قام المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بجولة ميدانية على الأسواق والسلاسل التجارية والمخابز البلدية لمتابعة توفير  السلع الأساسية وبكميات وفيرة لتلبية احتياجات المواطنين وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات مجلس الوزراء بإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة توافر السلع الغذائية ومراقبة أسعارها وجودتها.


وأشار محافظ الجيزة بأن الدولة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات الحازمة التي ساهمت في استقرار أسعار السلع والمنتجات الغذائية  بالسوق المصري  وذلك في ظل توجيهات القيادة السياسية بتكثيف الجهود وتنفيذ عدد من المبادرة المختلفة التي تهدف   إلى وصول السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.
وأكد محافظ الجيزة علي مدير مديرية التموين  خلال تفقده أحد المخابز البلدية بتكثيف الرقابة على المخابز لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكيد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقا للمواصفات والاوزان المحددة. 
ووجه المحافظ خلال الجولة بضرورة  تكثيف الحملات التفتيشية المستمرة على مدار اليوم لتحقيق الدور الرقابي والسيطرة على الأسعار ومواجهة اى ممارسات خاطئة أو احتكارية وضمان توفير السلع بالأسعار المناسبة للمواطنين واحكام السيطرة على الأسواق.

رافق المحافظ خلال الجولة إبراهيم الشهابي نائب محافظ ومحمد نور السكرتير العام المساعد واللواء هشام عبدالصمد قائد شرطة المرافق والأستاذ حامد سلامة رئيس مركز ومدينة أبو النمرس وهالة غريب مدير مديرية التموين.

IMG-20240708-WA0049 IMG-20240708-WA0048 IMG-20240708-WA0047 IMG-20240708-WA0046 IMG-20240708-WA0044 IMG-20240708-WA0045 IMG-20240708-WA0043

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيزة محافظ الجيزة سلاسل تجارية محافظ الجیزة IMG 20240708

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد انتظام العمل بالمراكز التكنولوجية بـ 3 مناطق

تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة اليوم المراكز التكنولوجية بأحياء الهرم وبولاق الدكرور والوراق للتأكد من انتظام العمل في تلقي طلبات المواطنين للتصالح في مخالفات البناء ونسب إنجاز لجان البت الفنية للملفات المقدمة من المواطنين . 
وأكد محافظ الجيزة  أن الدولة قد أزالت كل الصعوبات والإشكاليات الخاصة بملف التصالح للتيسير على المواطنين، سواء فى طلبات التصالح التي تم تلقيها من المواطنين وفقاً للقانون القديم أو الطلبات وفقاً للقانون الجديد، مؤكدا على ضرورة تحسين معدلات التنفيذ، والمتابعة الجادة لأداء العاملين في هذا الملف، والتأكيد على الاثار المترتبة على عدم قيام المواطنين بإنهاء إجراءات التصالح.
وخلال الجولة استمع المحافظ من رؤساء الأحياء المعنية والمراكز التكنولوجية علي معدلات ونسب الانجاز مشدداً على الإسراع من وتيرة الأعمال مؤكداً علي متابعته الدورية لهذا الملف الهام من خلال جولاته الميدانية واجتماعاته الدورية والتقارير المكتبية، للاطمئنان على مدى تقديم الخدمات والتيسير على المواطنين في التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء .
وكلف محافظ الجيزة بسرعة فحص وإنهاء طلبات المواطنين وحسن معاملتهم، مؤكدًا على أهمية دور المراكز التكنولوجية في خدمة المواطنين، وتسهيل إجراءاتهم وتوفير الوقت والجهد عليهم وسرعة إنجاز المعاملات والخدمات، موجها بتقديم كافة التسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح على مخالفات البناء، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة.
كما تفقد المحافظ لجان البت الفني للطلبات المقدمة من المواطنين للتصالح في مخالفات البناء للتأكد من انعقادها بصورة دورية مشدداً على ضرورة مد مواعيد العمل للجان البت الفنية لتحقيق نسب انجاز مرتفعة بذلك الملف الحيوي . 
وكلف المحافظ مدير مديرية الإسكان بدعم عدداً من الاحياء والمراكز ذات الطلبات المرتفعة بلجان بت اضافية لفحص وإنجاز ملفات التصالح في مخالفات البناء .

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتفقد انتظام العمل بالمراكز التكنولوجية بـ 3 مناطق
  • ضبط 850 كيلو دقيق مدعم قبل تهريبه بالفيوم
  • محافظ الدقهلية يتفقد منفذ مؤسسة حياة كريمة لبيع اللحوم البلدية
  • ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • تحرير 100 محضر لمخالفات بالأسواق والمخابز في بني سويف
  • تحرير 8 محاضر تموينية للمخابز المخالفة بالحامول
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية علي المخابز والأسواق بالمنصوره وطلخا
  • محافظ أسيوط: حملات تموينية على المخابز وتحرير 14 محضرا بمركز ساحل سليم  
  • تفعيلا لمبادرة "بداية" محافظ المنيا يفتتح معرض لتوفير السلع الأساسية واللحوم بمركز ملوي
  • حملات تموينية للرقابة على أسواق سيدي سالم وقلين وبلطيم