نظم المجلس القومي للطفولة والأمومة بالبحيرة ، برئاسة الدكتورةأمل زکريا قطب مقررة اللجنة العامة لحماية الطفل بالبحيرة ، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور برئاسة محمد كجك ،ندوة للتعريف بخط نجدة الطفل 16000، وذلك بالجمعية المصرية العامة لحماية الأطفال بالبحيرة ( مؤسسة البنات بالابعادية ) بحضور فايزة زايد مدير مديرية التضامن الإجتماعي ، و هناء أبو العنين ، و أميمة المسيرى مقررة اللجنه الفرعية لحماية الطفل بدمنهور.

وذلك تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة ، وإستمراراً لسلسلة الندوات التى ينظمها المجلس القومي للطفولة والأمومة بالبحيرة ، للتعريف بقانون الطفل والممارسات الضارة للأطفال.

حيث هدفت الندوة إلى زيادة الوعي لدى المواطنين حول الممارسات الضارة للطفل، وكذلك التعريف بقانون الطفل، وما يقدمه خط نجدة الطفل بإعتباره آلية لتلقي الشكاوى التي تتعلق بإنتهاكات حقوق الطفل فضلاً عن حقهم في التعرف على الخدمات التعليمية والصحية والإجتماعية والقانونية والقضائية التي تلتزم بها الدولة وفقاً للدستور.

كما تناولت الندوة خطورة الزواج المبكر "زواج الأطفال قبل سن 18 سنة" وعقوبة الختان وتجريم القانون له، نظراً لما ينتج عنه من أضرار صحية أو نفسية تؤثر عليهن فى المستقبل. 

وتضمنت الندوة عرض عدد من أشكال الممارسات الضارة للأطفال، والتي يكون لها عواقب وخيمة على حياة الطفل ونموه وصحته وتعليمه وحمايته، ومن بينها ( العنف ضد الأطفال - التسرب من التعليم ).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ندوة للتعريف بقانون الطفل بالبحيرة

إقرأ أيضاً:

غدا.. القومي لثقافة الطفل يستأنف صالون "محبة الوطن"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستأنف المركز القومي لثقافة الطفل صالون “محبة الوطن” بالتعاون بين وزارة الثقافة ممثلة في المركز مع وزارة الأوقاف وذلك بالحديقة الثقافية للأطفال بإدارة الباحثة ولاء محمد غدا الجمعة  تحت عنوان “الهجرة النبوية بين السينما والواقع”، وذلك ضمن خطة وزارة الثقافة وإشراف الدكتور هشام عزمى أمين عام المجلس الأعلى للثقافة.

 ويشارك فى الندوة، الكاتب محمد ناصف، الشيخ أحمد عصام الدين فرحات، ويدير اللقاء الباحث أحمد عبد العليم مدير عام بحوث الطفل بالمركز، وذلك فى إطار احتفالات “أحلى إجازة الصيفية”.

الجدير بالذكر أن الصالون يُقام للموسم السادس على التوالي ويستضيف الشيوخ والواعظين والكُتاب والرسامين، ويهدف إلى غرس قيم الانتماء وحب الوطن وغرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية وقيم التسامح والإخاء بين الأطفال، كما يهدف إلى أهمية بناء وعي الطفل بناءً صحيحاً، واستمراراً لجهود المركز في الاهتمام بالأطفال الناشئين، ويُقام يوم السبت من كل أسبوع بالحديقة الثقافية للأطفال شارع قدري السيدة زينب.

مقالات مشابهة

  • «على قد الإيد».. فعاليات للأسرة في مهرجان العالم علمين
  • تبدو غريبة لكنها طبيعية.. 7 سلوكيات للأطفال تثير قلق الآباء
  • ورش ومسابقات.. ماذا يقدم مهرجان العلمين للأطفال؟
  • تعرف على أعراض إصابة الأطفال بالتهاب المفاصل أو الروماتيزم
  • ندوة سياسية نظمتها مجالس المقاومة بمديريات أرحب همدان وبني الحارث بصنعاء بمحافظة مأرب
  • بالصور.. الجيزة تنظم ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • خطأ للأمهات يؤثر على النمو عند إطعام الأطفال.. «خليه يجرب بنفسه»
  • غدا.. القومي لثقافة الطفل يستأنف صالون "محبة الوطن"
  • القومي للطفولة: زواج الأطفال انتهاك لحقوق الطفل ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة