صحيفة الاتحاد:
2024-10-06@12:14:57 GMT

كوكوريا: الإجازة «15 يوليو»!

تاريخ النشر: 8th, July 2024 GMT

 
ميونيخ (أ ف ب)

أخبار ذات صلة مسؤولون ألمان يعلّقون على نتائج الانتخابات البرلمانية الفرنسية «اليونايتد» يعثر على «المهاجم المطلوب»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


 بدا مدافع المنتخب الإسباني لكرة القدم مارك كوكوريا، مصمّماً على تتويج منتخب بلاده بلقب كأس أوروبا المقامة في ألمانيا بإعلانه «إجازتي الصيفية ستبدأ في 15 يوليو»، في إشارة إلى اليوم التالي للمباراة النهائية.


ولفت كوكوريا، البالغ 25 عاماً، الأنظار بشكل لافت في النسخة القارية، وأسهم في المشوار الرائع لمنتخب بلاده بالعلامة الكاملة في 5 مباريات وقيادته إلى نصف النهائي حيث سيلاقي فرنسا الثلاثاء في ميونيخ.
لم يلعب أبداً أي مباراة رسمية مع لاروخا قبل المباراة الافتتاحية للمجموعة الثانية ضد كرواتيا، كما أنه لم يكن ضمن تشكيلة «لا روخا» للعرس القاري لولا إصابة قائد فالنسيا خوسيه جايا في نهاية مايو، فأصبح الظهير الأيسر الأساسي للمدرب لويس دي لا فوينتي.
رد مدافع تشيلسي الإنجليزي على سؤال لموقع الاتحاد الأوروبي «اليويفا»، خلال مقابلة عشية «الكلاسيكو» ضد فرنسا، بخصوص بداية إجازته الصيفية عقب نصف النهائي (10 يوليو) أو الاثنين 15 يوليو؟ قائلاً «الخامس عشر»!
وأضاف «كان الموسم صعباً؛ لأن هذه البطولة أبعدتنا عن عائلاتنا لفترة طويلة، لكن إذا أنهينا الأمر بالفوز باللقب، يكون ذلك أمراً رائعاً ويسعد الكثير من الناس».
وتسعى إسبانيا إلى اللقب الرابع في تاريخها في الكأس القارية والانفراد بالرقم القياسي لعدد الألقاب في المسابقة والذي تتقاسمه مع ألمانيا، ضحيتها الأخيرة في ربع النهائي عندما تغلبت عليها 2-1 بعد التمديد.
وتابع «كنا متعبين! (عقب الفوز على ألمانيا)، لكن كنت مسروراً جداً بالوصول إلى الدور نصف النهائي والاقتراب من الفوز باللقب على بعد مباراتين».
وأكد كوكوريا صعوبة مواجهة فرنسا في دور الأربعة، خصوصاً نجومها المتألقين على الأجنحة كيليان مبابي وعثمان ديمبلي وبرادلي باركولا، لكنه أوضح «لكننا فريق قوي ومتين، إذا عملنا معاً، يمكننا التغلب على فرنسا».
وبخصوص مواجهته لمبابي للمرّة الأولى منذ عام 2016، عندما تغلّب منتخب إسبانيا تحت 19 عاماً على نظيره الفرنسي، قال «إنها مصادفة أننا لم نواجه بعضنا البعض منذ ثماني سنوات، لكن الآن سيتعيّن علينا ذلك، إنه لاعب يمكن أن يبدو غائباً عن هجمة وينتهي به الأمر إلى صنع الفارق، سيكون الأمر صعباً».
وتحدث كوكوريا عن الانسجام الكبير بينه وبين الجناح الأيسر لاتلتيك بلباو وليامز، رغم حداثة لعبهما جنباً إلى جنب.
قال «كان هناك انسجام فوري بيننا، خارج الملعب، نادراً ما نتحدث عن كرة القدم، وليامز رجل سعيد، وأنا أيضاً؛ لذلك تناغمت شخصياتنا بشكل جيد، لقد حدث ذلك بشكل طبيعي، خلال المباريات، أطلب منه أن يفعل ما يريد، لأنه مع هؤلاء اللاعبين الكبار الذين لديهم الكثير من المواهب، من المهم أن يشعروا بالراحة».
وأوضح كوكوريا أنه لا ينزعج من مقارنته بقطب دفاع لا روخا السابق كارليس بويول الذي يشبهه بقصّة الشعر والصلابة الدفاعية، موضحاً «كارليس أسطورة ولدينا عامل مشترك وهو أننا نقدم كل شيء دائماً للفريق، كان يعرف نقاط قوته وضعفه، وكان الفريق دائمًا هو الأهم بالنسبة له، وهذه إحدى صفاتي، أنا سعيد بمقارنته به، لقد كان لاعباً عظيماً صنع التاريخ، أتمنى أن أحصل على مسيرة احترافية مماثلة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا يورو 2024 ألمانيا إسبانيا فرنسا

إقرأ أيضاً:

دوري الرسول الأعظم يصل إلى نصف النهائي:انطلاق الدوري الكروي لمدارس مديرية الصومعة بالبيضاء

الثورة / محمد المشخر

انطلقت بمديرية الصومعة بمحافظة البيضاء منافسات الدوري الكروي لمدارس التعليم الأساسي على كأس مكتب التربية الذي ينظمه مكتب الشباب بمديرية الصومعة وقسم الأنشطة المدرسية بمكتب التربية بمشاركة 16 فريقاً مدرسيا.

وجمعت المباراة الافتتاحية فريقي مدرستي عبدالله بن مسعود والجيل وانتهى اللقاء لمصلحة مدرسة الجيل بهدف وحيد.

وفي سياق آخر، تأهلت فرق الفتح والشاطر والفاروق إلى نصف نهائي دوري الرسول الاعظم لكرة القدم لمدارس مدينة البيضاء الذي ينظمه مكتب الشباب بالتنسيق مع مكتب التربية وبمشاركة 18 فريقاً مدرسيا.

حيث تأهل فريق مدرسة الفتح بفوزه على نظيره مدارس الرسالة بركلات الترجيح 6 / 5 عقب انتهاء اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل بهدف لمثله، فيما تأهل فريق مدارس الشاطر بفوزه على مدارس بسداسية نظيفة وتأهل فريق مدرسة الفاروق بفوزه على مدارس الوطن بأربعة أهداف لهدف.

مقالات مشابهة

  • 11 يومًا تفصل الطلاب عن آخر إجازة مطولة في الفصل الدراسي الأول
  • 11 يومًا تفصل الطلاب عن آخر إجازة مطولة في الفصل الدراسي الأول - عاجل
  • إجازات العاملين بقطاعات الدولة بعد 6 أكتوبر 2024: كل ما تحتاج معرفته
  • إجازة البنوك بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر 2024: كل ما تحتاج معرفته
  • سيلينا جوميز تحصد وسام الفارس من فرنسا عن فيلمها الأخير
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين الخاص والحكومي.. الفئات المستفيدة منها
  • دوري الرسول الأعظم يصل إلى نصف النهائي:انطلاق الدوري الكروي لمدارس مديرية الصومعة بالبيضاء
  • نجم يد الأهلي: «كنا عاوزين نوصل النهائي ونستاهل الفوز على برشلونة»
  • فارس دسوقى يودع بطولة قطر كلاسيك للإسكواش من ربع النهائي
  • بايدن يلمح إلى احتمالية ضربات إسرائيلية ضد إيران دون حسم موقفه النهائي