أكد المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ وعضو الهيئة العليا بحزب الوفد، أن بيان الحكومة أمام مجلس النواب اليوم، يُلبي تطلعات الشعب المصري بشكل كبير، حيث قدم البرنامج معالجة واقعية لمعظم التحديات التى تواجهها الدولة المصرية، ملتزمة بتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة، فضلا عن التزام الحكومة بإدراج توصيات الحوار الوطني في مرحلته الأولى ضمن البرنامج، وهو ما يؤكد جديتها وحرصها على تنفيذ التوصيات التي حظيت بتوافق وطني على مائدة الحوار.

برنامج الحكومة تتضمَّن رؤية جيدة تجاه بناء الإنسان المصري

وقال «الجندي»، إن برنامج الحكومة الجديدة يتضمَّن رؤية جيدة تجاه بناء الإنسان المصري وإعداده على كل المستويات، سواء بتحسين الخدمة التعليمية والصحية التي يحصل عليها، أو بتحسين الخدمات الاجتماعية وتطوير البنية التحتية أيضا على مستوى الوعي والثقافة حتى لا يقع فريسة لقوى الشر التي تتربص بهذا الوطن، مؤكدا أن هذه السياسات ستساهم في تحسين المستوى المعيشي للمواطن المصري.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن ملف الأسعار واستقرار الأسواق يقع على رأس أولويات الحكومة الجديدة، فضلا عن مواجهة ارتفاع معدلات التضخم التي باتت سببا في الارتفاع غير المبرر في الأسعار، كذلك الاهتمام بالقطاع الصناعي ودفعه للأمام من أجل زيادة الإنتاج والحد من الاستيراد، وهو ما يخفف الطلب على الدولار، كذلك الاهتمام بدعم القطاع الزراعي للحفاظ على الأمن الغذائي المصري، والعمل على تنمية وتنشيط القطاع السياحي.

التغيير الحكومي سيساهم في ضخ دماء جديدة

وشدد النائب حازم الجندي، على أن التغيير الحكومي سيساهم في ضخ دماء جديدة داخل الحكومة المصرية، ستنعكس في إعادة رسم وصياغة السياسات الراهنة، وتطوير دورها بما يتماشى مع التحديات الراهنة، وهو ما سيؤدي إلى تغييرات ملموسة على أرض الواقع، داعيا جميع مؤسسات الدولة لتعزيز التكامل والتنسيق فيما بينها من أجل إحداث تغيير حقيقي يشعر به المواطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة الوفد الشيوخ

إقرأ أيضاً:

«بطولاته أعادت الأرض».. الجندي المصري أيقونة نصر أكتوبر (فيديو)

عرضت قناة «DMC» تقريرًا بعنوان «الجندي المصري.. أيقونة النصر في نصر أكتوبر 1973»، وذلك بالتزامن مع ذكرى نصر أكتوبر 1973.

تحطيم خط بارليف ورفع العلم المصري

وذكر التقرير: «ما إن صدرت الأوامر لأبطال مصر ببدء معركة نصر أكتوبر مع العدو إلا وتحولوا الى وحوش كاسرة تطوي الأرض باتجاه الشرق، عبروا القناة، وأزالوا الساتر الترابي، وحطموا خط بارليف، وقتلوا وأسروا الأعداء، ورفعوا العلم المصري فوق سيناء، حينها تشابت كل الوجوه والأسماء، أحمد. محمد. يوسف. مينا. ملاك».

وأضاف تقرير قناة DMC: «تكبيرات الجنود علت الى عنان السماء، وفرحتهم نطقت بها العيون قبل الشفاه، لم يهابوا الموت، أقبلوا على عدوهم بصدور مكشوفة وعزيمة لا تلين، فهم أصحاب عقيدة الأرض هى العرض، والكرامة أغلى من الحياة، نواجه العدو لنحظى بإحدى الحسنيين، النصر أو الشهادة».

مقالات مشابهة

  • النائب أحمد صبور يهنئ الشعب المصري بانتصارات أكتوبر المجيدة
  • النائب حازم الجندي: نصر أكتوبر ذكرى خالدة في قلوب المصريين والأمة العربية
  • «بطولاته أعادت الأرض».. الجندي المصري أيقونة نصر أكتوبر (فيديو)
  • عدم تناسب أسعار المحروقات مع الأسعار الدولية يسائل الحكومة في البرلمان
  • النائب حازم الجندي: مشروع رأس الحكمة سيصبح محرك رئيسي في عجلة الاقتصاد المصري
  • مقررة أممية تطالب الجامعات بـ مراجعة السياسات القمعية التي تستهدف التضامن مع فلسطين
  • النائب حازم الجندي: العلاقات المصرية الإماراتية تطورت في عهد الرئيس السيسي
  • النائب محمد عزت القاضى: كلمة الرئيس السيسى أبرزت تضحيات الشعب المصري
  • د. حازم توبات يوضح تداعيات الحكم بالسجن سنة على نائب .. هل يفقد عضويته ؟
  • خالد الجندي: جيش مصر صنع مجدا لا ينسى في حرب أكتوبر (فيديو)