قال اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان المصري، إنه في ظل التحديات التي تواجه الدولة المصرية، سواء داخلية أو خارجية، ألقى رئيس مجلس الوزراء اليوم بيانه أمام أعضاء مجلس النواب لمناقشته وإحالته للجنة متخصصة بعد ذلك، ثم إبداء الرأي بالنسبة لنواب المجلس.

وأضاف «العوضي»، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو خليل، على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن بيان رئيس مجلس الوزراء تناول الكثير من المحاور الرئيسية على رأسها محور الأمن القومي والحفاظ عليه، وهذا من أولويات عمل الحكومة الجديدة، في ظل التحديات الموجودة على كل الاتجاهات الاستراتيجية وتواجد مصر في دائرة مشتعلة بكل الاتجاهات.

وتابع: «بالإضافة إلى المشكلات الداخلية التي يعاني منها المواطن المصري من ارتفاع أسعار التضخم والبطالة، وكل هذه تحديات تواجه الدولة، وعلى الحكومة الجديدة أن تحدد أولويات عملها بالنسبة لكيفية إرضاء المواطن المصري بصفة أساسية من حيث شعوره بأن الأسعار أصبحت تشهد انخفاض وأن يكون هناك فرص عمل والحد من التضخم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، رئيس اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، اليوم السبت 5 أكتوبر 2024، النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب.

وأكد عبد العاطي، على الدور الهام الذى يقوم به البرلمان المصري ولجنة حقوق الإنسان في صياغة وتطوير التشريعات الوطنية ذات الصلة بحقوق الإنسان والحريات العامة بما يتسق مع نص الدستور المصري فيما يتعلق بالحقوق والحريات.

كما أشار وزير الخارجية إلى الأهمية التي يوليها للحوار والتشاور بين اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب لمتابعة التنفيذ الأمثل والفعال للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في كافة محاورها، وكذا الإعداد للمراجعة الدورية الشاملة لحقوق الإنسان والمقرر عقدها في جنيف في يناير القادم.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية فرنسا

وزير الخارجية يوجه بمتابعة حادث مصرع مصريين في إطلاق النار بالمكسيك

بحضور وزراء الخارجية السابقين.. وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري

مقالات مشابهة

  • العريبي: العبث بحسابات وأموال جمعية الدعوة الإسلامية.. مرفوض
  • بعد تشكيلها.. تعرف على اختصاصات لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
  • ننشر تصريحات رئيس مجلس النواب فى جلسة افتتاح دور الانعقاد الخامس
  • نتائج اجتماع مجلس الأمن القومي التركي
  • أهم تصريحات رئيس النواب بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الخامس للمجلس
  • لجنة الصداقة في “الوطني الاتحادي” تبحث التعاون مع مجلس النواب في مالطا
  • تعديلات قانون الرياضة أبرزها.. أولويات لجنة الرياضة بمجلس النواب خلال دور الانعقاد الخامس
  • ماذا ينتظر مجلس النواب خلال جلسة الإثنين القادم؟