سواليف:
2024-10-06@12:23:24 GMT

كمائن حماس برفح قتلت 10 جنود إسرائيليين

تاريخ النشر: 8th, July 2024 GMT

#سواليف

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية عن #مسؤولين #عسكريين #إسرائيليين قولهم إن #كمائن_حماس برفح قتلت على الأقل 10 من #الجنود_الإسرائيليين.

مقالات ذات صلة صديق نتنياهو يفشل في الانتخابات الفرنسية 2024/07/08.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مسؤولين عسكريين إسرائيليين كمائن حماس الجنود الإسرائيليين

إقرأ أيضاً:

حزب الله يواصل نصب “كمائن الموت” ويستهدف خمسة تجمعات للعدو وعدداً من مستعمراته

الثورة  / متابعات

تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان التصدي لقوات العدو الصهيوني، التي تحاول التسلل إلى القرى الجنوبية اللبنانية، عند الحدود مع فلسطين المحتلة، تزامناً مع استمرارها في استهداف تجمعات قوات الاحتلال وقواعده ومواقعه ومستوطناته بالصليات الصاروخية.

وقصف مجاهدو المقاومة عصر أمس ‏ثكنة “معاليه غولاني” بصلية صاروخية. ومرابض وتجمعات الاحتلال في حرش مستوطنة “دان” بصلية صاروخية كبيرة.

كما تم استهداف مدينة ‏صفد المحتلة بصلية صاروخية، ومستعمرة “كرمئيل” بصلية صاروخية. ‏

وأيضاً، استهدف حزب الله مستوطنة “سعسع” بصاروخي من طراز “فلق 2″. وكذلك، استهدف ‏مجاهدو المقاومة عند وقاعدة ‏”رامات دافيد” ‏بصلية من صواريخ “فادي 1″‏.

وفي عمليةٍ أخرى، فجّر مجاهدو المقاومة الإسلامية دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا” في أثناء محاولة تقدمها إلى مرتفع الباط آخر حرش مارون، وذلك باستخدام صاروخ موجّه، وأصابوها إصابةً مباشرة، موقعين طاقمها بين قتيلٍ ومصاب.

كما استهدفوا تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في خلة عبير في يارون، ، تجمّعاً اخر لجنود الاحتلال الإسرائيلي في “كفرجلعادي” وتجمّعاً اخر في “كفريوفال” بصليات صاروخية.

وفجر امس تصدّى مجاهدو المقاومة الإسلامية لمحاولة تسلل إسرائيلية في محيط بلدة عديسة جنوبي لبنان عند الحدود مع فلسطين المحتلة

ووفق بيانٍ سابق للمقاومة فقد حاولت قوّة مشاة إسرائيلية التقدّم في اتجاه محيط البلدية في بلدة عديسة أيضاً، وذلك مساء أمس الجمعة، ولكن المقاومة تصدّت للقوة واشتبكت معها ما أدّى إلى حدوث انفجار ضخم، الأمر الذي أجبر القوة الإسرائيلية على التراجع مع وقوع قتلى وجرحى في صفوفها.

وشهدت جبهة الإسناد اللبنانية أمس 5 عمليات التحام مباشر بين المقاومة وقوات الاحتلال 2 منهما في عديسة”، مؤكداً أنّ “الاحتلال يقوم بعملية تمشيط كثيفة للغاية في اتجاه القطاع الغربي، بالإضافة إلى شنّه سلسلة غارات”.

وتأتي هذه العمليات بعدما نفّذت المقاومة الإسلامية في لبنان 23 عمليةً عسكريةً متنوعة الأهداف ضد الاحتلال الإسرائيلي، خلال يوم الجمعة.

في المقابل تجددت -امس غارات العدو على الضاحية الجنوبية لبيروت،حيث شن طيرانه 5 غارات استهدفت حارة حريك وبرج البراجنة ومحيط منطقة المريجة في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية، مشيرا إلى تصاعد أعمدة الدخان من مكان الغارة. كما استهدفت غارات إسرائيلية بلدتي قانا وطيردبا في منطقة صور، ويارون ومارون الراس جنوبي لبنان بالقصف المدفعي.

وفجر أمس استهدفت 4 غارات إسرائيلية محيط مجمع سيد الشهداء ومنطقة الشويفات بالضاحية الجنوبية، وجاءت الغارات عقب تحذيرات من الجيش الإسرائيلي بإخلاء بعض المناطق والابتعاد عنها.

وأفاد الدفاع المدني اللبناني باستشهاد 4 أشخاص في شقة قرب مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين شمالي البلاد.

إلى ذلك أكد حزب الله اللبناني، مساء أمس السبت، أنه لا يوجد لديه مصادر لتناقل الأخبار، وأن موقفه يصدر في بيان رسمي صادر عن العلاقات الإعلامية التابعة له.

وجاء في بيان صادر عن العلاقات الإعلامية لحزب الله: إن “بعض وسائل الإعلام تنشر أخباراً تنسبها إلى مصادر في حزب الله تتعلق بمصير مسؤولي حزب الله عقب الغارات الوحشية على الضاحية الجنوبية، وآخر تلك الوسائل وكالة الصحافة الفرنسية والتي نسبت أخبارها إلى مصادر رفيعة في حزب الله، يهمنا أن نؤكد مجدداً أنه لا يوجد لدينا مصادر في حزب الله، وموقفنا يصدر في بيان رسمي صادر عن العلاقات الإعلامية في حزب الله”.

وأشار حزب الله إلى أن بعض وسائل الإعلام لا سيما عدد من المواقع الإلكترونية نشرت أخباراً كاذبة وشائعات لا قيمة لها تتعلق بالوضع التنظيمي لعدد من كبار مسؤولي حزب الله تندرج في إطار الحرب النفسية المعنوية ضد جمهور المقاومة من قبل الذين سخّروا أقلامهم وألسنتهم ومواقعهم في خدمة العدو الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يسقط في كمائن للقسام والسرايا بعد توغله في جباليا
  • حزب الله يواصل نصب “كمائن الموت” ويستهدف خمسة تجمعات للعدو وعدداً من مستعمراته
  • مقتل 9 جنود إسرائيليين وإصابة 86 منذ بداية العمليات البرية عند الحدود الشمالية
  • خبير عسكري: حزب الله استدرج قوات النخبة الإسرائيلية إلى كمائن في جنوب لبنان 
  • حزب الله يشتبك مع جنود إسرائيليين أثناء التسلل باتجاه بلدة يارون ومارون الرأس
  • حزب الله يفجر 3 عبوات ناسفة ويشتبك مع جنود إسرائيليين
  • مسيّرة قادمة من الشرق تنفجر في جنود إسرائيليين
  • «حزب الله» يعلن مقتل جنود إسرائيليين على الحدود وصواريخه تصل حيفا والجليل
  • حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا بجيش الاحتلال الإسرائيلي في كمائن بلبنان
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 15 على الحدود مع لبنان