تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في الشرقية من القبض على (عنصر إجرامى) بدائرة مركز شرطة أبو كبير، وبحوزته (100 ألف قرص مخدر لعقار الكبتاجون).

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

جاء ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط العناصر الإجرامية من حائزي ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمعاقبة مُدانٍ بالحبس مع الشغل لمدة 3 سنوات، وذلك بعد ثبوت تعديه بسلاح ابيض على فرد أمن في مركز شباب المعادي.

وتضمن الحُكم إلزامه بالمصاريف الجنائية، ومصادرة السلاح الأبيض. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم محمود.ب أنه في يوم 14 أغسطس 2023 بدائرة قسم البساتين شرع في إنهاء حياة المجني عليه صفوت حسين عمداً بغير سبق إصرار أو ترصد. 

وقام المُتهم آثر خلاف بينه وبين المجني عليه بتسديد طعنتين بسلاح ابيض استقرتا بميسرة صدره فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطب والطب الشرعي المرفقين قاصداً إزهاق روجه، وقد خاب آثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو إسعاف المجني عليه ومداركة حالته بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات. 

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها ان الواقعة تتحصل في أنه في ليلة 14 أغسطس 2023 وحال تواجد المجني عليه صفوت حسين بكافيتيريا داخل مركز شباب المعادي في شارع الجزائر نشب خلاف بينه وبين المتهم محمود.ب.

ونشب الخلاف بسبب مواعيد عمل المركز، حيث يُغلق أبوابه في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل. 

وعلى اثر ذلك قام المتهم بالتعدي على المجني عليه بالضرب بسلاح أبيض نصل معدني. 

وثبت بتقرير الطب الشرعي أن المجني عليه تعرض لجرحين قطعيين بالصدر، وتسبب ذلك في فترة علاج زادت عن 21 يوماً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشرقية مركز شرطة أبو كبير عقار الكبتاجون مكافحة الجريمة محكمة جنايات القاهرة الحملات الأمنية المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

أخفوا المخدرات في حلاوة المولد.. ضبط تشكيل عصابي حاول تهريب مليون قرص «كبتاجون»

أعلنت وزارة الداخلية أنه استمرارًا للنجاحات الأمنية المتوالية التي حققتها أجهزة الوزارة في مواجهة الجريمة بكافة أشكالها، والتصدي الحاسم وتوجيه الضربات الاستباقية لمتجري المواد المخدرة، تم فرض رقابة حازمة على المنافذ الشرعية للبلاد، نظرًا لما تمثله من خطورة تلقى بظلالها على المجتمع، وذلك حفاظًا على النشء من الوقوع في براثن الإدمان.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، قيام عناصر تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص (3 منهم يحملون جنسية إحدى الدول) بممارسة نشاط إجرامي تخصص في جلب وتهريب المواد المخدرة والاتجار بها، واعتزامهم تهريب كميات كبيرة من أقراص «الكبتاجون» المخدرة عن طريق إخفائها بطريقة مستحدثة داخل شحنات «علب حلوى المولد النبوي الشريف» إلى إحدى الدول.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهم وبحوزتهم (1,305,000 مليون وثلاثمائة وخمسة آلاف قرص مخدر من عقار «الكبتاجون» – 3 سيارات). وتقدر القيمة المالية للأقراص المخدرة المضبوطة بحوالي (1.5 مليار جنيه تقريبًا).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • القبض على المتهم بقتل شاب فى مركز فاقوس بالشرقية
  • سقوط عنصر إجرامي بحوزته مخدرات بـ 1.5 مليون جنيه
  • القبض على تاجر مخدرات في بنغازي
  • القبض على عامل في الفيوم بحوزته أكثر من مليون قطعة ألعاب نارية
  • أمن سوهاج يُواصل حملات القبض على تُجار المُخدرات
  • القبض على عاطل سرق مبلغاً مالياً من سيارة في المحلة
  • أخفوا المخدرات في حلاوة المولد.. ضبط تشكيل عصابي حاول تهريب مليون قرص «كبتاجون»
  • عاجل | أجهزة أمن السلطة الفلسطينية توقف الزميل ليث جعار أثناء تقديمه شكوى ضد أحد عناصر الأمن الذين اعتدوا عليه
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته ترسانة أسلحة بالبحيرة
  • تفاصيل صادمة: قتل أسرته وحاول الهروب.. وقوات النجدة تلقي القبض عليه قبل فراره