الجزيرة:
2024-10-06@12:42:05 GMT

رئيس الوزراء البريطاني: الاقتصاد في حالة سيئة

تاريخ النشر: 8th, July 2024 GMT

رئيس الوزراء البريطاني: الاقتصاد في حالة سيئة

قال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، اليوم الاثنين، إن اقتصاد البلاد "في حالة سيئة"، وإن حكومته الجديدة ستتخذ القرارات اللازمة لتحسين الأوضاع.

وأضاف ستارمر -الذي قاد حزبه لتحقيق فوز ساحق في انتخابات الأسبوع الماضي- "الاقتصاد في حالة سيئة، أعتقد أن البلاد بأكملها تعرف ذلك".

وتابع "لهذا السبب هناك تكليف قوي لحكومة حزب العمال المقبلة بالتغيير"، واستطرد "ما يتعين علينا فعله الآن هو المضي قدما وإحداث هذا التغيير".

وقالت وزيرة المالية راشيل ريفز، في وقت سابق، إن الحكومة بدأت مهمة تدشين مشروعات بنية تحتية واستثمارات خاصة في إطار "مهمة وطنية" جديدة لتعزيز النمو الاقتصادي.

وستكون مهمة حزب العمال صعبة في التعامل مع الوضع الاقتصادي الذي يحتاج لحلول عاجلة، رغم أن ستارمر قال في وقت سابق إن حل هذه المشاكل سيتم بمنطق بناء "لبنة فوق لبنة"، فلا يوجد حل سحري وعاجل لكل هذه المشاكل.

ما أهم الملفات الاقتصادية الملحة أمام حكومة العمال؟

حسب ما صرح ستارمر، فإن الأولوية بالنسبة إليه هي:

إعادة الاستقرار للاقتصاد. إعادة الثقة بالاقتصاد البريطاني. القيام بإصلاح ضريبي سيتم الإعلان عنه في أكتوبر/تشرين الأول المقبل مع الإعلان عن أول موازنة في العهد الجديد للحزب. رفع الإنفاق العام خصوصا في مجال البنية التحتية. التحكم في حجم الاقتراض والدَّين العمومي. الحفاظ على معدل التضخم في حدود 2.2% بعد أن بلغ خلال العامين الماضيين أعلى مستوى له منذ الحرب العالمية الثانية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا: فرص واعدة للشباب المصري في سوق الإيطالي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عيسى إسكندر، رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، إن الاتحاد تأسس عام 2017، في وقت كان فيه عدد المهاجرين المصريين في تزايد مستمر. 

وأضاف إسكندر خلال حواره لـ "البوابة نيوز": إن الهدف الأساسي من إنشاء الاتحاد كان تجميع المصريين تحت مظلة واحدة توفر لهم الدعم والمشورة، وتعكس قضاياهم وتحدياتهم.

وأكد أن أحد الإنجازات الرئيسية للاتحاد هو التركيز على التدريب المهني وورش العمل، كما أننا نسعى إلى رفع مستوى الكفاءات بين العمال المصريين من خلال تنظيم دورات تدريبية في مجالات متعددة مثل البناء والزراعة والخدمات ،وهذه البرامج تهدف إلى تعزيز المهارات الفنية والعملية للعمال، مما يمكّنهم من المنافسة في سوق العمل الإيطالي."

وأوضح “اسكندر” قائلا: "لقد أطلقنا مؤخرًا عدة ورش عمل تناولت مهارات محددة، مثل التوجهات الحديثة في البناء والزراعة المستدامة، مما أتاح للعاملين المصريين فرصة لتطوير مهاراتهم والتواصل مع خبراء في مجالاتهم."

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء.. قرارات ومحطات مهمة في تاريخ المملكة
  • قبل إعادة تشكيلها.. اختصاصات مهمة لـ "اللجنة العامة" بمجلس الشيوخ (تعرف عليها)
  • زيارة السوداني للمملكة المتحدة على طاولة حواره مع السفير البريطاني في العراق
  • زيارة السوداني للملكة المتحدة على طاولة حواره مع السفير البريطاني في العراق
  • رئيس الوزراء البريطاني الأسبق: عثرنا على جهاز تنصت في حمام مكتبي بعد زيارة نتنياهو
  • رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا: فرص واعدة للشباب المصري في سوق الإيطالي
  • موقع “ديكلاسيفايد” البريطاني: ستارمر سمح بـ100 رحلة تجسسية فوق غزة لدعم “إسرائيل”
  • رحلات تجسس بريطانية فوق غزة: تقارير تكشف الدعم السري لإسرائيل
  • «دبي للاقتصاد الرقمي» تبحث سبل تعزيز النمو الاقتصادي
  • قرارات رئيس الوزراء الجديدة.. مهلة شهرين لسداد مستحقات سيارات ذوي الهمم