الثورة نت|

احتفت دائرة التدريب العسكري بهيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع اليوم بتخرج دفعة من خريجي دورات “آمر مجموعة” باسم حاطم2 لـ 400 متدرب من مدرسة المقداد بن عمرو.

وأكد الخريجون، جاهزيتهم العالية لأي خيارات يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى في دعم وإسناد الشعب والمقاومة الفلسطينية ونصرة قضيته العادلة.

وأشاروا إلى ما تلقوه من مهارات عسكرية وقتالية، تجعلهم على مستوى عال من التدريب والتأهيل لتنفيذ قرارات القيادة في مواجهة العدو الأمريكي، البريطاني، الصهيوني في إطار معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

ولفتوا إلى تزامن تخرج الدفعة مع ذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم، وارتباط أهل اليمن بهذه الذكرى العطرة لاستحضار دروس التضحية والفداء في نصرة الإسلام ومواجهة المستكبرين.

حضر حفل التخرج نائب مدير دائرة التدريب العسكري زكريا ديمان ومدير مدرسة المقداد بن عمرو التدريبية عباس حامد ونائب مدير دائرة القناصة طه الحمزي وقائد اللواء الثاني فتح سعد الشبامي وقائد اللواء السابع فتح فرج دعقين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء هيئة التدريب والتأهيل وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

منحة “صحة أبوظبي” و”معاً” تجمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية

 

 

جمعت منحة دائرة الصحة في أبوظبي وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً ، أكثر من 15 مليون درهم لتمويل أبحاث وابتكارات الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي.

وتواصل دائرة الصحة في أبوظبي إطلاق المبادرات والبرامج الهادفة لتمويل البحث والابتكار في قطاع الرعاية الصحية والتي تسهم في توفير الدعم اللازم للمؤسسات البحثية والأفراد من المبتكرين والباحثين ورواد الأعمال الذين يساهمون في تطوير المشهد البحثي في قطاع الرعاية الصحية في الإمارة بما ينعكس على صحة وسلامة أفراد المجتمع في أبوظبي وحول العالم.

وحددت الدائرة المجالات التي تزخر بالفرص البحثية الواعدة للارتقاء بالنظم الصحية والتي ترسخ رؤية الدائرة للانتقال من نموذج الرعاية الصحية التقليدي القائم على العلاج بعد الإصابة بالمرض نحو نموذج قائم على الرعاية الوقائية والاستباقية.

وتتضمن المجالات البحثية الرئيسية: أبحاث الخلايا والجينات والدراسات الشاملة للطب الدقيق والأمراض العصبية التنكسية والالتهابات العصبية وتشخيص وعلاج السرطان والصحة السلوكية لأصحاب الهمم والاستعداد لحالات الطوارئ والصدمات بما في ذلك الأمراض المعدية الناشئة والابتكارات في علم الشيخوخة ودراسات إطالة العمر والمستشفيات والعيادات الذكية والرعاية الصحية عن بُعد والأبحاث المتعلقة بالمتلازمات الأيضية.

وقالت سعادة الدكتورة نورة خميس الغيثي وكيلة دائرة الصحة إن الدائرة تواصل التزامها بالعمل جنباً إلى جنب مع الشركاء لتعزيز مكانة أبوظبي كحاضنة للأبحاث والابتكار في علوم الحياة ووجهة رائدة للرعاية الصحية عالمياً.

وأضافت أنه من خلال دعم المنظومة البحثية للرعاية الصحية في الإمارة نهدف إلى مواصلة تشجيع ثقافة البحث والابتكار في القطاع الصحي وتعزيز الإمكانات المحلية لدعم مشاريع البحث والابتكار السريري إلى جانب تعزيز الشراكة بين مؤسسات الرعاية الصحية داخل الدولة والشركاء الدوليين في مجال التجارب السريرية.وام


مقالات مشابهة

  • “مجلس اقتصادية الشارقة” يستعرض فرص وآفاق تعزيز الشراكات
  • المتحدث باسم جيش العدو يقر بإصابة قاعدتي “تال نوف” و”نفاتيم” الجويتين في الهجوم الإيراني الأخير
  • وسط معاناة المواطنين وتحت غطاء “الجرحى”.. محور تعز العسكري يفرض زيادة سعرية على الغاز المنزلي
  • “هيئة النقل” تعتمد الشروط والإجراءات لتأهيل واعتماد مراكز التدريب والاختبار للسائقين
  • دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي تحتفي بمرور 10 سنوات من النجاح في كوريا الجنوبية
  • “الناشر الأسبوعي” تحتفي بشبكة المعهد الثقافي العربي
  • “أرحومة” يجري زيارة تفقدية لمكتب العمل والتأهيل ببلدية الغريفة 
  • منحة “صحة أبوظبي” و”معاً” تجمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية
  • “الثورة” ترصد شهداء الحركة الرياضية الفلسطينية”صور”
  • إيران تنتقد بيان مجموعة السبع بشأن “الدفاع عن النفس” وتصفه بـ”المنحاز”