الثورة نت|

نظمت محافظة ذمار، اليوم، فعالية خطابية إحياءً لذكرى الهجرة النبوية على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وخلال الفعالية، التي أقيمت بالمدرسة الشمسية بحضور قيادات تنفيذية ومحلية، ألقيت كلمات من نائب مفتي المحافظة عضو رابطة علماء اليمن العلامة إسماعيل الوشلي، وعضو رابطة علماء اليمن، الشيخ محمد القعمي، ومستشار رئيس جامعة ذمار للشؤون الثقافية، حسن الموشكي، تناولت واقع مجتمع قريش قبل البعثة النبوية.

وسلطت الضوء على المراحل الأولى لانطلاق الدعوة الإسلامية ومعارضة قريش لدين الله، ومؤهلات الأنصار وسنة الله سبحانه وتعالى في الاستبدال، ودروس وعبر من حادثة الهجرة النبوية.

واستعرضت المعاني السامية لهذه المناسبة وأبعادها الإنسانية والدينية كيوم فارق في واقع الإسلام والمسلمين، حدث من خلاله التغيير الهائل في واقع الأمة بانتقالها من مرحلة الضعف والاضطهاد إلى مرحلة العزة والقوة وبناء المجتمع المسلم وفق الأسس الربانية التي ترجمها على الواقع الرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم في المدينة المنورة عاصمة الدولة الإسلامية.

وأكدت الكلمات أهمية استلهام الدروس والعبر من الهجرة النبوية، من خلال السعي الحثيث لتمتين عرى الأخوة والتلاحم بين أبناء المجتمع المسلم والصبر على أذى الآخرين وتحمل المشاق من أجل بلوغ الغايات العظيمة وإدراك حقيقة الوعد الإلهي الذي لا ريب فيه بأن العاقبة حتما للمتقين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى الهجرة النبوية الهجرة النبویة

إقرأ أيضاً:

ستاد الإسكندرية ينظم مسابقة «فكر واكسب» بمناسبة ذكرى تأسيسه

أعلن اللواء هشام لطفي، مدير عام ستاد الإسكندرية، إطلاق مسابقة بمناسبة اقتراب ذكرى تأسيس الاستاد، في نوفمبر عام 1929 بحضور الملك فؤاد الأول وآلاف المتفرجين، خلال مباراة الاتحاد السكندري ونادي القاهرة، ليفوز الاتحاد بهدف مقابل لا شيء، ويحصد كأس الافتتاح.

أقدم ستادات مصر وإفريقيا 

وقال «لطفي» لـ«الوطن» إن استاد الإسكندرية متعدد الاستخدامات لعدد من الألعاب الرياضية أهمها كرة القدم، واستضاف مباريات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم عام 2006 التي أقيمت في مصر، وهو الأقدم في إفريقيا، وكان يتسع لحوالي 25 ألف متفرج، وبعد التجديدات أصبح يتسع 13 ألف متفرج، وذلك بسبب إنشاء فواصل بين المدرجات لسهولة الحركة ومنع التزاحم والتدافع.

مسابقة فكر واكسب 

وأضاف أنه بمناسبة الاستعداد للاحتفال بذكرى تأسيس ستاد الإسكندرية، التي ستكون خلال شهر نوفمبر المقبل، جرى إطلاق مسابقة فكر واكسب"، وهي عبارة عن 15 سؤالًا على مدار شهر أكتوبر، جميعها متعلقة بتاريخ ستاد الإسكندرية.

وأردف أنه ستكون هناك مفاجآت عديدة لأصحاب الإجابات الصحيحة، وسيتم الإعلان عن الفائزين بالتزامن مع ذكرى تأسيس الاستاد، وطرح أسئلة المسابقة على الصفحة الرسمية لاستاد الإسكندرية، مشيرًا إلى أنّ الهدف من المسابقة هو تنشيط ذاكرة الجماهير، للتعرف على تاريخ الاستاد وكونه الأقدم في مصر وإفريقيا. 

مقالات مشابهة

  • سفيرة مملكة البحرين في القاهرة تهنئ مصر بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر
  • الشركة المتحدة تهنئ الشعب المصري بمناسبة ذكرى نصر 6 أكتوبر
  • في ذكرى نصر أكتوبر.. تعرف على أبرز الأغاني الوطنية التي خلدت ذكرى النصر
  • «أدام الله عزك يا مصر».. رسائل تهنئة بمناسبة ذكرى انتصار 6 أكتوبر
  • جوامع الدعاء.. تعرف على أفضل صيغة للتقرب إلى الله من السنة النبوية
  • النيابة الإدارية تهنئ السيسي بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر
  • ذكرى أكتوبر.. الجيش المصري في السنة النبوية
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • ستاد الإسكندرية ينظم مسابقة «فكر واكسب» بمناسبة ذكرى تأسيسه
  • المعهد الدبلوماسي ينظم فعالية موسعة مع سفراء الدول الأعضاء في رابطة الآسيان