صحيفة الاتحاد:
2024-10-06@12:42:30 GMT

موزيتي يحقق «حلم الطفولة» في ويمبلدون!

تاريخ النشر: 8th, July 2024 GMT

لندن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة منتخب التنس يستعد لكأس ديفيز في معسكر كمبوديا جوف «أحدث ضحايا» الخروج الصادم في «ويمبلدون»!


بلغ الإيطالي لورنتسو موزيتي المصنف 25 عالمياً الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في التنس، بفوزه على الفرنسي جيوفاني مبيتشي بيريكار 4-6 و6-3 و6-3 و6-2 في الدور الرابع.


ولحق موزيتي بمواطنه يانيك سينر الأول الذي حجز بطاقته إلى ربع النهائي، بفوزه على الأميركي بن شيلتون الرابع عشر 6-2 و6-4 و7-6.
ويلتقي موزيتي في الدور المقبل مع الألماني ألكسندر زفيريف الرابع أو الأميركي تايلور فريتز الثاني عشر.
وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها موزيتي البالغ من العمر 22 عاماً، والذي يشارك للمرة الرابعة في ويمبلدون، ربع نهائي إحدى بطولات الجراند سلام.
وقال موزيتي: «من الصعب بالنسبة لي أن أكون متأثراً، لكن أعتقد أنني سأفعل ذلك اليوم، لقد كنت أحلم بهذه اللحظة منذ أن كنت طفلاً».
وأضاف: «إنه يوم عظيم بالنسبة لي وأنا سعيد وفخور حقاً بهذا الفوز على منافس قوي. لقد عانيت قليلاً في البداية أمام إرسالاته القوية. ما زلت أرتجف قليلاً لكن في النهاية كان الأمر صعباً. إنه يوم استثنائي حقاً بالنسبة لي».
في المقابل، انتهى مشوار مبيتشي بيريكار (2.03 م) الذي احتفل الاثنين بعيد ميلاده الحادي والعشرين، عند ثمن النهائي وهي أفضل نتيجة في مسيرته الاحترافية في البطولات الأربع الكبرى.
ولم يسبق لمبيتشي بيريكار الفوز بأي مباراة في البطولات الأربع الكبرى قبل ويمبلدون، بعد أن خسر مرتين في الدور الأول من رولان جاروس.
وفي ويمبلدون هذا العام، خرج من الدور الثالث للتصفيات، لكن تم استدعاؤه قبل بداية البطولة مباشرة بعد انسحاب الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش.
واستفاد بعد ذلك ببراعة من وضعه خاسراً محظوظاً، من خلال التغلب على الأميركي سيباستيان كوردا الـ21 في الدور الأول بتحقيقه 51 إرسالاً ساحقاً، ثم تغلب على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا في الدور الثاني، والفنلندي إميل روسوفيوري في الثالث.
ووقف مشوار الفرنسي في مباراته السابعة في البطولة الإنجليزية هذا العام، وهو ما يعادل مباراة نهائية للاعب دخل القرعة مباشرة.
وبقي آرثر فيس المصنف الـ 34 عالمياً الفرنسي الوحيد في منافسات البطولة هذا العام، حيث سيلتقي الأسترالي أليكس دي مينور التاسع لاحقاً.
ولدى السيدات، بلغت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، الرابعة عالمياً وبطلة نسخة 2022، ربع النهائي عقب انسحاب منافستها الروسية آنا كالينسكايا (18 عاماً) بسبب إصابة في ساعدها الأيمن.
واستسلمت كالينسكايا بعد خسارتها ثمانية أشواط متتالية، حيث وجدت نفسها متأخرة 3-6 و0-3.
وتواجه ريباكينا، البالغة 25 عاماً، الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الـ21 أو الصينية شينيو وانج الـ42.


 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إيطاليا التنس ويمبلدون فی الدور

إقرأ أيضاً:

إنتاج لعبة RPG من فئة AAA استنادًا إلى Avatar: The Last Airbender

أعلنت شركة Paramount للتو أنها ستمضي قدمًا في لعبة فيديو جديدة استنادًا إلى Avatar: The Last Airbender، والتي ستطورها شركة Saber Interactive. بالنسبة للمبتدئين، تقف Saber وراء عناوين مثل Snowrunner وTeardown. كما تتمتع بخبرة كبيرة في إنتاج المحتوى المرخص، حيث نشرت Evil Dead: The Game وWorld War Z: Aftermath، من بين أمور أخرى.

