أكد النائب أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أنه سيتم إحالة بيان الحكومة إلى لجنة مختصة لدراسته ومناقشته.

رئيس النواب يحيل بيان الحكومة للجنة خاصة لدارسته وإعداد تقرير عنه (فيديو) رئيس الوزراء: نستهدف جذب 30 مليون سائح بحلول 2028 (فيديو)

وأضاف "العوضي"، خلال حواره مع مراسل فضائية "إكسترا نيوز"، على هامش عرض رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، برنامج الحكومة أمام البرلمان، اليوم الإثنين، أن الحفاظ على الأمن القومي هو المحور الأهم الذي بدأ به رئيس الوزراء كلمته، مشيرًا إلى أن الحفاظ على الأمن القومي في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية، سواء في الداخل أو الخارج، أمر هام، ويأتي هنا دور الحكومة في الحفاظ على الأمن القومي.

وتابع رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أننا موجودون في وسط دائرة مشتعلة على كل الاتجاهات الاستراتيجية، ولكن في الداخل هناك بعض التحديات التي تواجه الدولة، في مقدمتها الأسعار والبطالة والتضخم، وبالتالي لا بد أن يكون للحكومة دور كبير جدا في مواجهة كل هذه التحديات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس النواب رئيس الوزراء رئيس لجنة الدفاع لجنة الدفاع والأمن القومي برنامج الحكومة النائب أحمد العوضي فضائية إكسترا نيوز رئيس لجنة الدفاع والامن القومي الاتجاهات الاستراتيجية

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة

 

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، خلال اتصال هاتفي، مع جيك سوليفان مستشار الأمن القومي في الولايات المتحدة الأميركية .. العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة وسبل تعزيزها في مختلف المجالات خاصة التنموية وأكدا الحرص المشترك على تعزيز التعاون في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في ضوء نتائج الزيارة التاريخية الأخيرة التي قام بها صاحب السمو رئيس الدولة للولايات المتحدة.

ورحب الجانبان في هذا السياق بتسمية دولة الإمارات شريكاً دفاعياً رئيسياً للولايات المتحدة.
وناقش الجانبان – خلال الاتصال الهاتفي – عدداً من القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها المستجدات في منطقة الشرق الأوسط خاصة الوضع في غزة ولبنان وضرورة العمل على التوصل إلى حلول سياسية لأزمات المنطقة ومنع تصاعد الصراع فيها إلى جانب مواصلة تكثيف المساعدات الإغاثية الإنسانية العاجلة إلى غزة ولبنان والسودان.


مقالات مشابهة

  • مصادر عسكرية:تحرك حكومي لشراء منظومات دفاع جوي بعد التنصل الأمريكي في تأمينها
  • تحذير عاجل من الحكومة للمستفيدين بسيارات ذوي الهمم.. والمهلة شهرين (فيديو)
  • بعد تشكيلها.. تعرف على اختصاصات لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان العلاقات وتطورات المنطقة
  • فرنسا.. اليسار يقدم مذكرة لحجب الثقة عن رئيس الوزراء الجديد
  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • جيش الاحتلال يزعم مقتل رئيس الوزراء الفعلي لحماس
  • قرارات رئيس الوزراء الجديدة.. مهلة شهرين لسداد مستحقات سيارات ذوي الهمم