أكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية أن الدولة المصرية لديها رغبة صادقة فى تكوين مناخ استثمارى جاذب فى كافة المجالات والاستفادة من الخبرات فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وأن زيادة إنتاج مصر من الغاز الطبيعى والزيت الخام يأتي على رأس أولويات المرحلة المقبلة وذلك بالتعاون مع شركاء القطاع الأجانب من خلال الإسراع بتنمية الاكتشافات الجديدة وتكثيف عمليات البحث والاستكشاف لتحقيق اكتشافات جديدة تضيف لرصيد مصر من الاحتياطيات.

زيادة إنتاج الغاز الطبيعي في مصر


جاء ذلك خلال استقبال  جريج مكدانيال رئيس شركة أباتشى فى مصر والوفد المرافق حيث تم بحث أنشطة الشركة فى مصر وخططها خلال الفترة المقبلة لزيادة الانتاج من الغاز الطبيعى من مناطق امتيازها بالصحراء الغربية.

وأضاف كريم بدوى أن أباتشى تعد أحد أكبر منتجى الزيت الخام فى مصر وساهمت فى تحقيق نجاحات كبيرة من خلال شراكتها مع قطاع البترول المصرى والتى تمتد لسنوات طويلة والتزامها بعملياتها فى مصر فى جميع الظروف والتحديات، مؤكداً على أهمية تبادل الخبرات بين قطاع البترول والشركة العالمية لتحقيق الأهداف المشتركة وخاصة فى مجالات البحث والاستكشاف وكفاءة الطاقة وخفض الانبعاثات وإزالة الكربون والسلامة والصحة المهنية وتدريب الكوادر البشرية وتوفير التكنولوجيات المتطورة التى تتمتع بها أباتشى.

ومن جانبه هنأ رئيس أباتشى مصر بدوي على توليه الوزارة  معربا عن تطلع الشركة للتعاون مع الوزارة لتعظيم موارد الطاقة في البلاد بشكل مسئول ومستدام وأن تكون مصر وجهة استثمارية جذابة للشركات في جميع أنحاء العالم.

وأضاف: نتطلع للعمل من أجل الاستمرار في تكثيف عمليات البحث والاستكشاف وتنمية الآبار لزيادة الانتاج والتعاون، مشيراً إلى التقدم الكبير الذى أحرزته الشركة فى عدة مجالات في مصر منها كفاءة الطاقة.

هذا وأكد كل من وزير البترول ورئيس أباتشى مصر على استمرار ودعم التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.

حضر اللقاء الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفنى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كريم بدوى وزير البترول أباتشي الغاز الغاز الطبيعي التنمية المستدامة الحكومة فى مصر

إقرأ أيضاً:

«البترول» تطمئن المواطنين بشأن رائحة الغاز المنتشرة.. ما سببها؟

خلال الفترة الأخيرة، كثفت شركات توصيل الغاز الطبيعي من تنويهاتها بشأن أعمال إضافة رائحة لخزانات الغاز الطبيعي في عدة مناطق بالجمهورية، لطمأنة السكان بسبب انتشار رائحة الغاز في الجو، وأوضحت شركة «تاون جاس» أن إضافة الرائحة تُعد جزءًا من أعمال الصيانة الدورية التي تتم في محطات ضخ الغاز إلى المناطق السكنية.

إضافة رائحة الغاز تعتبر أحد أعمال الصيانة الدورية

وأشارت الشركة إلى أن الهدف من إضافة الرائحة المميزة للغاز الطبيعي هو تنبيه السكان في حال حدوث تسرب للغاز، سواء عند ترك الغاز مفتوحًا دون إشعال البوتاجاز، أو في حال حدوث كسر في أحد الأنابيب أو انطفاء شعلات البوتاجاز، وذلك لضمان سلامة المواطنين وحفاظًا على صحتهم.

الغاز الطبيعي عديم الرائحة ولا يمكن تمييزه

وأكدت أن الغاز الطبيعي عديم الرائحة ولا يمكن تمييزه في حالة وجود تسريب للغاز في منزل، وهو ما قد يسبب مشكلات لأنه قابل للاشتعال بشكل سريع، وللحد من حدوث أي مشكلات أو اشتعال تتجه شركات الغاز الطبيعي لمزج الغاز الطبيعي برائحة مميزة له، وذلك حتى يتمكن المواطنين من تميز الغاز من رائحته في حالة وجود تسريب للتعامل الصحيح مع هذه الحالة والاتصال بطوارئ الغاز.

ولفتت إلى أنه بهذه الطريقة يستطيع المواطنين تميز وجود تسريب للغاز في أي مكان من خلال رائحته القوية، كما تتم أعمال إضافة رائحة الغاز الطبيعي في محطات تخفيض الضغط  بأعلى معايير الجودة والسلامة؛ لضمان أمن المواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع رئيس الحكومة الكندية التعاون في مجال التعدين
  • توتال إنرجي تبحث زيادة استثماراتها في مصر عبر مزايدة التنقيب عن النفط والغاز
  • وزير البترول يبحث مع توتال إينرجيز خطط الشركة الاستثمارية بمصر
  • وزير البترول يبحث مع رئيس شركة توتال إينرجيز الفرنسية زيادة الاستثمار
  • وزير البترول يبحث مع «توتال» الاستفادة من فرص البحث عن الغاز الطبيعي
  • وزير البترول يبحث مع رئيس «توتال إنرجيز» زيادة معدلات الإنتاج بالبحر المتوسط
  • نجم الأهلي السابق يحذر اللاعبين من محمد رمضان
  • الحكومة تستعد لضخ دماء جديدة وتعيينات هامة للولاة والعمال في المجلس الوزاري المقبل
  • حكومة الدبيبة: بن قدارة قدم إحاطة حول خطط زيادة إنتاج النفط في ليبيا
  • «البترول» تطمئن المواطنين بشأن رائحة الغاز المنتشرة.. ما سببها؟