إن وجود لعبة جديدة في عالم Avatar ليس بالأمر الملحوظ في حد ذاته. بعد كل شيء، كان هناك الكثير بالفعل. ومع ذلك، تتفاخر شركة Paramount بالفعل بالعنوان، وتسميه "لعبة RPG من فئة AAA" وتزعم أنها ستكون "أكبر لعبة فيديو في تاريخ الامتياز". هذا ليس مستوى مرتفعًا تمامًا، نظرًا للتاريخ الصعب للرسوم المتحركة في مجال الألعاب. كانت هناك لعبة واحدة جيدة تشبه Bayonetta والتي تضمنت Avatar Korra، لكن كل شيء آخر كان تافهًا إلى حد كبير.

لن تتبع هذه اللعبة القادمة من نوع RPG آنج أو كورا. سيتحكم اللاعبون في "أفاتار جديد تمامًا لم يسبق له مثيل". تدور أحداث اللعبة "قبل آلاف السنين" من أحداث Avatar: The Last Airbender وThe Legend of Korra. تم تطوير القصة "بالتعاون الوثيق مع Avatar Studios"، على الرغم من أننا لا نعرف ما إذا كان منشئو الامتياز مايكل دانتي دي مارتينو وبريان كونيتزكو متورطين بأي شكل من الأشكال.

يبدو أن هذه لعبة RPG مليئة بالحركة وليست لعبة تعتمد على الأدوار، حيث يشير بيان صحفي إلى "قتال ديناميكي" ومهمة "لإتقان العناصر الأربعة". ومع ذلك، لا يوجد تاريخ إصدار ولا أي اقتراح بشأن مدى تقدم اللعبة. تقول شركة Paramount إنها ستكون متاحة "قريبًا"، لكن الشركة لم تصدر مقطعًا دعائيًا أو حتى عملًا فنيًا، لذا فإن "قريبًا" بالنسبة لشخص ما قد تكون بالنسبة لشخص آخر "ربما في وقت ما في عام 2026".

على أي حال، سجلني. أنا من عشاق Aang Gang أو أيًا كان اسم المعجبين. لقد أثبتت شركة Saber Interactive جدارتها من خلال حقوق الملكية الفكرية الأخرى الموجودة مسبقًا، فلماذا لا تكون هذه الشركة كذلك؟ قد تنجح.

كانت سلسلة أفلام Avatar هادئة نسبيًا مؤخرًا، على الرغم من تجديد عرض Netflix المباشر لموسمين آخرين لإكمال القصة. يقوم منشئو السلسلة DiMartino وKonietzko بصنع فيلم رسوم متحركة يتبع Aang البالغ وأصدقائه، لكن مر وقت طويل منذ أن سمعنا أي شيء عن ذلك.

مقالات مشابهة

  • مانشستر سيتي يحقق فوزًا مثيرًا أمام فولهام في الدوري الإنجليزي «فيديو»
  • اَرني سلوت يحقق رقمًا تاريخيًا بعد الفوز على كريستال بالاس
  • البطولة... شباب المحمدية يحقق أول نقطة له هذا الموسم عقب تعادله مع شباب السوالم
  • سيباستيان ستان: حذّروني من تجسيد ترامب في السينما
  • شفيونتيك.. محادثات مع «أجانب»!
  • نجم يد الأهلي: «كنا عاوزين نوصل النهائي ونستاهل الفوز على برشلونة»
  • إنتاج لعبة RPG من فئة AAA استنادًا إلى Avatar: The Last Airbender
  • الاتحاد يحقق فوزًا مثيرًا على حساب الأخدود بثنائية بنزيما وعوار
  • فارس دسوقى يودع بطولة قطر كلاسيك للإسكواش من ربع النهائي
  • بايدن يلمح إلى احتمالية ضربات إسرائيلية ضد إيران دون حسم موقفه النهائي