جددت مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، الاثنين 8 يوليو/تموز 2024، استهداف مواقع تابعة للقوات الحكومية.

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية، بأن مليشيا الحوثي استهدفت بقذائف المدفعية مواقع القوات الحكومية في منطقة الضباب غربي مدينة تعز.

وقبل أيام، أفشلت القوات الحكومية والمقاومة الشعبية محاولة تسلل لمليشيا الحوثي بجبهة الأربعين شمالي المدينة، وخاضت معها اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات الوضع في لبنان.. استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية وتجمعات جنود الاحتلال

في آخر تطورات الوضع في لبنان وتصاعد التوترات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي، أعلن الحزب أنه نفذ عددًا من الاستهدافات لتجمعات جنود الاحتلال ومواقع عسكرية وعدد من المستوطنات شمال الاحتلال، حسبما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية».

آخر تطورات الوضع في لبنان

وأفاد حزب الله أن عناصره قصفوا قاعدة نفح حيث كان هناك تجمع لجنود الاحتلال في محيط موقع البغدادي، كما تمكن عناصر حزب الله من استهداف تجمع لجنود الاحتلال شرق دوفيف ومستوطنة كرمئيل برشقات صاروخية، وذلك في آخر تطورات الوضع في لبنان.

وعن آخر الأوضاع في لبنان، أكد حزب الله أن قواته استهدفت قوة إسرائيلية خلال تقدمها باتجاه منطقة بيادر العدس غربي يارون في محافظة البقاع.

كما قال حزب الله، في بيان عبر «تليجرام»، إن قواته هاجمت قوة إسرائيلية تتقدم باتجاه بيادر العدس غربي يارون، باستخدام القذائف المدفعية والصاروخية، وذلك عند الساعة 02:25 من بعد ظهر الجمعة (بالتوقيت المحلي).

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن الأمم المتحدة قالت إن عدد القتلى المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية غير مقبول بالمرة.

ونفذت القوات الإسرائيلية غارة جوية على محيط منطقة الجاموس في ضاحية بيروت الجنوبية، وأظهرت مشاهد مباشرة من «رويترز» سحابة كثيفة من الدخان تتصاعد فوق بيروت، بعد أن أفاد سكان محليون بسماع دوّي انفجار قوي.

حزب الله والاحتلال الإسرائيلي

وتُشير بعض التقارير إلى اعتقاد قادة إسرائيليين بتمركز مقاتلي حزب الله في القرى والبلدات الجنوبية، ونتيجة لذلك، يخطط جيش الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ عمليات عسكرية تستهدف تطهير القرى الحدودية وتدمير البنية التحتية فيها.

وتُشير التقارير إلى أنّ إسرائيل تُحشد قواتها استعدادًا لمعركة بريّة مع حزب الله جنوبي لبنان، تتضمن هذه القوات ألوية وفرق نخبوية، ووحدات كوماندوز، ومظليين مثل لواء «جولاني» وغيره، إضافة إلى سلاح المدرعات.

مقالات مشابهة

  • اتفاق عاجل لإنقاذها من مصير حزب الله.. محلل سياسي: مليشيا الحوثي تلجأ للسعودية وتوافق على المفاوضات دون شروط وتقدم تنازلات
  • مليشيا الحوثي تختطف نائب مدير عام مكتب الثقافة بإب وشاعراً في ذمار
  • الجيش اللبناني يحذر من استهداف إسرائيلي تكنولوجي
  • محلل سياسي: هذه الأهداف الإسرائيلية من استهداف مليشيا الحوثي.. وزعيمها سيكون كبش فداء
  • تجدد الغارات على مواقع في منطقة "الجبانة" شمال مدينة #الحديدة #وكالة_خبر
  • آخر تطورات الوضع في لبنان.. استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية وتجمعات جنود الاحتلال
  • مليشيا الحوثي تختطف مصوراً فوتوغرافياً في ريمة
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • مليشيا الحوثي تصفي شاباً في سوق شعبي بتعز
  • الحوثي يلمح لـتصعيد عالٍ بعمليات المقاومة العراقية قريباً ويعلن استهداف 188 سفينة