التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالشباب المشاركين في منتدى الإيسسكو الدولي «من الشباب لأجل الشباب»، الذي جرى عقده خلال الفترة من 24 إلى 28 يونيو 2024 بأذربيجان.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بالتعاون بين الوزارة ومنظمة الإيسيسكو، والتنفيذ المميز لفعاليات المنتدى بأذربيجان بمشاركة الوفد الشبابي من الشباب سفراء السلام، مبينًا اطلاعه بمخرجات المنتدى، ومؤكدا تكثيف التعاون خلال الفترة المقبلة في مجالات عمل المنظمة وكذا فعاليات عام شباب الإيسسكو 2024 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

استراتيجية الوزارة منسجمة مع توجه إيسيسكو

وأوضح أن استراتيجية الوزارة تأتي منسجمة مع التوجه الاستراتيجي للإيسسكو الذي يولي اهتماما خاصة بالشباب كما يتضح من عام الإيسسكو للشباب 2023 – 2024، مشيرا إلى أن الوزارة والمنظمة تهتمان بإبراز إبداعات الشباب، وكذا سماع أصوات الشباب حول القضايا ذات الأهمية.

ورش العمل المرتبطة بالتنمية المستدامة

ووجه الدكتور كريم عبد الباري سفير الشباب للسلام لدى الإيسسكو، الشكر لوزير الشباب والرياضة على رعايته للشباب المصري ومبادراتهم وأفكارهم، موضحاً مخرجات مشاركته في المنتدى في الجلسات وفي ورش العمل المرتبطة بالتنمية المستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الشباب الشباب والرياضة الإيسيسكو

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يتفوق على محافظ الغربية في مارثون للدراجات

 

استهل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، جولتهم التفقدية بمركز ومدينة بسيون بقيادة ماراثون للدراجات بمشاركة ٥٠ شاب من أبناء عروس الدلتا ضمن احتفالات المحافظة بالعيد القومي ال٢٢٦، يأتي هذا في إطار إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة والتي تدعو لترسيخ ونشر ثقافة رياضة "الدرجات" واعتبارها أسلوب حياة في مختلف المحافظات.

 

وأشار وزير الشباب إلى حرص الوزارة على تنظيم مجموعة من الماراثونات الرياضية في كافة المحافظات، بالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة، والكيانات الشبابية في ضوء تنفيذ استراتيجية الوزارة لنشر وتعميم الرياضة، وجعلها أسلوب وثقافة حياة، مشيدا بمشاركة شباب الغربية في الماراثونات الرياضية التي يتم تنفيذها بشكل دوري، بالتعاون مع مختلف الكيانات الرياضية والشبابية.

 

وأكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن مصرنا بخير بشبابها الواعى والواعد والمحترم لتسير بهم ولهم بخطى ثابتة نحو مستقبل مشرق وواعد وغد أفضل، مشيرًا إلى أهمية الرياضة كأسلوب حياة لتعمل على تنمية الصفات الحميدة كالصبر، والثقة بالنفس والمثابرة والقدرة على التحمل، والتعاون والمساعدة على احترام القوانين والأنظمة، الأمر الذي يسهم بشكل كبير فى بناء الهوية والشخصية لدى الجميع وخاصة لدى الشباب، ليتحلى بالقيم السلوكية القومية وإعدادهم من كافة الجوانب لتحمل المسئولية والمشاركة بإيجابية فى كافة البرامج التنموية الجارى تنفيذها فى مختلف القطاعات.

 

وأكد المحافظ دعمه لإقامة مثل هذه الفعاليات، والتي تأتي تماشيًا مع توجهات القيادة السياسية بنشر الممارسة الرياضية للحفاظ على الصحة العامة ومعدلات اللياقة البدنية لكافة المواطنين خاصة النشء والشباب.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يتفوق على محافظ الغربية في مارثون للدراجات
  • محافظ الغربية يستقبل وزير الشباب والرياضة
  • وزير الشباب والرياضة يصل الغربية لافتتاح عدد من المشروعات
  • سارة بدر: منتدى شباب العالم حظي باعتراف كمنصة دولية لتمكين الشباب (فيديو)
  • سارة بدر: هناك اعتراف عالمي بمنتدى شباب العالم كمنصة دولية لتمكين الشباب
  • ندى أمين: هدفنا في قمة المستقبل تسليط الضوء على دور الشباب
  • "التعاون الإسلامي" تدين الجرائم الإسرائيلية وتطالب بتحرك دولي
  • منظمة التعاون الإسلامي تطالب بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على غزة والضفة
  • الشباب والرياضة تنظم فعاليات متميزة لزوجات الدارسين بالأكاديمية العسكرية
  • الإسلامي للأغذية تؤكد التزامها بالابتكار عبر الشراكة البلاتينية لمنتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024