كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء، متوقعة أنّ تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع التدريجي على معظم الأنحاء، كبداية لموجة شديدة الحرارة.

حالة الطقس غدا

وقالت الأرصاد، إنّه من المتوقع أنّ يسود الثلاثاء طقس شديد الحرارة رطبًا خلال النهار، حارًا رطبًأ خلال الليل، وعلى السواحل الشمالية يكون الطقس حارًا رطبًا نهارًا، مائلًا للحرارة رطبًا ليلًا.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أنّ تنشط حركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية، مع احتمال حدوث شبورة مائية خلال فترات الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري.

درجات الحرارة الثلاثاء

وتأتي درجات الحرارة غدا الثلاثاء العظمى والمحسوسة، على القاهرة الكبرى والأقاليم كالتالي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة والمحسوسة 35 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 38 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ارتفاع الحرارة درجات الحرارة حالة الطقس الأرصاد حالة الطقس غدا القاهرة الکبرى درجة والمحسوسة درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19

يستمر انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، اليوم الجمعة 4 أكتوبر، ليسود طقس معتدل في الصباح الباكر ومساءً، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارًا.

أماكن الشبورة المائية

وتسود شبورة مائية خفيفة صباحا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، وفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم.

مناطق الرياح

وتنشط الرياح أحيانًا على القاهرة الكبرى وشمالا، وتكون نشطة على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، على أن تكون معتدلة على الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب الصعيد.

ومتوقع أن تكون السحب غائمة جزئيا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، بينما تكون الأجواء مشمسة على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

نسبة الرطوبة

ووفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية تكون نسبة الرطوبة العظمى 80 والصغرى 35 على القاهرة الكبرى، بينما تكون العظمى 85 والصغرى 40 على الوجه البحري، والعظمى 90 والصغرى 50 على السواحل الشمالية الغربية، والعظمى 90 والصغرى 55 على السواحل الشمالية الشرقية.

على أن تكون العظمى 60 والصغرى 30 على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون نسبة الرطوبة العظمى 60 والصغرى 20 على شمال الصعيد، والعظمى 35 والصغرى 15 على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة اليوم

أما درجة الحرارة المتوقعة فستكون كالتالي، وفق بيان هيئة الأرصاد:

العظمى 30 والصغرى 21 على القاهرة والوجه البحري، والعظمى 27 والصغرى 19 على السواحل الشمالية، على أن تكون العظمى 35 والصغرى 24 على جنوب سيناء.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024: أجواء خريفية مع ارتفاع في درجات الحرارة
  • «كتل هوائية» تعيد الطقس شديد الحرارة لـ11 محافظة.. هل القاهرة منها؟
  • بيان بدرجات الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر
  • حار نهارا ومعتدل الحرارة ليلا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتي الخميس المقبل
  • حالة الطقس.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • حالة الطقس غدا ودرجات الحرارة.. 3 ظواهر جوية تؤثر على البلاد
  • حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19
  • سحب وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • تراجع الحرارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة