بوابة الوفد:
2024-10-06@12:14:06 GMT

خبراء: الطقس الحار يتطلب تغذية خاصة

تاريخ النشر: 8th, July 2024 GMT

تجنب تناول الأطعمة الدهنية وشرب المزيد من السوائل الصحية على شكل شاي ومشروبات مغلية ومشروبات الحليب المخمر وهذا هو المبدأ الذي يجب اتباعه في الطقس الحار.

 

شاركت Rospotrebnadzorتوصيات بشأن قواعد التغذية في ظروف ارتفاع درجات الحرارة خارج النافذة، وأشارت إلى أنه في الطقس الحار تنخفض حاجة الجسم للطاقة بشكل طبيعي، مما يعني أنه يحتاج إلى كمية أقل بكثير من الطعام الذي يحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون والسعرات الحرارية.

 

ويقول الخبراء إنه من الضروري أولاً التخلي عن الأطعمة الدهنية وتقليل استهلاك اللحوم، وأضافت الخبراء أنه من المستحسن استبعاد الوجبات خلال الأوقات الأكثر حرارة في اليوم، ونقلها إلى الصباح والمساء.

 

وفي رأيهم، خلال الموسم الحار، من المهم تجنب الجفاف، وأوصت الخبراء بشرب ما يصل إلى 1.5 لتر من السوائل يوميًا.

 

ولمنع جفاف الجسم ينصح بشرب كميات كبيرة من السوائل الشاي، المياه المعدنية، عصير الفواكه، مشروبات الحليب المخمر قليل الدسم، مغلي الفواكه المجففة، المشروبات المدعمة، تجنب المشروبات الغازية والسوائل ذات نسبة نسبة عالية من السكر والطاقة والمشروبات الكحولية، - حسبما ذكرت الخدمة الصحفية لـ Rospotrebnadzor.

 

وفي الوقت نفسه، أشارت الإدارة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى والقلب والأوعية الدموية المزمنة يجب ألا يزيدوا بشكل حاد من شرب الماء، وقالت المتخصصون إنه إذا شعرت بتوعك، فيجب عليك طلب المساعدة من الطبيب على الفور وليس العلاج الذاتي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطقس الطقس الحار الأطعمة الدهنية مشروبات الحليب ارتفاع درجات الحرارة السكر السعرات الحرارية استهلاك اللحوم الجفاف الفواكه المجففة

إقرأ أيضاً:

بدء أعمال السجل العقاري لـ(317) حيًّا بمنطقة القصيم

أعلنتْ الهيئة العامة للعقار عن بدء أعمال التسجيل العيني للعقار لـ (351،334 قطعة عقارية) لـ (317) حيًّا بمنطقة القصيم منها (130) بمدينة بريدة و(55) بمدينة عنيزة و(23) بمدينة البكيرية و(28) بمدينة البدائع، و(49) بمدينة الرس، و(16) بمدينة الخبراء والسحابين، و(16) بمدينة رياض الخبراء، ابتداءً من 3 نوفمبر 2024م، الموافق 1 جمادى الأول 1446هـ، وحتى نهاية يوم 6 فبراير 2025م الموافق 7 شعبان 1446هـ

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل هريسة الشطة زي إلي بتتباع في المصانع بدون أي مواد حافظة
  • سلامة الغذاء: تصدير 32 ألف طن من الفواكه و54 صنف خضروات خلال أسبوع
  • إفطار مثالي للدايت.. طريقة عمل الشوفان مع الفواكه والمكسرات
  • استشاري تغذية يكشف أعراض و مخاطر حساسية القمح
  • بدء أعمال السجل العقاري لـ(317) حيًّا بمنطقة القصيم
  • أزمة في أمريكا.. نقص محلول السوائل الوريدية بالمستشفيات بسبب «إعصار هيلين»
  • أجواء باردة وتراجع للحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس وتحذير للمواطنين
  • «فايننشال تايمز»: النجاح على الأرض يتطلب حملة طويلة الأمد.. هل يستطيع الهجوم البري الإسرائيلي هزيمة حزب الله؟
  • بايدن: مستمرون في دعم إسرائيل ويمكننا تجنب حرب شاملة في الشرق الأوسط
  • وداعا للأرق.. هذه الفواكه تساعدك على النوم!