أجرى المهندس مصطفى أحمد الشيمي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب بالقاهرة، جولة ميدانية مفاجئة لمتابعة أعمال الإحلال والتجديد في عدد من مواقع العمل التي تٌديرها الشركة، في إطار حرص الدولة على تطوير وتحسين الخدمات المُقدمة للمواطنين، وتحسين نظم التشغيل والإدارة وتنفيذ العمرات اللازمة لخطوط المياه والطلمبات والمحابس بمحطات إنتاج المياه والروافع التابعة لها، خاصة في أوقات الذروة وفصل الصيف.

رافع مياه المدابغ

وشملت الجولة التفقدية رافع مياه المدابغ الذي يخدم مناطق البساتين، الأباطية، عرب يسار، وخزانات منشية ناصر؛ ورافع مياه السيدة عائشة الذي يخدم مناطق عزبة الكحلة والسيدة عائشة؛ ورافع مياه الثورة الذي يخدم منطقة أرض الجولف؛ ورافع مياه صلاح الدين الذي يخدم مناطق المحجر، الحطابة، سوق السلاح، والقلعة.

مراجعة كل مواقع العمل بالشركة

وتأتي هذه الجولة ضمن خطة مرور رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة لمراجعة كل مواقع العمل بالشركة، والتأكيد على سلامة الإجراءات وتحسين نظم إدارة وتشغيل المنشآت بما ينعكس على جودة الخدمات المقدمة للعملاء.

شملت الجولة مراجعة تنفيذ الصيانات الدورية وبرامج العمرات للطلمبات ومحابس المياه بالمحطات والروافع، والتي تتم بواسطة مهندسي وفنيي الشركة المدربين على أحدث نظم العمل الحديث.

تنفيذ الصيانات اللازمة

وعقد، «الشيمي»، اجتماعات دورية مع رؤساء القطاعات والإدارات المختلفة لبحث تنفيذ الصيانات اللازمة مشيرا إلى أنه يتابع بشكل مستمر خطط التشغيل والصيانة للقطاعات الفنية بالشركة، لضمان تنفيذ الإجراءات التصحيحية اللازمة فورًا وضمان استدامة تقديم الخدمات.

وتتضمن خطط المتابعة سرعة الاستجابة لأي شكاوى تسريب مياه يتم استقبالها عبر الخط الساخن 125، أو خدمة واتساب مياه القاهرة على رقم 01206665125، على مدار 24 ساعة يوميًا وأيام الأعياد والعطلات الرسمية، بما يتماشى مع سياسة الدولة نحو ترشيد الاستهلاك والحفاظ على مياه الشرب.

وأكد الشيمي أن الشركة تمتلك كوادر بشرية مدربة على أعلى مستوى في الكشف عن التسرب باستخدام أحدث التقنيات والأجهزة المتخصصة، بالإضافة لتدريب العاملين في الشركات الشقيقة التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وصيانة الأجهزة المستخدمة في الكشف عن التسرب، مما يوفر على شركة مياه الشرب بالقاهرة مبالغ مالية كبيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخط الساخن ترشيد الاستهلاك مياه الشرب الصيانات الدورية رافع مياه میاه الشرب الذی یخدم

إقرأ أيضاً:

رئيس شركة مياه الشرب بالمنوفية يتفقد المحطات بنواحي المحافظة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى المهندس رشدي السيد عمر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، اليوم يرافقه الكيميائي إسلام النعمان رئيس قطاع المعامل ومراقبة الجودة جولة تفقدية لعدد من محطات مياه الشرب والصرف الصحى بمراكز الباجور وسرس الليان ومنوف .

استهل زيارته بتفقد محطة كفر الخضرة المرشحة أعقبها زيارة لمحطة بير شمس (بهناي) المرشحة ومحطة الباجور (كفر القرنين ) المرشحة ، ومحطة الباجور الارتوازية ومحطة رفع الباجور الرئيسية.

كما توجه لزيارة محطه رفع سرس الليان ٢ ومحطة سرس الليان المرشحة ومحطه الحامول المرشحة لمتابعة سير الاعمال بالمحطات لضمان استمرارية تقديم الخدمات المقدمة فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى للمواطنين .

وأكد، حرصه  المتابعة المستمرة لمشروعات البنية التحتية ومن أهمها خدمة مياه الشرب والصرف الصحى والتي تعد من أهم الخدمات التى تحرص الدولة على توصيلها من أجل الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

IMG-20241005-WA0037 IMG-20241005-WA0032 IMG-20241005-WA0035 IMG-20241005-WA0036 IMG-20241005-WA0034

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحور عمرو بن العاص في الجيزة
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف الخطة الاستراتيجية لتحلية مياه البحر
  • رئيس شركة مياه الشرب بالمنوفية يتفقد المحطات بنواحي المحافظة
  • أوقاف الفيوم تواصل افتتاح المساجد بعد إعادة الإحلال والتجديد
  • كسر مفاجئ بخط مياه الشرب بمنطقة السيل.. والدفع بسيارات لتوفير المياه لأهالى المنطقة
  • رئيس "زينية الأقصر" يتابع أعمال مشروع الصرف الصحي تمهيدا لافتتاحه.. صور
  • وزارة الإسكان: القطاع الخاص يشارك في تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق بدسوق
  • قطع المياه عن 3 أماكن في الإسكندرية بسبب الصيانة.. اعرفهم 
  • «مياه الإسماعيلية»: انقطاع الخدمة في عدد من المناطق لمدة 12 ساعة السبت المقبل