غزة - صفا

قال عضو المكتب السياسي في حركة حماس حسام بدران، إن "ليلة أمس كانت من أقسى الليالي في مدينة غزة، حيث كثف العدو الإسرائيلي المجرم الغارات والقصف على المدنيين، وعمل على تشريدهم والتنكيل بهم".

وأكد بدران في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الإثنين، أن الحركة تعاطت بإيجابية ومرونة عالية مع مقترحات وقف إطلاق النار، وقدمت ردًا إيجابيًا"، مبينَا أن "الكرة الآن في ملعب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو".

وشدد أنه "على الإدارة الأمريكية لو كانت جادة في وقف الحرب، أن تضغط على نتنياهو للوصول إلى وقف إطلاق نار".

وأشار إلى أن "الضحية في هذا الصراع هو الشعب الفلسطيني، ويختبئ العدو المجرم خلف مظلومية كاذبة"، لافتًا إلى أن "مكان المجرم نتنياهو هو محكمة الجنايات الدولية والسجن، وليس أن يكون رئيس وزراء".

وأضاف بدران "ظهر زيف وكذب وازدواجية المؤسسات الدولية التي تتغنى بالقيم والإنسانية، التي تكيل بمكيالين في القضية الفلسطينية".

ومنذ 9 أشهر تشن "إسرائيل" حربًا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "إسرائيل" حربها على غزة متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبًا، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حسام بدران حماس وقف اطلاق النار مفاوضات قصف المدنيين حرب غزة

إقرأ أيضاً:

ما قصة الصور التي طلبها نتنياهو وكلفت إسرائيل عشرات من نخبة جنودها ؟

سرايا - أكد ضابط ميداني في غرفة عمليات “حزب الله” اللبناني أن الصور التي نشرها جيش الاحتلال الإسرائيلي لجنوده اليوم في قرية حدودية في جنوب لبنان كلفته أكثر من 20 قتيلا وجريحا من جنود النخبة.


وقال الضابط: “الصور التي نشرها جيش العدو الإسرائيلي لجنوده قرب منازل في قرية حدودية في جنوب لبنان تم تصويرها في بقعة جغرافية تبعد عشرات الأمتار عن الأراضي المحتلة حيث كما يعلم الجميع أن بعض الجنوبيين بنوا منازلهم بالقرب من الحدود”.


وأضاف: “بهدف الحصول على هذه الصور التي يحتاجها بشدّة نتنياهو المأزوم، كان الثمن أكثر من 20 قتيلا وجريحا في صفوف جنود النخبة، الأمر الذي أجبر الرقيب العسكري الإسرائيلي على إخفائه والتعتيم على الحدث”.


وتابع: “حاول جنود النخبة في جيش العدو الإسرائيلي عصر الجمعة، وبعد تغطية نارية مدفعية وجوية، التقدم من محورين باتجاه بلدتي مارون الرأس ويارون عند الحافة الأمامية، ولدى وصول القوات لنقاط الكمائن المعدّة مسبقًا، فجّر مجاهدو المقاومة الإسلامية عددا من العبوات واشتبكوا مع ضباط وجنود النخبة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والقذائف الصاروخية، من مسافات قريبة وصلت إلى مسافة صفر، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف القوة المتسللة، ومن لم يصب حمل قتيلا أو جريحا وانسحب تحت غطاء مدفعي من مرابض العدو داخل الأراضي المحتلة”.


وشدد على أن “مجاهدي المقاومة الإسلامية يرصدون ويتابعون ويتصدون لكل تحرك معادٍ عند الحافة الأمامية في جنوب لبنان، ويطاردون جنود العدو الإسرائيلي في قواعدهم وثكناتهم الخلفية على طول الخط الحدودي في الأراضي المحتلة، بقذائف المدفعية وصليات الصواريخ”.

إقرأ أيضاً : من هو هاشم صفي الدين؟إقرأ أيضاً : مصادر: (إسرائيل) تأكدت من نجاح اغتيال هاشم صفي الدين وكل مرافقيهإقرأ أيضاً : مسؤول أميركي: (إسرائيل) قد تستخدم ذكرى 7 أكتوبر لمهاجمة إيران

مقالات مشابهة

  • المرصد الأورومتوسطي: تكثيف الاحتلال لعمليات القصف وأوامر الإخلاء يعد تكرارا لمراحل الإبادة الجماعية
  • مرصد حقوقي: تكثيف العدو قصفه وإصدار أوامر إخلاء لشمال غزة تكرار لمراحل الإبادة
  • لبنان تحت القصف.. الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في الجنوب ويقتل المدنيين
  • سلطة الإطفاء والإنقاذ في كيان العدو: تعاملنا مع أكثر من 130 حدثا نتيجة القصف الصاروخي اللبناني خلال الـ 48 ساعة الماضية
  • عراقجی یدعو إلى تکثیف التحرکات للدول الإسلامیة ضد العدو الصهيوني
  • اعتداءات جويّة إسرائيليّة جديدة.. مناطق لبنانية تحت القصف!
  • ما قصة الصور التي طلبها نتنياهو وكلفت إسرائيل عشرات من نخبة جنودها ؟
  • اللجنة الدولية للصليب الاحمر: على كافة الأطراف حماية المدنيين
  • استشهاد 20 فلسطينيا بقصف العدو الصهيوني مقهى في مخيم طولكرم
  • وزارة الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان