زنقة 20 ا الرباط

يعيش العديد من الفلاحين الصغار أزمة مالية خانقة بسبب القروض التي عجزوا عن تسديدها بعد توالي سنوات الجفاف والتي أثرت على المحاصيل الإنتاجية الخاصة بهم، بعدما حاولوا الاستثمار في المجال الفلاحي وتمويله عبر الاقتراض من مجموعة القرض الفلاحي بالمغرب لمواجهة تكاليف الإنتاج التي تتطلبها المواسيم الفلاحية.

وفي هذا الصدد، أكد الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، في سؤال كتابي موجه لوزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، أن” توالي سنوات الجفاف جعلت الفلاح الصغير والمتوسط يعيش في وضعية صعبة بالنظر لتداعياتها على الأنشطة الفلاحية والمحاصيل، وبالتالي صعوبة تسديد هذه القروض وغرامات التأخير”.

وطالب البرلماني الوزير بـ”معالجة هذه الوضعية في اطار العناية الملكية السامية الخاصة التي ما فتئ جلالة الملك يوليها لساكنة العالم القروي ولكل مكونات القطاع الفلاحي” .

وساءل البرلماني الوزير “عن الإجراءات المتخذة لمعالجة هذه الوضعية التي تؤرق الفلاح الصغير والمتوسط الذي يحتاج الى مزيد من الدعم لمواجهة الآثار السلبية لسنوات متوالية من النقص الكبير في التساقطات المطرية على القطاع الفلاحي، خاصة الفلاحة المعاشية بما في ذلك الاعفاء الكلي من تسديد هذه القروض “.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

27 أكتوبر .. أولى جلسات محاكمة المطرب سعد الصغير

قررت جهات التحقيق المختصة، اليوم السبت، تحديد جلسة 27 أكتوبر الجاري؛ لنظر أولى جلسات محاكمة المطرب الشعبي سعد الصغير لاتهامه بتعاطي المخدرات، أمام الدائرة 19 شمال برئاسة المستشار ناجي الحايس. 

حبس سائق سيارة نقل متهم بدهس شخص

وكانت النيابة العامة باشرت تحقيقاتها بسؤال ثلاثة من العاملين بمطار القاهرة الدولي، حيث شهدوا بأن جهاز الأشعة قد أظهر - أثناء فحص حقائب المتهم- وجود سجائر إلكترونية تحوي سائلًا مخدرًا بداخلها، وعلى إثر ذلك ضُبط المتهم.

وقد أثبت تقرير المعمل الكيماوي أن السجائر المضبوطة تحوي سائلًا لجوهر الحشيش المخدر، كما ثبت بتقرير الفحص احتواء العينة المأخوذة من المتهم على جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدرين. 

وشهد مُجري التحريات بصحة واقعة ضبط المتهم وإحراز المواد المخدرة بقصد التعاطي

مقالات مشابهة

  • دراسة تحذر: نصف مايستهلكه الأطفال يوميًا أطعمة مصنعة وضارة
  • رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي: سنواصل تسديد الضربات لحزب الله دون تخفيف
  • 27 أكتوبر .. أولى جلسات محاكمة المطرب سعد الصغير
  • نقابة المعلمين اليمنيين: معاناة المعلمين تجاوزت إلى مئات الآلاف من الأسر التي يعولونها
  • من لبنان المنهك إلى سوريا التي تخنقها الأزمات.. مئات الآلاف يهربون بحثا عن الأمان
  • وزيرة المالية البريطانية تكشف عن خطة "حواجز" لتنظيم الاقتراض في الميزانية المقبلة
  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد
  • داء الملاريا: وزير الصحة يكشف الوضعية الوبائية
  • نظام "كونتكت لس" يسهّل القروض الشخصية عبر الهواتف.. وهذه أبرز المعلومات
  • صقر غباش ورئيس مجلس النواب المالطي يبحثان التعاون البرلماني