القدس المحتلة-سانا

يواصل خمسة أسرى فلسطينيين إضرابهم عن الطعام احتجاجاً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الأسرى في معتقلاته.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان اليوم نقلته وكالة وفا: إن أربعة أسرى يواصلون الإضراب منذ تسعة أيام، وهم سيف حمدان وأسامة خليل وقصي خضر وصالح ربايعة، فيما يواصل الأسير كايد الفسفوس إضرابه لليوم الخامس.

وكان الفسفوس خاض إضراباً عن الطعام في نهاية شهر أيار وبداية حزيران المنصرم استمر لمدة 9 أيام ثم قام بتعليقه، كما أنه خاض عام 2021 إضراباً استمر لمدة 131 يوماً.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بعد تطورات قضية عشال.. قبائل أبين ترفع القطاعات لمدة أربعة أيام

رفعت قبائل أبين السبت، القطاعات التي كانت نصبتها على الطريق الدولي الرابط بين العاصمة عدن ومحافظتي شبوة وحضرموت، احتجاجاً على تقاعس السلطات الأمنية إزاء الكشف عن هوية مختطفي المقدم علي عشال الجعدني، ومصيره المجهول.

رفع القطاعات القبلية جاء عقب أيام من نصبها في: وادي حسان وخبر المراقشة بمديرية خنفر، لحمر بمديرية مودية، مديرية المحفد، مديرية أحور، وذلك بعد التطورات والمستجدات التي شهدتها القضية والإنجازات التي حققتها إدارة أمن أبين في القضية فجر الجمعة، بالقبض على ثمانية متهمين بعملية الاختطاف للمقدم علي عبدالله عشال الجعدني وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية الأخرى، وفق البيان الصادر عن قبائل أبين.

وطالبت القبائل بضرورة إشراك إدارة أمن محافظة أبين في التحقيقات مع المتهمين كافة، وتسليم المتهمين لجهة أمنية واحدة وفقا للقانون والبدء فورا بالتحقيق معهم بتواجد ممثلي عن أمن أبين، مشددة على سرعة إجراء التحقيقات وتحويل ملف المتهمين إلى النيابة الجزائية لإكمال التحقيقات بحكم الاختصاص.

وقال البيان: إنه نظراً لظروف سكان عدن وما يعيشونه من ظروف صعبة قررت قبيلة الجعادنة مع باقي جميع قبائل أبين رفع القطاعات في أبين عامة لمدة أربعة أيام تبدأ من السبت 6 يوليو إلى الثلاثاء 10 يوليو 2024م.

وأعرب البيان عن أمل القبائل في عدم اضطرارها للعودة لاستئناف القطاعات ما لم تستجب السلطات في عدن لهذه المطالب أو لم يتحقق أي تقدم يذكر في القضية والكشف عن مصير ولدهم المختطف المقدم علي عشال الجعدني وأن كل الخيارات مفتوحة في عدن وأبين لها بعد ذلك.

مقالات مشابهة

  • بعد تطورات قضية عشال.. قبائل أبين ترفع القطاعات لمدة أربعة أيام
  • استشهاد خمسة صحفيين فلسطينيين في غارتين للعدو على قطاع غزة
  • استشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • استشهاد خمسة فلسطينيين جراء عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • نقابات اليونان تتظاهر ضد العمل لمدة 6 أيام في الأسبوع
  • مستشارة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تطالب نتنياهو بإغلاق معتقل به أسرى من غزة
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مدرسة بمدينة غزة
  • نادي الأسير: إسرائيل تعتقل 10 فلسطينيين بينهم سيدة من الضفة الغربية