يمانيون/ إب

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة اليوم مشروع العرس الجماعي الرابع، لـ 700 عريس وعروس، تحت شعار “معاً لتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة”.
وتم خلال التدشين توزيع الاستحقاقات المالية للعرسان بمكتب بريد إب، بحضور وكيل المحافظة راكان النقيب، ومسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب، ومستشار هيئة الزكاة علي الجبري، ومساعد مدير أمن المحافظة العقيد أمين وجيه الدين.


وأكد غلاب، أن مشروع العرس الجماعي يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة بمساعدة الشباب على إكمال نصف دينهم وتحصينهم من مخاطر الحرب الناعمة.
وأشاد بجهود هيئة الزكاة في تخفيف معاناة الفقراء والمساكين والمعسرين، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة .. معتبراً تنفيذ مشروع العرس الجماعي للسنة الرابعة مصدر فخر لليمنيين ومؤشراً على نجاح مشاريع الهيئة في ملامسة احتياجات أبناء المجتمع.
وشدد مسؤول التعبئة بالمحافظة، على ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية في مساندة جهود هيئة الزكاة لتنفيذ مشاريعها الخيرية والإنسانية وفقا للمصارف الشرعية الثمانية.
ودعا رجال المال والأعمال والتجار والمكلفين إلى المبادرة في دفع زكاة أموالهم للهيئة باعتبارها الجهة الرسمية المخولة باستلامها.
فيما أوضح مدير مكتب الزكاة بالمحافظة ماجد التينة، أن المشروع يستهدف 700 عريس وعروس من مديريات المحافظة بتكلفة 280 مليون ريال.
ولفت إلى أنه تم اختيار المستفيدين وفقاً للشروط والمعايير المحددة من الفئات الأشد فقراً والمعدمين وممن لا يستطيعون تحمل تكاليف الزواج.
وتطرق التينة إلى دور هيئة الزكاة في تنفيذ مشاريع التكافل الاجتماعي واستهداف الشباب الفقراء والمحتاجين والمعسرين.. مبيناً أنه تم إلغاء مظاهر الفرح تضامناً مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل العدو الصهيوني.
من جهتهم، عبر العرسان عن شكرهم وتقديرهم لقائد الثورة، والمجلس السياسي الأعلى، على اهتمامهم بالفقراء والمساكين والمحتاجين وتعاون هيئة الزكاة معهم لإكمال نصف دينهم. #العرس الجماعي الرابعالهيئة العامة للزكاةمحافظة إب

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: مشروع العرس الجماعی هیئة الزکاة

إقرأ أيضاً:

هيئة قناة السويس توضح ماذا يحدث في مبنى القبة التاريخي؟

أكدت هيئة قناة السويس، اليوم الجمعة، في بيان رسمي، بأنه لا صحة لبيع أو تأجير مبنى القبة التاريخي التابع للهيئة في محافظة بورسعيد، نافية الشائعات التي رصدت مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي حول مشروع تطوير مبنى القبة التاريخي بهيئة قناة السويس.

ووفق البيان، فقد أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أنه لا صحة لتلك الشائعات جملة وتفصيلًا، موضحًا أن مشروع تطوير مبنى القبة التاريخي لن يمس القيمة التاريخية والمعمارية للمبنى الأصلي وإنما يتضمن استثمار موقعه الفريد المُطل على القناة ليصبح وجهة سياحية وحضارية جاذبة.

قناة السويس: نمتلك تاريخا عريقا نعتز به 

وقال الفريق أسامة ربيع: إن هيئة قناة السويس تمتلك تاريخاً عريقاً تعتز به وتسعى دوماً للحفاظ على التراث المعماري والأثري لمنشآتها  باستمرار أعمال الترميم واستغلالها الاستغلال الأمثل دون المساس بقيمتها الحضارية والمعمارية.

واضاف أن الهيئة عملت على مشروع ترميم المقر الإداري الأول للهيئة بمحافظة الإسماعيلية وتحويله إلى متحف عالمي يسرد تاريخ القناة، بالإضافة إلى ترميم وتطوير استراحة ديليسبس المجاورة للمتحف وتحويل المبنى المُلحق بالاستراحة إلى فندق Boutique hotel، وما إلى ذلك من أعمال الترميم الدورية التي تتم للمنشآت الأخرى ذات الطابع التاريخي مثل فيلات الهيئة بمدن القناة الثلاث وغيرها.

وأشار الفريق ربيع إلى أن مشروع ترميم مبنى القبة التاريخي يعود تاريخه إلى عام 2019 في ضوء التوصيات المتكررة من وزارة الآثار وإدارة الأشغال بهيئة قناة السويس بوجود ضرورة مُلحة للقيام بأعمال الترميم الأساسية للمبنى للحفاظ على سلامته وهو ما تم التعامل الفوري معه باتخاذ قرارات عاجلة ببدء أعمال الترميم للمبنى من قبل إدارة صيانة القصور والآثار بشركة المقاولون العرب بعد فوزها بالمناقصة المطروحة آنذاك.

وأشار إلى أن أعمال الترميم الأساسية تتم تحت إشراف كلية الهندسة جامعة القاهرة كاستشاري عام للمشروع ومع اشتراط وجود مندوب دائم من وزارة الآثار خلال أعمال الترميم، بالتوازي مع بدء الهيئة أعمال إخلاء المبنى ونقل الورش والمخازن الفرعية ومراسي الوحدات البحرية إلى مناطق أخرى.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير حائل يستقبل مدير فرع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالمنطقة
  • مكتب الزكاة بحجة يختتم برنامجا ثقافيا وإداريا
  • الرئيس السوري يؤكد أن المقاومة ضد كل أشكال الاحتلال والقتل الجماعي حق مشروع
  • الرئيس السوري: المقاومة ضد كل أشكال الاحتلال والقتل الجماعي هي حق مشروع
  • محافظ شبوة يفتتح معرض الكتاب الخامس في المحافظة
  • هيئة قناة السويس توضح ماذا يحدث في مبنى القبة التاريخي؟
  • محافظ كفر الشيخ: نسعى لتدريب الشباب على الصناعات والحرف اليدوية
  • هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تدشن جناحها في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تعلن إطلاق مرحلة إبداء الرغبات وطلب التأهيل لمشروع تطوير وتشغيل المستودعات الجمركية في 38 منفذًا
  • محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة