أجري المهندس عادل النجار محافظ الجيزة جولة ميدانية للوقوف على أعمال رصف وتطوير طريق 6 أكتوبر بمركز ومدينة أبو النمرس، بطول 2 كيلو متر ومتوسط عرض 15 مترا، بداية من أول طريق مصر أسيوط حتى المريوطية، في إطار خطة المحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين وتسهيل الحركة المرورية للتيسير عليهم.

توفير سيارة كنس إلي للمحاور المرورية

ووجه محافظ الجيزة خلال الجولة رئيس مركز ومدينة أبو النمرس بضرورة تكثيف أعمال النظافة، ودراسة توفير سيارة كنس إلى المحاور المرورية والطرق الرئيسية، مع تخصيص العمالة للشوارع الداخلية، وذلك للارتقاء بمستوي النظافة.

وشدد على ضرورة الالتزام بترشيد استخدام الكهرباء، وتطبيق مواعيد غلق المحال والمنشآت التجارية، وفقاً للضوابط التي حددتها الدولة.

توفير حرم آمن على مزلقانات السكة الحديد

عاين محافظ الجيزة المُخطط العام لكوبري السيارات الجاري تنفيذه أعلى مزلقان أبو النمرس لمُتابعة الموقف التنفيذي لتوفير حرم آمن على مزلقنات السكة الحديد للحد من الحوادث، والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وتحقيق معايير السلامة والأمان.

وطالب محافظ الجيزة من الشركة المُنفذة ضرورة دراسة تركيب مصاعد كهربائية لكوبري المشاة المقام بجوار مزلقان السكة الحديد للتسهيل على المواطنين، خاصة كبار السن، خلال عبورهم الطريق في حرم آمن، مع حص مزلقانات السكة الحديد العشوائية داخل المحافظة لدراسة مدى وضع رؤية حضارية لها بالتنسيق مع الوزرات المعنية.

مُعاينة رشاح نزلة الأشطر

واستجاب محافظ الجيزة خلال جولته التفقدية لمطالب عدد من المواطنين بشأن مُعاينة رشاح نزلة الأشطر«مصرف ترسا»، الذي وجه بضرورة تطهير المصرف ورفع المخلفات من على جانبيه مع دراسة إمكانية تنفيذ حرم آمن لكونها داخل الكتلة السكنية حفاظا على آمن وسلامة المواطنين.

واستمع المحافظ لمطالب عدد من المواطنين من أهالي زاوية أبو مسلم بشأن رفع كفاءة مدرستي الأمام ومحمود فوزي، ومركز شباب أبو مسلم، وكلف المختصين بضرورة المعاينة ووضع برنامج زمني للمرور على جميع الأحياء والمراكز والمدن، لاستكمال مسيرة التنمية ضمن مخطط الدولة للنهوض بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين

رافق المحافظ خلال جولته إبراهيم الشهابي نائب المحافظ، ومحمد نور السكرتير المساعد، والمهندسة نجوي السعيد مدير مديرية الطرق، واللواء هشام عبد الصمد قائد شرطة المرافق بالجيزة، وحامد سلامة رئيس مركز ومدينة أبو النمرس ومسؤولي الشركة المنفذة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السكة الحديد مزلقان رفع المخلفات المحال والمنشات التجارية محافظ الجيزة ومدینة أبو النمرس محافظ الجیزة السکة الحدید

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتابع أعمال إصلاح المركبات والسيارات التابعة للمحافظة

 



تابع اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط أعمال إصلاح المركبات والسيارات الحكومية التابعة للمحافظة والأحياء والمراكز والمديريات الخدمية بمركز الصيانة التابع للمحافظة بمنقباد بمركز أسيوط.

 

ووجه المحافظ بسرعة إستكمال أعمال الإصلاح والانتهاء منها في أسرع وقت لدخولها الخدمة والإستفادة منها في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

ورافقه خلال الجولة التفقدية إسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، والمهندس محمود كمال القائم بأعمال مدير مركز صيانة السيارات.


وأوضح محافظ أسيوط أن جولاته المستمرة لمركز الصيانة هدفها متابعة الأعمال أولا بأول لدفع الجهود ورفع معدلات الأداء والإنجار لتنفيذ خطة المحافظة برفع كفاءة المعدات والتأكد من جاهزيتها للطوارئ، مشيرًا إلى متابعة لكافة المشروعات التابعة للمحافظة لدفع العمل وتذليل أي معوقات قد تواجهها للإستفادة منها وتنمية مواردها الذاتية بما يعود بالنفع العام على المحافظة.


وأشاد المحافظ بجهود العاملين بمركز الصيانة خلال الفترة الماضية مع صيانة وتأهيل مزيد من السيارات المعطلة الخاصة بالمحافظة بأقل التكلفة والإستفادة منها في تقديم خدماتها للمواطنين في القطاعات الخدمية بالمختلفة، بما يعود على المحافظة بالنفع مع توفير عائد اقتصادي.


ووجه أبوالنصر بسرعة إجراء أعمال الصيانة اللازمة لباقي المركبات والسيارت المعطلة حتى يمكن الدفع بها فى المناطق التى تحتاج إلى تدعيم مطالبًا بضرورة الإستفادة القصوى من كل الإمكانيات المتاحة والحفاظ على المال العام والحرص على صيانة المعدات بصفة دورية لضمان إستمرار عمل المعدات والسيارات بحالتها الفنية الجيدة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يشدد على حسن التعامل مع المواطنين بملف التصالح على مخالفات البناء
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحور عمرو بن العاص في الجيزة
  • انطلاق التشغيل التجريبي لقطارات السكة الحديد على خط الفردان بئر العبد الاثنين
  • مخالفات البناء وتحسين الخدمات.. محافظ الجيزة يبحث طلبات وشكاوى المواطنين
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الدورية مع المواطنين لبحث الطلبات والشكاوى
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الدورية مع المواطنين لبحث الطلبات والشكاوى ويوجه بحلها
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الدورية مع المواطنين لبحث الطلبات والشكاوى المقدمة منهم
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال مراجعة موقف السيارات المفرج عنها لصالح ذوي الهمم
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إصلاح المركبات والسيارات التابعة للمحافظة
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق بدسوق