تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان، إنه في ظل التحديات التي تواجه الدولة المصرية، سواء داخلية أو خارجية، وإلقاء رئيس مجلس الوزراء اليوم بيانه أمام أعضاء مجلس النواب لمناقشة هذا البيان وإحالته للجنة متخصصة بعد ذلك، ثم إبداء الرأي بالنسبة لنواب المجلس.

وأضاف «العوضي»، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو خليل، على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن بيان رئيس مجلس الوزراء تناول الكثير من المحاور الرئيسية على رأسها محور الأمن القومي والحفاظ عليه، وهذا من أولويات عمل الحكومة الجديدة، في ظل التحديات الموجودة على كل الاتجاهات الاستراتيجية وتواجد مصر في دائرة مشتعلة بكل الاتجاهات.

وتابع: «بالإضافة إلى المشكلات الداخلية التي يعاني منها المواطن المصري من ارتفاع أسعار التضخم والبطالة، وكل هذه تحديات تواجه الدولة، وعلى الحكومة الجديدة أن تحدد أولويات عملها بالنسبة لكيفية إرضاء المواطن المصري بصفة أساسية من حيث شعوره بأن الأسعار أصبحت تشهد انخفاض وأن يكون هناك فرص عمل والحد من التضخم».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء أحمد العوضي مجلس الوزراء القاهرة الاخبارية

إقرأ أيضاً:

العريبي: نرفض العبث بأرصدة وأموال جمعية الدعوة الإسلامية وعلى الأجهزة الرقابية تحمل المسؤولية

ليبيا – أكد رئيس لجنة الطاقة وعضو مجلس النواب عيسى العريبي رفضهم العبث بأرصدة وأموال جمعية الدعوة الإسلامية وعلى الأجهزة الرقابية تحمل المسؤولية وتوضيح أسباب رفع الرقابة المصاحبة في هذا التوقيت على حسابات الجمعية.

العريبي قال وفقاً لمنصة “أبعاد” إنه إذا كان ديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية بالمنطقة الغربية غير قادرين على مراقبة مؤسسات الدولة ويتعرضان للضغوط من جهات في طرابلس عليهم إبلاغ مجلس النواب السلطة التشريعية ومكتب النائب العام بذلك.

وأشار إلى أن قرار الحكومة في طرابلس تشكيل مجلس إدارة لجمعية الدعوة الإسلامية مخالف لقانون تأسيس الجمعية وصادر عن غير ذي صفة.

وأفاد أن مجلس النواب يعترف بإدارة صالح الفاخري رئيسا للجنة التسييرية لجمعية الدعوة الإسلامية ومجلس النواب هو الجهة المختصة بتعيين لجنة إدارة الجمعية.

وحمّل بعثة الأمم المتحدة مسؤولية تصرفات أجهزة الحكومة في محاولة التصرف بشكل غير قانوني في حسابات جمعية الدعوة الإسلامية بطرق غير مشروعة.

مقالات مشابهة

  • العريبي: نرفض العبث بأرصدة وأموال جمعية الدعوة الإسلامية وعلى الأجهزة الرقابية تحمل المسؤولية
  • سعر الدولار اليوم السبت 5 أكتوبر في ظل استمرار التحديات التي تواجه الأسواق العالمية وتأثيراتها على الاقتصاد المصري
  • العريبي: العبث بحسابات وأموال جمعية الدعوة الإسلامية.. مرفوض
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
  • ننشر تصريحات رئيس مجلس النواب فى جلسة افتتاح دور الانعقاد الخامس
  • أهم تصريحات رئيس النواب بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الخامس للمجلس
  • لجنة الصداقة في “الوطني الاتحادي” تبحث التعاون مع مجلس النواب في مالطا
  • ماذا ينتظر مجلس النواب خلال جلسة الإثنين القادم؟
  • رفع حالة القوة القاهرة في كافة حقول وموانئ النفط