أعلن المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار  رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج  عن توريد  إسطوانات كلور وأجهزة حقن كلور  اللازمة لتشغيل المنظومات بوحدات محطات المياه  حيث تم توريد عدد 57 إسطوانة كلور سعة 65 كجم بتكلفة 1.140مليون جنيه وتوريد عدد 128 جهاز حقن كلور بتكلفة 9 مليون جنيه  وذلك لإيجاد أقصى سبل لتحقيق أعلى أمان للمياه والتأكد من انتظام حقن الكلور وضبط الجرعات بأقصى دقة  لتوفير الأمان عند استخدام الجرعات المطلوبة لحقن الكلور بوحدات مياه لعدد 13 محطة مياه سطحية كبرى و56 محطة مياه نقالى ومدمجة وعدد  188محطة مياه  ارتوازية.

وأوضح المهندس رمضان شعبان رئيس قطاع التشغيل والصيانه أنه جارى صيانة وإصلاح 255 منظومة كلور " سائل - غاز" وعدد 66 منظومة شبة "سائل – غاز " بمحطات مياه الشرب  وذلك لإطالة عمرها الافتراضي والاستدامة في العمل وتقديم خدمات متميزة وأفضل للمواطنين تزامنا مع فصل الصيف مؤكدا بأخذ عينات قبل وبعد تركيب المنظومات وضخ نسب الكلور المحددة طبقا للمعايير القياسية بوزارة الصحة وان إدارة منظومة الكلور بقطاع المعامل تعمل بشكل مستمر بالتنسيق مع إدارة السلامة والصحة المهنية على مدار لـ 24 ساعة وذلك للتعامل الفوري والسريع مع أي تسريب للكلور قد يحدث في المحطات كما تعمل الإدارة على تدريب العاملين بالمحطات للتعامل بالطريقة الصحيحة مع منظومة الكلور كما تتم صيانة منظومة الكلور في تواجد العاملين بكل محطة لرفع كفاءتهم العملية في التعامل مع مكونات منظومة الكلور الحديثة.


وأوضحت المهندسة صابرين محمد حامد مدير الإدارة العامة للخامات والكلور  أنه جارى توزيع أسطوانات الكلور وأجهزة حقن الكلور على 257 محطة مياه سطحية ونقالى ومدمجة وارتوازية  بجميع الأفرع بالإضافة إلى مراجعة وصيانة 255 منظومة كلور بمحطات المياه على مستوى المحافظة والتأكد من انتظام حقن الكلور بوحدات المحطات وضبط الجرعات للكلور بالإضافه إلى إصلاح وصيانة عدد 66 منظومة شبه سائل وغاز وذلك لضمان أعلى جودة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مياه سوهاج كلور اسطوانات منظومة الکلور محطة میاه

إقرأ أيضاً:

«صحي وموفر».. طريقة عمل الكريب في البيت

طريقة عمل الكريب في البيت.. تبحث الكثير من ربات البيوت عن طرق صنع الطعام في المنزل من أجل الحفاظ على صحة أسرهن، وتأتي طريقة عمل الكريب في البيت من أكثر الأطعمة التي يبحث عنها الكثيرون.

ويستعرض الأسبوع لكل زاروه ومتابعيه طريقة عمل الكريب في البيت، وذلك من خلال التقرير التالي:

طريقة عمل الكريب في البيت مكونات عمل الكريب في البيت

- كوب دقيق

- كوب حليب سائل

- 2 ملعقة سكر

- 2 بيضة

- ملعقة صغيرة فانيليا

- ملعقة ونصف زبدة بدرجة حرارة الغرفة

- نصف ملعقة ملح

طريقة عمل الكريب خطوات عمل الكريب في البيت

- تُخفق جميع المقادير - ما عدا الدقيق - في وعاء، حتى تمتزج مع بعضها جيدًا.

- يُضاف مقدار الدقيق تدريجيًا، حتى يُصبح خليطًا سائلًا متماسك القوام.

- تُجهز مقلاة مناسبة، وتُمسح بمسحة من الزيت أو الزبدة، وتوضع على نار متوسطة، ثم يُصب بها كمية مناسبة من خليط الكريب السائل.

- يُوزع الخليط بالمقلاة بشكل دائري حتى يحمر قعرها، ثم تُقلب على الوجه الآخر ليحمر أيضًا، ثم تُرفع بعد نضجها فورًا، وهكذا حتى تنتهى الكمية بأكملها.

- أخيرًا نقوم بحشو الكريب بالنوتيلا، ويُلف الكريب بأي شكل حسب الرغبة، ونقوم بتزيينه بالنوتيلا أو حسب الرغبة بالعسل أو الكراميل والفواكه (موز أو فراولة).

«طعمها لذيذ».. طريقة عمل ساندوتشات شاورما الفراخ بالمنزل

«عشان المدارس».. طريقة تحضير الميني بيتزا في البيت

مقالات مشابهة

  • «مياه أسيوط»: تسريب في خط طرد محطة صرف البركة.. وفرق الصيانة تتدخل
  • مياه أسيوط: تسريب بخط طرد صرف محطة البركة وفرق الصيانة تعمل على قدم وساق
  • مياه أسيوط تعلن عن تسريب بخط طرد صرف محطة البركة
  • 27 أكتوبر .. أولى جلسات محاكمة المطرب سعد الصغير
  • «صحي وموفر».. طريقة عمل الكريب في البيت
  • محطة مياه الشعانية تجتاز متطلبات اعتماد شهادة التنمية الفنية المستدامة TSM
  • مياه البحر المحلاة تروي عطش مغاربة في ظل إجهاد مائي حاد
  • أين وصلت مشاريع تحلية مياه البحر في المغرب؟
  • رئيس مياه سوهاج يؤكد على ضرورة استمرارية مرور فرق المناوبات على كافة مواقع ومحطات الشركة
  • بتكلفة 23 مليون دولار.. بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه الهنادي جنوب الأقصر