تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد قطاع كنائس شبرا الجنوبية بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أنه سيتم إطلاق دورة مكثفة للمقبلين على الزواج، في الفترة من 12 إلى 22 يوليو الجاري، بكنيسة الملاك ميخائيل بطوسون في منطقة شبرا، تحت رعاية الأنبا مكاري، الأسقف العام لقطاع كنائس شبرا الجنوبية، وذلك في ظل حرص الكنائس القبطية الأرثوذكسية على تقديم دورات للمشورة الأسرية المسيحية، لتأهيل الشباب المُقبل على الزواج؛ لتكوين أسرة على أسس نفسية واجتماعية ودينية سليمة.

ومن المقرر، أن تناقش الدورة العديد من الموضوعات، وفي مقدمتها كيفية اختيار شريك الحياة على أسس روحية واجتماعية سليمة، وأهمية النضج العاطفي والنفسي والعقلي لزواج ناجح، بالإضافة إلى مناقشة كيفية التعامل مع أهل الزوج والزواج، وكيفية الإدارة المالية  للمنزل، وكيفية اتخاذ القرارات المصيرية المهمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانبا مكاري الكنائس القبطية الأرثوذكسية الزواج

إقرأ أيضاً:

أمين مجلس كنائس مصر السابق: يسوع يدعونا للغوص في أعماق إيماننا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الاب بولس جرس امين عام مجلس كنائس مصر السابق  في عظته التامليه اليوم الاحد عبر صفحته الرسميه علي مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”،  إن الناس تبحث عن يسوع في كل مكان على الجبل-في البرية- على الشاطيء  تريد أن تلقاه وتستمع إليه وتلمسه.
وقد ائتمن المسيح رئيس الرسل بطرس على كنيسته وقال له ارعى خرافي وذُكر اسم بطرس في العهد الجديد 127 مرة.
وقدم الأب بولس أن  لا أحد يعرف قدر الله إلا من دخل معه في علاقة عميقة فالذهاب إلى العمق ليس فقط جسديًا، بل روحيًا أيضًا مشيرا الى ان يسوع يدعونا للغوص في أعماق إيماننا واستكشاف ما هو أبعد من السطح. يُظهر العمق كيف يمكننا أن نعيش إيمانًا حقيقيًا يتجاوز مجرد الطقوس والتقاليد.
 

واضاف قائلا تعبنا الليل كل ولم نصطد شيئاً: حياة الإنسان على الأرض مهما تعب واجتهد وكافح تظهر كهباء وقبض الريح ما لم يخترقها نور الرب و على كلمتك نقلي الشباك: نستطيع أن نتخّذ منها شعار لنا هذا الأسبوع، فهي تعني التّكال على الله والإعتماد عليه وحده ونحن واثقون أن النتيجة مذهلة
 

 ابتعد عني يا رب فأنا رجل خاطيء: سجد والسحود لله وحده - ارتعد لأنه عرف في حضرة من هو واقف- أقر بخطاياه  واعترف بهشاشته فلا  تخف ستكون صيادا للناس: لا تخف مكررة في ك.م. 365 مرة بعدد أيام السنة فإذا سجدنا في تواضع واعترفنا في انسحاق فإن الله قادر أن يحول ضعفنا إلى قوة وعجزنا إلى جبروت مجده

مقالات مشابهة

  • أمين مجلس كنائس مصر السابق: يسوع يدعونا للغوص في أعماق إيماننا
  • الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل بذكرى القديس أسطاثيوس وعائلته
  • في الذكرى الأولى لأحداث 7 أكتوبر.. كنائس الأردن تدعو للصلاة من أجل السلام غدا
  • الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بتذكار القديس مكاريوس كيوس البيثيني
  • جيش الاحتلال يوسع ضرباته بالضاحية الجنوبية في لبنان ويأمر السكان بالإخلاء
  • إيبارشية هولندا القبطية الأرثوذكسية تنظم حفل وداع وتكريم للسفير حاتم عبد القادر
  • وفد «كنائس جنوب أفريقيا» فى القاهرة
  • غارات إسرائيلية مكثفة على الضاحية الجنوبية لبيروت وتصاعد الاشتباكات على الحدود
  • لمدة 12 ساعة.. انقطاع المياه عن بعض المناطق في شبرا الخيمة
  • انقطاع المياه عن بعض مناطق شبرا الخيمة لمدة 12 ساعة للصيانة