وجه المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الجهود على مدار الساعة لتحسين مستوى النظافة العامة، ورفع تراكمات القمامة والسفوحة من الشوارع والطرق العامة، ونقلها للنقطة الوسيطة حفاظاً على صحة المواطنين.

وتوجه شعبان أبو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق لزيارة لمقر الحملة الميكانيكية برئاسة المركز، للإطمئنان على سير العمل، ومدى جاهزية المعدات وجداول الصيانة الدورية، لإستكمال منظومة العمل وإصلاح المعطل منها أولاً بأول، والإلتزام بالصيانة الدورية لها للوصول إلى أعلى معدل تشغيل وتعظيم الإستفادة منها.

وأجرى رئيس مركز ومدينة الزقازيق، صباح اليوم بجولة ميدانية، للتأكد من كفاءة الطرق المؤدية من وإلى المدينة، حيث قام بالمرور على قطاع المدينة من كوبرى الجامعة باتجاه طريق شيبه ومصنع الزيت والصابون، لمتابعة أعمال الدهانات والتجميل، التى تتم بهذا المحور الهام لما له أهمية ومردود ايجابى لمرتادى الطريق والقادمين من المحافظات الاخرى، كما تم متابعة أعمال النظافة بطريق الشوبك، والتأكد من رفع كافة المخلفات للحفاظ على المظهر الحضارى للطريق العام أمام المواطنين.

وتابع يسرى راشد رئيس حى أول الزقازيق، محمد عمران نائب رئيس الحي، وعاطف عبد السلام مدير الحمله الميكانيكية بالحي؛ أعمال إصلاح وصيانة وتشغيل وخروج المعدات، ومتابعة خطوط سير تشغيل السائقين على قطاعات الحي المختلفة من أجل رفع كفاءة الحملة الميكانيكية لحى أول الزقازيق.

وواصل قسم الإنارة خلال الفترة الصباحية متابعة أعمال صيانة وتغيير كشافات الإنارة بمتفرعات شوارع الحي وتغطية الأسلاك والوصلات المكشوفة حفاظاً على أرواح المواطنين.

وفي سياق متصل، واصل محمد أبو هاشم رئيس حي ثان الزقازيق، المرور على مقر الحملة الميكانيكية بالصيادين، للتأكد من خروج جميع المعدات، كما تفقد أعمال النظافة بشارع عمر شاهين وشارع عبد العزيز علي وشارع طلبه عويضة وشارع جمال عبد الناصر وشارع وادي النيل ولكوظ، للتأكد من نظافة الشوارع.

وتابع أيمن هيكل رئيس مركز ومدينة مشتول السوق، حملات النظافة، للحفاظ على مستوى النظافة العامة بالمدينة، ولكافة الوحدات المحلية، حيث أصدر رئيس المركز تعليمات لإدارة المخلفات الصلبة والبلدية بمتابعة رفع جميع مخلفات القمامة، للتأكد من عدم وجود تجمعات للأوراق أو القمامة بشوارع المدينة أو أى إشغالات أو باعة جائلين، حرصاً على إنتظام سير حركة المواطنين، والحفاظ على البيئة من الأوبئة، وانتشار الأمراض المعدية.

وفي مركز ومدينة منيا القمح، قام أشرف عامر رئيس المركز بالمرور، والمتابعة لأعمال النقطة الوسيطة، للتأكيد على الإلتزام بغطاء السيارات قبل الخروج من النقطة الوسيطة إلى المقالب العمومية، والتأكد من عدم تجمع قمامة داخل النقطة الوسيطة، وسرعة نقلها فوراً إلى المقالب العمومية، والتأكد من سلامة معدات النظافة والنقطة الوسيطة الثابتة، ورفع كفاءة منظومة النظافة لخلق بيئة صحية ونظيفة.

