قررت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار محمد عبد الكريم رئيس المحكمة وعضوية المستشارين مصطفى بلاسي وأحمد سمير وإسلام أحمد، بإحالة أوراق عامل متهم بانهــاء حياة فكهاني لفضيلة مفتى الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه وتحديد جلسة 31 أغسطس القادم للنطق بالحكم.

تعود أحداث القضية رقم ٣٩٥٣ لسنة ٢٠٢٤ جنايات قسم اول الزقازيق والمقيدة برقم ١٣٧٥لسنة ٢٠٢٤ كلى جنوب الزقازيق، ليوم ٢٩ أبريل الماضي، عندما تلقى مدير أمن الشرقية بلاغًا من قسم شرطة أول الزقازيق يفيد بمقتل" م.

م. ع 45 عاما ويعمل فكهاني ومقيم بمساكن تل بسطة بدائرة مركز الزقازيق طعناً على يد ميكانيكي إثر نشوب مشادة كلامية تطورت لمشاجرة بين المتهم والمجني عليه بشارع النقراشي بدائرة قسم أول الزقازيق، أقدم علي إثرها المتهم بطعن المجني عليه، بأن سدد له عدة طعنات متفرقة بأنحاء الجسد ما أدي لإصابته التي أودت بحياته.

وأسند أمر الإحاله قيام المتهم طه. ا. م عاما ميكانيكي مقيم بشرويدة بدائرة مركز شرطة الزقازيق بقتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية وعقد العزم على قتله بسبب خلافات مالية بينهما وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذاً لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وتحرر المحضر الازم وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت قرارها المتقدم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النيابة العامة جنايات الزقازيق محافظة الشرقية

إقرأ أيضاً:

إزالة 17 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالشرقية

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إستمرار تنفيذ المرحلة الأولى من الموجه الـ 23، لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة، وإزالة التعديات عليها، وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وأوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، قامت بقطع المرافق العامة عن المنازل المقامة بالمخالفة على أملاك الدولة وإزالة 14 حالة تعدي بمساحة 1431 متر مباني، و3 حالات تعدى بمساحة فدان و18 قيراط على الأراضي الزراعية بمراكز( الزقازيق - منيا القمح - أبو حماد - بلبيس - ههيا - أولاد صقر- فاقوس). 

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهداً في تطبيق القانون على المعتدين على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص، وفرض هيبة الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

وفي سياق متصل، قاد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اليوم الأربعاء، حملة مكبرة لمتابعة سير إنتظام العمل بمخابز مدينة الزقازيق، والتأكد من إلتزام أصحابها بالوزن المقرر لرغيف الخبز، وتقديمه طبقاً للمواصفات التموينية المحددة، والوقوف على أي مخالفات أو شكاوى للمواطنين، وذلك في حضور المهندس عبد الكريم عوض الله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، ومحمد سعد مدير عام الرقابة التموينية.

بدأت الحملة بتفقد محافظ الشرقية سير العمل داخل أحد المخابز بشارع الجلاء بمدينة الزقازيق، والذي يعمل بحصة 33 شيكارة، للتأكد من نظافة الأدوات والمعدات المستخدمة في تجهيز الخبز، وجهاز صرف نقاط الخبز للمواطنين، وقام بوزن رغيف الخبز بنفسه للتأكد من التزام صاحب المخبز بالوزن المقرر، وتقديم رغيف خبز جيد للمواطنين.

توجه محافظ الشرقية ومرافقوه لشارع الحدادين بمدينة الزقازيق لمتابعة سير العمل داخل أحد المخابز والتي تعمل بحصة 22 شيكارة، وتعرف على مراحل إنتاج الخبز بدءاً من العجين والوزن والتسوية وصولاً لتقديمه للمواطنين بالوزن والجودة المقررة، مشدداً على إستمرار إجراء أعمال النظافة للمعدات والأدوات المستخدمة حرصاً على صحة وسلامة المواطنين. 

إستفسر المحافظ من الأهالي عن مدى رضائهم عن جودة الخبز المقدم لهم، وتوافره منعاً لحدوث أي تلاعب أو إستغلال

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة تنشر فيديو مرافعتها التاريخية في قضية سفاح التجمع.. فيديو
  • تفاصيل إحالة عاطل للمحاكمة لاتهامه بسرقة أجهزة كهربائية من منزل ببولاق أبو العلا
  • المشدد 15 عامًا للمتهم بالاتجار في المواد المخدرة بالأزبكية
  • الحبس سنة مع الشغل لمتهم لترويعه شخصين فى كفر الشيخ
  • النيابة في "سفاح التجمع" تكشف ملابسات التمثيل بجثمان الضحية أميرة
  • وحش يعيش على تعذيب الآخرين.. مرافعة النيابة العامة في محاكمة سفاح التجمع
  • حيثيات الحكم بإعدام قاتل شخصين الجيزة بسبب الثأر
  • السجن المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لمتهمين بحيازة حشيش وسلاح بالشرقية
  • ضبط المتهم بالاعتداء على والدته المسنة ودفعها أرضًا بالشرقية
  • إزالة 17 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالشرقية