صناعة الخدمات اللوجستية أمر مهم في اقتصاد مصر، وهو ما اهتمت به مدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية بدمياط، وذلك بفضل موقع مصر الاستراتيجي بين قارة أفريقيا وآسيا وأوربا، ولوجود المدينة على شاطئ البحر المتوسط، واحتوائها على أكبر ميناء لوجستي بسبب توسطها ما بين مدينة بورسعيد وقناة السويس من الجهة الشرقية، ومدينة الإسكندرية من الجهة الغربية.

مدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية بدمياط

تعد مدينة دمياط من أهم المدن في مجال تصنيع السفن، ويوجد بها العديد من المصانع والمنشآت في هذا المجال، لذلك كان يجب إنشاء مدارس في إطار الخدمات اللوجستية لتعليم الطلاب هذه التقنية، وتم تطوير المناهج طبقًا للمعايير الدولية، وعلى أيدي خبراء مناهج، وبالتعامل مع كبرى الشركات، التي تعمل في هذا المجال، بحسب حديث إيهاب أسعد أحمد النحاس، مدير مدرسة «ابدأ» الوطنية، للعلوم التقنية في دمياط، المتخصصة في مجالي الخدمات اللوجستية.

معلومات عن الخدمات اللوجيستية

أصبح استخدام هذا المفهوم بشكل واسع النطاق في كل من مجالات الأعمال كالشركات والقطاعات الصناعية، وبحسب ويل كينتون، خبير في الاقتصاد وقوانين وأنظمة الاستثمار، في كتابه أهمية اللوجستيات، فإنها تعني العمليات التي من شأنها تأمين الموارد والحصول عليها وتخزينها ونقلها.

ونقدم لكم من خلال «الوطن»، معلومات عن هذه الخدمات، بحسب حديث «النحاس»:

تتم تخزين ونقل الموارد عن طريق السفن. تتميز بأنها عملية صيانة وتخزين السلع. تعمل على نقل المنتج من موردي المواد الخام إلى المنظمات التي تتعامل مباشرة مع المستخدمين.

أهداف الخدمات اللوجستية

ولها الكثير من الفوائد، تتمثل في:

تحقيق الاستفادة القصوى من العمليات التجارية تحقيق الاستفادة من الاستثمارات. مساعدة المنظمات على السيطرة على المشاكل المختلفة. تنظيم خدمات ما بعد البيع. معلومات عن مدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية بدمياط

وأضاف «النحاس» أن المدرسة، تحتوي على عدد من المميزات:

بها ثلاث ورش. عبارة عن ورشة لمحاكاة التخزين الذكي، الذي يستخدم في التحكم آليًا، وورشتين لصيانة وإصلاح السفن. بها ثلاثة معامل عبارة عن معملين  للكمبيوتر ومعمل للغات. دراسة المناهج باللغة الإنجليزية، واللغة الألمانية كلغة ثانية. يصل عدد فصول المدرسة إلى 21 فصل للمراحل الثلاثة. التقديم متاح للبنين فقط من محافظات دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، الدقهلية، الإسكندرية، السويس. مجموع الطالب بالشهادة الإعدادية لا يقل عن 210 درجات. السن لا يزيد عن 18 عاما في أول أكتوبر 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخدمات اللوجستية مبادرة ابدأ الخدمات اللوجستیة

إقرأ أيضاً:

العلوم الصحية: السادس من أكتوبر سيظل رمزا للفخر والكبرياء والاعتزاز الوطني

هنأت النقابة العامة للعلوم الصحية، الشعب المصري، والرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالعيد الحادي والخمسون لانتصارات حرب أكتوبر 1973، كما هنأت الفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وجميع رجال وأبناء القوات المسلحة البواسل بالنصر العظيم، حيث سيبقى السادس من أكتوبر رمزاً للفخر والاعتزاز الوطني والكبرياء.

قال أحمد السيد الدبيكي، النقيب العام للعلوم الصحية، على أن قوة نصر تكمن في درعا الباسل، وقوتها الصلبة، ممثلة في القوات المسلحة المصرية، وأبطالها الأوفياء وجنودها البواسل ، الذين أعلوا قيم الفداء والتضحية، حفاظا على الأرض والعرض والشرف، وتحملوا المسؤولية في وقت صعب، حتى أعادوا أرض سيناء، واستعادوا الكرامة.

مقالات مشابهة

  • العلوم الصحية: السادس من أكتوبر سيظل رمزا للفخر والكبرياء والاعتزاز الوطني
  • محبو العلوم
  • توزيع شنط وكراتين غذائية ضمن مبادرة "بداية جديدة" بدمياط
  • حريق فى عمارة سكنية بدمياط والحماية المدنية تكثف جهودها للسيطرة
  • ندوة "شخصية مصر الدولية والصراع الإقليمي" بمكتبة مصر الجديدة.. غدًا
  • وفد من وزارة الصناعة والثروة المعدنية يزور البرتغال والنمسا لتعزيز التصنيع عالي التقنية
  • قطع المياه عن بعض المناطق بدمياط لمدة 6 ساعات السبت.. اعرف الأماكن
  • أكثر من 40 ألف زائر لمهرجان العلوم والتقنية في "واحة الملك سلمان" خلال شهر سبتمبر
  • هيئة الطرق” توقع مذكرة تفاهم مع “لايكا جيو سيستمز” لتطوير أحدث الحلول التقنية
  • جامعة الفيوم تطلق مبادرتي التحول الرقمي و"ابدأ مشروعك"