كما تابع رئيس المركز إدارة المخلفات الصلبة والبلدية، ورفع تجمعات بؤر القمامة والمخلفات والرتش بشوارع المدينة، وكنس جميع الطرق ورفع القمامة والأتربه، وتم إرسال جميع المعدات إلى النقطة الوسيطة لقلب القمامة هناك، تمهيداً لرفعها إلى المقلب العمومي بمدينة العبور، كما تم  متابعة أعمال حـــمـــلـــة رش الـــرزاز  للــقـــضـــاء على يـــرقـــات الـــبـــعـــوض والـــذبـــاب بمنطقة أرض المولد ومستشفى منيا القمح ومنطقه جمعية المحافظة على القرآن الكريم والشوارع المجاورة لها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الشرقية المخلفات الصلبة منظومة النظافة جولة ميدانية المحافظات مشتول السوق الصيانة رفع القمامة رؤساء المراكز والمدن النقطة الوسیطة مرکز ومدینة للتأکد من

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الوزراء المداني يطلع على خدمات وآلية عمل قطاع النظافة بأمانة العاصمة

يمانيون صنعاء

اطلع نائب رئيس الوزراء – وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية محمد المداني، اليوم، على مستوى الخدمات وآلية عمل قطاع وصندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة.

وتفقد المداني ومعه وكيل وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية عمار الهارب، على سير العمل في مشروع النظافة والإدارة العامة للآليات والورشة المركزية لصيانة معدات وقلابات النظافة بالمشروع وكذا التوعية البيئية.

واستمع من المدير التنفيذي للصندوق بالأمانة محمد شرف الدين ومدير المشروع إبراهيم الصرابي، إلى إيضاح عن آلية العمل وتقسيم أحياء الأمانة إلى 20 منطقة للنظافة بما فيها منطقة الطوارئ، وكذا الصعوبات التي يواجهونها وكيفية التغلب عليها.

واطلع على عمل المحطة التحويلية في مشروع النظافة وكيفية ترحيل المخلفات من المناطق القريبة والطرفية من القطاع الجنوبي لأمانة العاصمة وإعادة نقلها إلى المقلب المركزي في منطقة الأزرقين عن طريق القاطرات الخاصة بذلك.

كما زار نائب رئيس الوزراء إذاعة واعي التابعة لصندوق النظافة والتحسين، واطلع على آلية عمل التوعية البيئية، واستمع إلى جانب من البرامج التي تقدمها للجمهور في مجال النظافة والبيئة وغيرها.

إلى ذلك زار المداني، بعض أحياء وحارات أمانة العاصمة ومنها حارة بستان السلطان النموذجية، واستمع إلى انطباعات المواطنين عن خدمات النظافة.

كما تفقد ومعه الوكيل الهارب وقيادة صندوق ومشروع النظافة، سير العمل في المقلب المركزي بمنطقة الأزرقين، وآلية العمل فيه، وكمية المخلفات المرحلة إلى المقلب والتي تصل إلى ألفين و200 طن يومياً من مديريات الأمانة فقط.

ووجه بسرعة تنظيم ورش عمل لاستيعاب مشاركة المجتمع، على أن تبدأ الورش والحلقات خلال الأسبوع القادم ليتم إشراك المجتمع بشكل أساسي في مجال التنمية المحلية.

مقالات مشابهة

  • حملات نظافة يومية للارتقاء بالشكل الحضاري لسمالوط
  • رئيس هيئة نظافة القاهرة: لن نتوقف عن أعمال التطوير والإصلاح .. وتستمر المسيرة
  • وزير المالية وأمين العاصمة يتفقدان مشروع النظافة بالأمانة
  • وزير المالية وأمين العاصمة يتفقدان مشروع النظافة بأمانة العاصمة
  • انطلاق أعمال الدورة الـ 12 لمؤتمر العمل البلدي الخليجي
  • بالأسماء.. محافظ الدقهلية يصدر حركة تنقلات محدودة لعدد من رؤساء المدن والنواب
  • بالصور.. رفع 77 طن قمامة ومخلفات من شوارع قرى أرمنت جنوب الأقصر
  • محلية ناصر ببني سويف: تحرير 8 محاضر إشغال لشوادر الفاكهة
  • رئيس ‎ضمك بعد الفوز على الشباب: ما فيه مستحيل في الدوري.. فيديو
  • نائب رئيس الوزراء المداني يطلع على خدمات وآلية عمل قطاع النظافة بأمانة العاصمة