بوابة الفجر:
2024-10-05@01:35:47 GMT

الخميس.. حفل ميكروفون 15 في بيت السناري

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

ينظم بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، بمكتبة الاسكندرية، حفلًا فنيًا مفتوحًا للجمهور تحت عنوان "ميكروفون 15" لعرض مجموعة من المواهب الشابة، بحضور بعض الفنانين، وذلك يوم الخميس المقبل 10 أغسطس  الجاري في الساعة الثامنة مسًاء، بمقر بيت السناري الاثري بالسيدة زينب، بالقاهرة.

ما هي تفاصيل برنامج حفل ميكرفون 15؟ 

 

يتضمن برنامج الحفل باقة مختارة من الأغاني والقصائد النابعة من التراث، والتي يمتزج فيها الطابع الفني بالطابع الأصيل بعبق التاريخ، لتعطي أنغامًا خاصة وألحانًا تثير في نفس المتلقي الشعور بعمق الكلمة ورشاقة المبنى وجلال المعنى.

 

ويشارك في الحفل مجموعة من الفنانين منهم: أحمد الجمل ومصطفى اسامه وشريهان عرفه وخلف جابر وفوكس وبولا سامح.

أهداف الحفل 

 

يأتي هذا الحفل في إطار نشر الوعي والثقافة وتشجيع المواهب الشابة، وكذلك تقديم الفنون الهادفة والتعريف والموسيقى وأهميتها في حياة الفرد والمجتمع، بالإضافة إلى تشجيع الشباب على الاستفادة من مواهبهم ومهاراتهم، وخلق حالة ثقافية فنية إبداعية بين الشباب.

فريق ميكرفون 

 

يذكر أن فريق "ميكروفون" هو تجمع فني وأدبي وثقافي لمجموعة من الشباب الموهوبين في الفنون المختلفة منذ 2010، ويعمل الفريق على تقديم الفنون المختلفة واكتشاف المواهب الشابة، وكذلك بناء جسر من التواصل بين الشباب والشخصيات الثقافية والفنية والإعلامية المعروفة.

الحكاية الشعبية لسيرة الظاهر بيبرس

 

من ناحية أخرى، انطلقت الجلسة الثانية من الحكاية الشعبية لسيرة الظاهر بيبرس وفقًا للرواية المصرية للناشئة من سن 12 إلى 16 سنة،  نهاية الشهر الماضي في بيت السناري.

 

وصمم الكاتب والمترجم محمد رمضان حسين عرضًا جديدًا مبتكرًا لتقديم الحكاية الشعبية لسيرة الظاهر بيبرس وفقًا للرواية المصرية للناشئة في ستة أجزاء تم تقديمها في بيت السناري بالقاهرة.

 

سيرة الظاهر بيبرس "الحكاية الشعبية بالرواية المصرية" هي قصة شعبية خيالية طويلة تروي حياة السلطان المملوكي الظاهر بيبرس البندقداري وأعماله البطولية.

تختلط في تلك الملحمة الوقائع التاريخية بالخيال وقد كتبت بالقاهرة في العصر المملوكي، وتطورت عبر السنين إلى أن أخذت شكلها النهائي المعاصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بيت السناري مكتبة الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

عمرو سلامة يختار أفضل 3 متسابقين في الأسبوع الخامس من برنامج «كاستنج» 

اختار المخرج عمرو سلامة أفضل 3 متسابقين في الأسبوع الخامس من برنامج «كاستنج»، المُذاع على قناة DMC.

ووقع اختيار عمرو سلامة على المتسابقين «ميشيل» و«إسلام» و«سيف».

مشروع «كاستنج» للبحث عن المواهب التمثيلية

«كاستنج» هو مشروع بحث عن المواهب التمثيلية أطلقته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ويضم متسابقين من الدول العربية والمحافظات المصرية تحت إشراف المخرج عمرو سلامة، وأصبح البرنامج «ترند» في الفترة الأخيرة بفضل اهتمام الجمهور.

يعتمد برنامج كاستنج على معيار واحد للاختيار، وهو الموهبة، إذ يفتح الباب أمام جيل جديد من النجوم الصاعدين للظهور على الشاشة الصغيرة.

كما يُسمح للمشاركين بتقديم مشاهدهم بلغات مختلفة، كما فعلت المشاركتان سهيلة وسلمى في الحلقة الأولى بتقديم مشاهد باللغتين الألمانية والكورية.

مقالات مشابهة

  • عمرو سلامة يختار أفضل 3 متسابقين في الأسبوع الخامس من برنامج «كاستنج» 
  • المخرج عمرو سلامة يطلب من متسابقين «كاستنج» تقليد نجوم الفن
  • «دبي للثقافة» و«ليكول الشرق الأوسط» تكرمان 12 مصمماً إماراتياً
  • مكتبة الإسكندرية تطلق حكايات العم قطامش ببيت السناري
  • دبي للثقافة تكرم 12 مصمماً إماراتياً
  • الأحد المقبل.. وزارة الثقافة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بحفل موسيقي غنائي للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية
  • وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية
  • الذكاء الاصطناعي يعيد تشكيل وظائف الموارد البشرية
  • أول تعليق من عمرو سلامة بعد مشاركته في منتدى جمعية الفيلم بـ لوس أنجلوس (صور)
  • «الأعلى للثقافة»: جائزة المبدع الصغير تهتم باكتشاف المواهب حتى 18 عاما