أكد الدكتور العبدالله آل دربا، أخصائي علم النفس، أن بعض الأشخاص المصابين بمتلازمة “بيكا” يشعرون بالتلذذ عند تناولهم للبنزين ومواد البناء.

وأشار الى أن هناك اختلافًا بين الإدمان والاشتهاء والإصابة بمتلازمة بيكا، وأوضح أن بعض مصابي بيكا يتناولون البنزين ويشعرون براحة تامة، في حين يتناول البعض الآخر قشور البويات من الجدران.

وأكد الدكتور آل دربا أن مصابي متلازمة بيكا يتعاملون مع هذه المواد بشكل قهري ويستمتعون بها، لكن الأعراض التي تنجم عن ذلك تشكل خطورة على الجهاز الهضمي، مثل الشعور بألم في الجهاز الهضمي والإمساك، وغيرها من المشاكل الصحية.

متلازمة بيكا هي اضطراب يشعر الشخص المصاب به بالرغبة القوية في تناول المواد غير الغذائية، مثل الطين والأحجار والحصى والبلاستيك.

وعلى الرغم من أن هذا الاضطراب يمكن أن يؤثر على أي شخص، إلا أنه يشتهر بشكل خاص في بعض الثقافات.

المصدر: تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

حزب بريطاني يسحب دعمه لمرشحين بعد تصريحات عنصرية

سحب حزب الإصلاح البريطاني، المناهض للهجرة، دعمه لثلاثة مرشحين قيل إنهم أدلوا بتصريحات عنصرية، حسبما قال الحزب لوسائل إعلام بريطانية اليوم السبت قبل أيام من الانتخابات العامة.
ومع إغلاق باب الترشيحات قبل الانتخابات المقررة الخميس المقبل، سيظلّ المرشحون الثلاثة تحت راية حزب الإصلاح البريطاني في بطاقات الاقتراع.
وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية، نشر إدوارد أوكنفول المرشح في وسط إنكلترا العام الماضي تعليقات تناولت مستوى ذكاء الأشخاص المتحدرين من أفريقيا جنوب الصحراء. وأكّد أوكنفول أن هذه التصريحات سُحبت من سياقها.
وبحسب صحيفة "تايمز"، قال المرشح روبرت لوماس إن على الأشخاص السود "تحريك مؤخراتهم الكسولة" والكف عن التصرف "مثل المتوحشين". وتحدث الحزب عن "اقتباسات مجتزأة خارج السياق".
أمّا المرشحة ليسلي ليلي، فيُقال إنها وصفت على شبكات التواصل الاجتماعي المهاجرين الذين يعبرون بشكل غير قانوني المانش بأنهم "نفايات".
وتنصّل نايجل فاراج زعيم حزب الإصلاح علنًا من المرشحين الثلاثة حين واجهته هيئة الإذاعة البريطانية بالتصريحات التي اتُهموا بالإدلاء بها، قائلًا "لا أريد أن يكون لي أي علاقة بهم".
وبحسب منظمة "هوب نات هيت" (الأمل لا الكراهية)، اضطر حزب الإصلاح البريطاني إلى التخلي عن 166 مرشحًا منذ مطلع العام بعدما أدلى العديد منهم بتصريحات عنصرية أو مسيئة.
وأقرّ فاراج، الذي أعلن ترشحه في بداية يونيو الجاري، بأنه لم يتسنّ الوقت لحزبه "للتحقق بشكل كامل" من مرشحيه.

أخبار ذات صلة احتجاجات كبيرة تواكب مؤتمر حزب اليمين المتطرف في ألمانيا نشر صورة جديدة للملك تشارلز المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • كشفهم الفيسبوك.. حبس المتهمين بتعاطي المخدرات بالسلام
  • «قبل تسعيرها في مصر».. ارتفاع أسعار البنزين عالميًا بنسبة 0.65%
  • الـ «فيسبوك» فضحهم.. القبض على المتهمين بتعاطي المخدرات بالسلام
  • فيديو على الفيسبوك وراء ضبط المتهمين بتعاطي المخدرات بالسلام
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل بالجامعة الأهلية
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج "إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل"
  • فتح برنامج «إعداد أخصائي ذوي الإعاقة» بنظام الساعات المعتمدة.. أبرز قرارات جامعة جنوب الوادي
  • إزالة التعديات ومصادرة معدات ومواد البناء بمدينة الفيوم
  • حزب بريطاني يسحب دعمه لمرشحين بعد تصريحات عنصرية
  • محافظ مطروح يطمئن على حالة مصابي حادث انقلاب أتوبيس الطريق المستجد