ مصنع "ثرى دى ار" لصناعة المطابخ والأبواب، واستعرض مع مسئولى المصنع المراحل المختلفة لخطوط الانتاج وانواع الاخشاب والمواد الخام المستخدمة، مستمعا الى الخطة المستقبلية لتطوير العمل بالمصنع وزيادة الانتاج لاستيعاب احتياجات السوق المحلى والتصدير للأسواق العالمية، كما أجري المحافظ حوارا وديا مع العمال بالمصنع والتعرف على طبيعة عملهم بالمصنع واحتياجاتهم لتحسين أحوالهم وتطوير أدائهم لخدمة أنفسهم ووطنهم.

وعلى هامش الزيارة، تفقد اللواء كدوانى معرضاً بمقر المنطقة الصناعية حيث يضم كافة منتجات المصانع والشركات العاملة بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد والمهندسة نهى فتحى مدير الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية وعدد من المستثمرين ورجال الصناعة بالمنيا.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتفقد انتظام العمل بالمراكز التكنولوجية بالهرم وبولاق الدكرور والوراق.. صور
  • تفاصيل زيارة مفاجئة لمحافظ أسيوط بمستشفى ديروط المركزي   
  • محافظ المنيا يزور مصنعين للإلكترونيات والأخشاب بالمنطقة الصناعية
  • "صنع في مصر".. محافظ المنيا يشجع الصناعة الوطنية ويفتتح مصانع حديثة
  • البابا تواضروس يوجه بالارتقاء بالخدمات الصحية في المستشفيات الكنسية
  • “أرحومة” يجري زيارة تفقدية لمكتب العمل والتأهيل ببلدية الغريفة 
  • محافظ الغربية يشدد على الجدية وتسريع وتيرة العمل بملف التصالح
  • محافظ الغربية يُشدد على تسريع وتيرة العمل بملف التصالح وتقنين أملاك الدولة
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية بشوارع المنصورة وطلخا.. صور
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية علي المخابز والأسواق بالمنصوره وطلخا