برغم الظروف المضطربة في جنوب لبنان، يُصر شعبها على الاستمتاع بالحياة ونغماتها مع مهرجان إهدنيات في دورته الـ 20، نسبة إلى مدينة إهدن الواقعة في شمال لبنان، الذي يستقبل أبرز نجوم الأغنية اللبنانية.

البرنامج الغنائي لمهرجان إهدنيات الدولي الدورة 20

يشمل « مهرجان إهدنيات الدولي » في دورته الـ 20 برنامج فني متكامل في الفترة مابين 18 - 28 يوليو الجاري

 

 


نجوم مهرجان إهدنيات 2024


‎الافتتاح بعنوان « رحبانيات » في ١٨ يوليو ليلة تكريم للعملاق إلياس الرحباني من إنتاج إهدنيات، بقيادة غسان الرحباني وفرقته السمفونية، ترافقه على الشاشات مقاطع سينمائية تجسد الأغاني التي سيتم غنائها وعزفها بالإضافة الى لوحات راقصة ترافق بعض الاغاني على المسرح.

 

‎النجمة عبير نعمة ولأول مرّة في إهدنيات في ٢٠ تموز 

“Merry Cream”
‎مسرحية كوميدية-رومانسية بعنوان « ميري كريم » تتناول موضوع إجتماعي-ثقافي في ٢١ تموز

‎النجم ناصيف زيتون وللسنة الثانية في إهدنيات في ٢٥ يوليو، والختام مع  المطربة  ميادة الحناوي في ٢٧يوليو

وسيحيي الفنان السوري ناصيف زيتون حفلين في 25 و26 يوليو المقبل، فيما تقدّم مواطنته المطربة ميّادة الحنّاوي حفلاً في 27 يوليو. ويُختتم المهرجان بحفل يحييه منسّق موسيقي في 28 من الشهر نفسه.

صرحت رئيسة المهرجان ريما فرنجية انها استمدت انطلاق المهرجان رغم ظروف ال ح رب  من إرادة الحياة لدى اللبنانيين، وأضافت قائلة "قلبُنا وعقلُنا مع غزة وطبعاً مع أهلنا في جنوب لبنان. ولكن بعدما فكّرنا كثيراً، وجدنا أن التضحيات كلّها التي يشهدها الجنوب هي لكي يبقى لبنان حيّاً ومُنتجاً" 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان إهدنيات لبنان حفلات لبنان نجوم لبنان أغاني لبنان حفلات لبنان 2024 اللبنانيون مهرجان إهدنیات

إقرأ أيضاً:

هيئة الأفلام تشارك في مهرجان بوسان السينمائي الدولي 2024

تشارك هيئة الأفلام في مهرجان بوسان السينمائي الدولي 2024 الذي يقام في مدينة بوسان، ثاني أكبر مُدن كوريا، خلال الفترة 2 - 11 أكتوبر 2024م.
ويُعد المهرجان من أهم المهرجانات السينمائية في قارة آسيا، وواحد من أكبر أسواق السينما في العالم، حيث يتضمن عدة أقسام للأفلام الروائية والوثائقية، كما يسهم المهرجان في التعريف بالعديد من المواهب الجديدة في آسيا.
وتهدف هيئة الأفلام من خلال مشاركتها إلى تعزيز الروابط الثقافية والسينمائية بين المملكة وكوريا، وتوسيع آفاق التعاون الإبداعي بين البلدين، والترويج للمواهب والأفلام السعودية إضافة لمواقع التصوير بالمملكة وبرامج ومبادرات الهيئة بشكل عام، إلى جانب تبادل الأفكار والمعارف الثقافية والسينمائية.
وتتمثل المشاركة بجناح خاص للهيئة خلال الفترة 5 - 8 أكتوبر، يضم وفدًا سعوديًا من شركاء قطاع الأفلام السعودي؛ حيث سيُسهم ذلك في بناء علاقات وطيدة ومستدامة مع خبراء القطاع الكوريين وتعزيز التعاون في إنتاج وعرض الأفلام بين البلدين، بالإضافة لذلك ستعزز هذه المشاركة العلاقات مع الجهات الدولية المشاركة في المهرجان، حيث يمثل هذا الحدث منصة مهمة لتوسيع شبكة التعاون مع المختصين العالميين في قطاع السينما.
وتأتي مشاركة هيئة الأفلام في مهرجان بوسان السينمائي 2024؛ لإبراز الجهود المحلية في تنمية القطاع السينمائي وتقديم المملكة بوصفها وجهة مثالية لتصوير الأفلام، كما تعكس التزام الهيئة بالمشاركة في الفعاليات السينمائية الدولية، وترسيخ حضورها في المشهد السينمائي، وبناء شراكات إستراتيجية مع جهات دولية، مما يعزز مكانتها في الساحة السينمائية العالمية

مقالات مشابهة

  • إعلان جوائز الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • مشاهير نجوم السينما العالمية في مهرجان “سان سيباستيان” السينمائي الدولي بإسبانيا
  • قبال كبير على عروض مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • إقبال كبير على عروض مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية الـ24
  • إقبال غفير على عروض مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية 24
  • مؤتمر صحفي للإعلان عن مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري
  • «قصور الثقافة»: مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية أكبر من فكرة رقص
  • 5 عروض دولية تفتتح مهرجان ظفار الدولي للمسرح
  • 4 عروض بمسابقة الديو دراما اليوم في مهرجان آفاق مسرحية
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان بوسان السينمائي الدولي 2024