أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، قطع المياه في عدد من الشركات التابعة بمحافظات «دمياط - الفيوم - الدقهلية - القليوبية - المنيا».

أسباب قطع المياه عن مناطق دمياط

وأعلنت شركة المياه بدمياط، قطع المياه غدا الثلاثاء لمدة 4 ساعات بدءا من الساعة 9 مساء حتى الساعة 1 صباح الأربعاء، عن مناطق «الروضة - تفتيش السرو - أبو جريدة - العطوي»، للقيام بأعمال الصيانة للوصلات الداخلية بغرفة القياس بأولاد حمام.

مدة قطع الخدمة عن مناطق الفيوم

وأعلنت «مياه الفيوم»، انقطاع المياه عن عدد من المناطق وهي «مركز ومدينة أطسا، وقري قلمشاة، مطول، بحر أبوالمير، جردو، الونايسة، أبو جندير، مركز ومدينة يوسف الصديق، وقرى الحامولي، النزلة»، غدا الثلاثاء اعتبارا من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساء من نفس اليوم، بسبب وجود كسر بخط مياه شرب قطر 600 مم، أمام عزبة الميتة طريق دفنو قلهانة بمركز إطسا.

القيام بأعمال صيانة بمحطة صرف

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية عن انقطاع المياه غدا الثلاثاء لمدة 4 ساعات عن « قرية إخطاب - قرية ميت مسعود - الأنشاصية - جالموه - البقلي» للقيام بأعمال صيانة في محطة صرف إخطاب الرئيسية التابعة لمنطقة أجا.

الغسيل الدوري لشبكات المياه بالكلور

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية انقطاع المياه عن مدينة القناطر الخيرية، اعتباراً من الساعة العاشرة مساء اليوم الاثنين، لافتا إلى أن الانقطاع نظرا لأعمال الغسيل الدوري لشبكات المياه بالكلور.

قطع المياه في عدة مناطق بالمنيا

فيما قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا بقطع المياه اليوم عن مركزي مغاغة والعدوة والقرى التابعة لمدة 8 ساعات حتى التاسعة مساء، لحدوث كسر مفاجئ في خط 800 مم بمحطة الصعايدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب الصرف الصحي قطع المياه انقطاع المياه اعمال الصيانة میاه الشرب والصرف الصحی قطع المیاه المیاه عن

إقرأ أيضاً:

المشاط: قطاع المياه والصرف استحوذ على حوالي 50% من مخصصات حياة كريمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرضت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير الريف المصري «حياة كريمة» بنهاية العام المالي 23/2024، مشيرةً إلى مجال الصرف الصحي ومياه الشرب، حيث استحوذ القطاع على حوالي 50% من مخصصات المرحلة الأولى.

وأكدت "المشاط" في تصريحات صحفية لها اليوم الأربعاء، أنه تم الانتهاء من إنشاء وتطوير 18 محطة صرف صحي، والانتهاء من 557 مشروع صرف صحي، وتركيب 1.4 مليون وصلة صرف صحي منزلية، ونتج عن المشروعات المنفذة نمو عدد المشتركين بخدمة الصرف الصحي بنسبة 45 % في قرى المرحلة الأولى بين عامي 2021 و2024، ومن المستهدف رفع نسبة التغطية بالصرف الصحي إلى 90% في قرى المرحلة الأولى، ومع انتهاء هذه المرحلة تصل نسبة التغطية في كل الريف المصري إلى 60% (مقارنة مع 12% عام 13/2014)

وأضافت "المشاط"، أنه في مجال مياه الشرب، تم الانتهاء من إنشاء وتطوير 219 محطة مياه شرب والانتهاء من 1370 مشروع مد وتدعيم شبكات مياه شرب بأطوال 5.4 ألف كم، والانتهاء من 1292 مشروع وصلات مياه شرب منزلية بعدد 455 ألف وصلة مياه شرب نتج عنها نمو عدد المشتركين بخدمة مياه الشرب بنسبة 14% في قرى المرحلة الأولى بين عامي 2021 و 2024، ومن المستهدف زيادة التغطية بمياه الشرب النقية من 97% إلى 100%.

ولفتت إلى أنه تم الانتهاء من توصيل شبكات الغاز لنحو 481 قرية، ونتج عن ذلك نمو عدد المشتركين بخدمة الغاز الطبيعي بنسبة %299 في قرى المرحلة الأولى بين عامي 2021 و 2024، وفي مجال الاتصالات تم الانتهاء من توصيل 721 قرية بشبكة الألياف الضوئية، نتج عنها زيادة عدد المشتركين في خدمة الاتصالات بنسبة 41%، فضلًا عن تركيب 1253 برج شبكات محمول لتحسين خدمات الاتصالات.

مقالات مشابهة

  • «مياه مطروح»: استعدادات مكثفة لاستقبال موسم الأمطار
  • رئيس شركة مياه الشرب بالمنوفية يتفقد المحطات بنواحي المحافظة
  • بنغازي | دومة يناقش مع شركة صينية تعزيز التعاون في تقنيات المياه والصرف الصحي
  • انقطاع المياه 12 ساعة بشبرا الخيمة.. الأماكن المتضررة والخط الساخن
  • "الإسكان" تناقش موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وإدارة الحمأة المخطط تنفيذها مع القطاع الخاص
  • "الإسكان" تناقش موقف مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص.. مياه الشرب والصرف بينها
  • وزارة الإسكان: القطاع الخاص يشارك في تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي
  • قطع المياه عن 5 مناطق بالقاهرة لإصلاح كسر خط طرد غدا.. الأماكن والمواعيد
  • قطع المياه عن بعض المناطق بدمياط لمدة 6 ساعات السبت.. اعرف الأماكن
  • المشاط: قطاع المياه والصرف استحوذ على حوالي 50% من مخصصات حياة كريمة