الثورة نت|

نظمّ المجلس المحلي بمديرية همدان في محافظة صنعاء اليوم، فعالية خطابية بذكرى الهجرة النبوية على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، تحت شعار “كلمة الله هي العليا”.

وخلال الفعالية، أكد وكيل المحافظة جبران غوبر، أن الهجرة النبوية مثلت الحدث الأبرز في تاريخ الأمة الإسلامية، ونقطة تحول في مسارها، لافتا إلى أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرق إلى أهداف الرسالة الإلهية وأبرز العوامل التي سبقت الهجرة، والدروس والعبر المستفادة منها، مشيراً إلى دور اليمنيين في مناصرة الرسالة المحمدية ومواجهة قوى الشرك والضلال.

فيما استعرض مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة إبراهيم حميد الدين، مراحل الهجرة النبوية، ونتائجها الإيجابية في نشر دين الله، مؤكدا أهمية تمسك الأمة بدينها وتطبيقه قولا وعملا لتستعيد عزها ومجدها ودورها.

ولفت إلى عظمة هذه المناسبة ومكانتها وما تحمله من قيم ومعاني سامية في نفوس أبناء الأمة الإسلامية.

بدوره أشار الناشط الثقافي همدان عسكر، إلى ما تعرض له رسول الله وأصحابه من أهل الكفر والشر قبل الهجرة، لافتاً إلى أهمية السير على نهج الرسول، وتنشئة الأجيال على قيم ومبادئ رسالته ومكارم أخلاقه صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

تخلل الفعالية بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية ومشايخ وعقال الحارات قصيدة شعرية معبرة عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى الهجرة النبوية الشريفة الهجرة النبویة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يهنىء الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى نصر اكتوبر

قدم الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والقائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لإنتصارات أكتوبر المجيدة، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن أسرة جامعة المنوفية.  

وهنأ القاصد، رجال القوات المسلحة البواسل والشعب المصري العظيم  بهذه المناسبة وهذا النصر العظيم الذي  سيظل رمزًا للفخر والاعتزاز لكل المصريين، حيث جسد فيه  رجال القوات المسلحة البواسل أروع الأمثلة فى البطولة والشجاعة، وسطروا بحروف من نور بطولاتهم لتبقى مصر نموذجًا يُحتذى به في تاريخ العسكرية على مـر العصور والأزمان.

وأكد  الدكتور أحمد  القاصد  رئيس الجامعة، أن  جنودنا البواسل سطروا أروع مثال للبطولة والتضحية لإستعادة  كرامة الأمة العربية كلها، وتحرير الأرض مشيرا إلي أن تلك الذكرى الخالدة ستظل على مر العصور  مصدر فخر واعتزاز للأمة العربية والشعب المصري  نتعلم ونستلهم منها  العزيمة والإصرار علي  العمل بروح إنتصار  أكتوبر المجيد للحفاظ على إستقرار  الوطن وسلامة أراضيه وحماية شعبه والحفاظ على وحدته،ويستلهم منها شبابنا حب الوطن وروح الفداء والتضحية والعطاء،داعيـا الله عـز وجـل أن يُعيد هذه المناسبة الغالية بكل الخير على الوطن الغالي مصر وشعبها وجيشها الأبي في تقدم وازدهار.

وثمن رئيس جامعة المنوفية  في هذه المناسبة جهود القائد الأعلى للقوات المسلحة  فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ في مواجهة كافة التحديات، وصنع ملحمة جديدة؛ في البناء، والتنمية، مؤكداً حرص الجامعة على  المشاركه في خدمة الأهداف الوطنية، وتحقيق التنمية الشاملة، والحفاظ على إنجازات جيل أكتوبر التي حفظت للوطن؛ عزته، وكرامته؛وأوضحت للعالم مكانة وقدرات  العسكرية المصرية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يهنىء الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى نصر اكتوبر
  • المكتب السياسي لأنصار الله ينظم فعالية تأبينية لشهيد الإسلام والإنسانية السيد حسن نصر الله
  • في فعالية تأبينية لسيد نصر الله.. الحوثي: لن يرى نتنياهو في هذا العالم سوى السواد باستمرار
  • شاهد - هذا ماحدث اليوم بميدان السبعين بصنعاء
  • أبناء مديرية القبيطة بلحج يحتشدون تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • وقفة تأبينية بصنعاء لشهيد الأمة سماحة السيد حسن نصر الله
  • إدارة تنمية المرأة بصنعاء تنظم وقفة تأبينية لشهيد الأمة سماحة السيد حسن نصر الله
  • فعالية تأبين شهيد الأمة الإسلامية السيد حسن نصر الله في أمانة العاصمة
  • الهيئة النسائية بأمانة العاصمة تنظم فعالية تأبين شهيد الأمة الإسلامية السيد حسن نصرالله
  • الهيئة النسائية بالأمانة تنظم فعالية تأبين شهيد الأمة الإسلامية السيد حسن نصر الله