تعتبر فرصة التطوع التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، في بطولاته الدولية والقارية والعالمية، فرصة ذهبية من شأنها أن تمنح العديد من الشباب خبرات عدة، سواء من خلال السفر، أو الاحتكاك بجنسيات وشعوب مختلفة واكتساب العديد من الثقافات.. فما شروط الحصول على فرصة عمل للتطوع في كأس العالم 2026؟

شروط الحصول على فرص عمل مؤقتة في كأس العالم 2026

الأمر لم يكن متروكًا للصدفة، بل بترتيب من الاتحاد الدولي، من خلال وضع بعض الشروط الخاصة بتلك المنحة المؤقتة، التي ستكون طوال فترة إقامة البطولة، التي ستنطلق هذا الموسم على مستوى 3 دول، هي الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك وكندا، وتكون الشروط مبنية على عامل السن والقدرة على تحمل العمل مع ثقافات مختلفة بشكل يضمن نجاح تنظيم البطولة، باعتبار أن المتطوع يصبح فردًا من المنظومة بمجرد الانضمام إلى فريق المتطوعين.

أما عن شروط التقديم مفصلة، فيأتي على رأسها ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عامًا، أو أن يتم عامه الـ18 قبل موعد انطلاق البطولة وإن كانت بأشهر قليلة، إلى جانب ذلك يجب أن يملك القدرة على الحركة والوقوف كثيرًا، باعتبار أن العمل سيتم بوتيرة سريعة في التعامل مع الجماهير وتوجيههم نحو أماكن المباريات ومساعدتهم والرد على استفسارتهم، والأهم من ذلك القدرة على العمل ضمن فريق وبشكل مستقل مع الالتزام بلوائح تنظيم البطولة من قبل فيفا.

لا يشترط اللغة من أجل الحصول على الفرصة، إذ يقبل الاتحاد الدولي أشخاصًا من جميع دول العالم، لكن بعض المهام تحتاج إلى إتقان اللغة الخاصة بالبلد المستضيف، وذلك على أن يتكفل الاتحاد بمصاريف التنقل والإقامة والطعام.

فحص تذاكر المشجعين

فحص تذاكر المشجعين تأتي ضمن أبرز المهام الخاصة بالشخص المتطوع للحصول على فرصة للعمل في كأس العالم، إلى جانب ذلك الوقوف من أجل تنظيم دخول الجماهير إلى الملاعب، ومساعدة ذوي الهمم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كأس العالم كأس العالم 2026 التطوع في كأس العالم فی کأس العالم الحصول على

إقرأ أيضاً:

ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين

محمود العوضي- جدة

انتظم لاعبو المنتخب الوطني، بقيادة المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني في معسكرهم الإعدادي، الذي تستضيفه محافظة جدة؛ استعدادًا لمواجهتي الأخضر أمام المنتخب الياباني الخميس المقبل، العاشر من أكتوبر الجاري، ثم أمام المنتخب البحريني الثلاثاء بعد المقبل، الخامس عشر من الشهر ذاته، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026،. وستقام المواجهتان على ملعب” الجوهرة” بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وكان المدير الفني للمنتخب الوطني “روبرتو مانشيني” قد أعلن عن قائمة الأخضر التي سيخوض بها المواجهتين، وقد ضمت القائمة 28 لاعبًا، جاءت أسماؤهم على النحو التالي” أحمد الكسار، محمد اليامي، راغد نجار، حامد يوسف، حسن كادش، مشعل خيرالله، عون السلولي، علي لاجامي، حسان التمبكتي، ريان حامد، سعود عبدالحميد، حسين الصبياني، سلطان الغنام، عبدالإله المالكي، عبدالله الخيبري، مصعب الجوير، حامد الغامدي، علي الأسمري، ناصر الدوسري، فيصل الغامدي، محمد مران، سالم الدوسري، عبدالرحمن غريب، أيمن يحيى، مروان الصحفي، عبدالله رديف، فراس البريكان، صالح الشهري”.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني يأتي في المجموعة الثالثة، ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، إلى جانب منتخبات” اليابان، وأستراليا، والبحرين، والصين، وإندونيسيا”، وبعد جولتين من التصفيات، يحل الأخضر السعودي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، خلف المنتخب الياباني المتصدر بـ 6 نقاط.

مقالات مشابهة

  • بعد شهرين.. فرصة جديدة للالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية
  • ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين
  • منتخب كوريا الجنوبية يتلقى ضربة موجعة قبل مباراتيه ضد الأردن والعراق
  • «جهز فلوسك».. طريقة الحصول على كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي 2024
  • استبعاد سون هيونغ من قائمة منتخب كوريا الجنوبية
  • وفقًا لقانون الضمان الاجتماعي.. ننشر شروط الحصول على الدعم النقدي
  • قائد كوريا يغيب عن مواجهتي الأردن والعراق
  • شروط الحصول على الدعم النقدي
  • 860 لاعبا ولاعبة من 60 دولة يشاركون في بطولة العالم للرواد للمبارزة بدبي
  • فيفا يقترح فترة انتقالات ثالثة قبل مونديال الأندية