أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الحكومة الجديدة هي "حكومة تحديات"، مشددًا على أن المواطنين المصريين رغم كل التحديات أثبتوا أنهم على قدر المسؤولية وتحملوا الأمر بقوة وصلابة.

مدبولي: نستهدف إنشاء 60 مدرسة فنية وتكنولوجية و100 يابانية بحلول 2026 (فيديو) مدبولي: نستهدف الوصول لمليون متدرب بمجال تكنولوجيا المعلومات بحلول 2030 (فيديو)

وأضاف "مدبولي"، خلال كلمته لعرض برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب، اليوم الإثنين، أن برنامج الحكومة يستهدف زيادة فرص العمل وخفض معدلات البطالة، موضحًا أن معدل البطالة تراجع إلى 6.

7 % خلال الربع الأول من عام ٢٠٢٤، وهو أقل معدل بطالة خلال العشرين عامًا الماضية.

وتابع رئيس الوزراء، أن الحكومة الجديدة، سنحرص على تعزيز البنية التشريعية التي تكفل للمجتمع المدني ممارسة دوره بحرية واستقلالية والنظر في التعديلات المقدمة من خلال المرحلة الأولى للحوار الوطني، كما ستعمل على سرعة إصدار قانون المجالس الشعبية المحلية وسرعة إجراء انتخاباتها.

ونوه، بأن الحكومة الجديدة تحرص على مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري ونعمل على تنفيذ وثيقة سياسية ملكية الدولة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفي مدبولي رئيس الوزراء تكنولوجيا المعلومات برنامج الحكومة الحكومة الجديدة الدكتور مصطفى مدبولى معدلات البطالة مصطفى مدبولي رئيس الوزراء زيادة فرص العمل أمام مجلس النواب البنية التشريعية مجال تكنولوجيا المعلومات خفض معدلات البطالة المجالس الشعبية المواطنون المصريون المجالس الشعبية المحلية الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| البرلمان يمنح الحكومة الجديدة الثقة.. تثبيت سعر الفائدة

تناولت برامج التوك شو، اليوم الخميس، عددا من القضايا والملفات التي شغلت الرأي العام واهتم المواطنون بمتابعة تطوراتها، وإليكم التفاصيل.

ماذا قال الرئيس للوزراء والمحافظين الجدد؟.. "بكري" يكشف (فيديو)

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الوزراء تحدثوا بشفافية خلال مناقشة برنامج الحكومة أمام مجلس النواب.

وأضاف "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "فيه شعاع أمل بدأ يتواجد، أخدنا فترة زعلانين وده حق الشعب المصري، لكن فيه بادرة أمل، إحنا شعب عنده إرادة قوية، ولو المسؤول حب يشتغل هيشتغل".

ماذا قال الرئيس للوزراء والمحافظين الجدد؟.. "بكري" يكشف (فيديو) "إحنا مش وزارة كرة قدم".. تعليق قوي من أشرف صبحي عقب منح البرلمان الثقة للحكومة (فيديو)

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن اليوم يعتبر يوما تاريخيا بوجود الحكومة المصرية برئاسة رئيس الوزراء، داخل مجلس النواب لمناقشة برنامج الحكومة.

وتابع "صبحي" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "شكل مناقشة برنامج الحكومة كان حضاريا جدا، وجلسة اليوم استعرضت البرنامج في مناخ ديمقراطي عالي المستوى"، مشيرا إلى أن قطاع الشباب والرياضة طموح ومرتبط بالبرنامج الحكومي.

"إحنا مش وزارة كرة قدم".. تعليق قوي من أشرف صبحي عقب منح البرلمان الثقة للحكومة (فيديو) وزير السياحة: اجتماعات الحكومة مع اللجنة البرلمانية تجربة ثرية ومفيدة للدولة (فيديو)

قال شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، إن اجتماعات الحكومة مع اللجنة البرلمانية لدراسة برنامج الحكومة، كانت تجربة ثرية جدًا، مضيفًا "قعدنا ساعات طويلة واستمعنا لآراء النواب ورجعنا علقنا واتكلمنا مع النواب على ملاحظتهم".

وأضاف "فتحي" في لقائه على فضائية "إكسترا نيوز" على هامش جلسة مجلس النواب لمنح الثقة للحكومة اليوم الخميس، "بشوف هذه التجربة بشكل إيجابي ومثمر الروح الإيجابية بين السلطة التنفيذية والتشريعية إذا استمرت ستكون مفيدة للدولة".

وزير السياحة: اجتماعات الحكومة مع اللجنة البرلمانية تجربة ثرية ومفيدة للدولة (فيديو) "شائك ويمس المواطنين كافة".. وزير الصحة يكشف تفاصيل برنامج الحكومة في ملفه (فيديو)

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة، أنه منذ أن تقدمت الحكومة بالبرنامج من خلال دولة رئيس الوزراء، وتم تشكيل اللجنة توجهنا في مواعيد محددة لشرح التفاصيل الخاصة بكل وزارة أو كل برنامج داخل البرامج الأربعة الرئيسية والتي يتفرع منهم برامج فرعية كثيرة.

وأضاف "عبد الغفار" في لقائه على فضائية "إكسترا نيوز": "برنامج الأمن القومي وبرنامج بناء الإنسان يقع في صميم ملف الصحة أو ملف التنمية البشرية كنائب لرئيس الوزراء للتنمية البشرية، ومن هذا المنطلق كانت هناك مناقشات طويلة اتنهينا الساعة 11 مساءً، وتقدمت ببرنامج مفصل مدعوم ببرامج زمنية وميزانيات خاصة ومؤشرات أداء".

"شائك ويمس المواطنين كافة".. وزير الصحة يكشف تفاصيل برنامج الحكومة في ملفه (فيديو) خبير يكشف دلالة تثبيت البنك المركزي سعر الفائدة

قال الدكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادي، إن قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة كان متوقعا، ويدخل في إطار اجراءات التشديد النقدي التي تقوم بها الحكومة.

وأشار نافع، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الخميس، إلى أن معدلات التضخم ما زالت بعيدة عن المستهدف، وهناك شبه إجماع على أن الفيدرالي الأمريكي سيتجه للتيسير اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل.

خبير يكشف دلالة تثبيت البنك المركزي سعر الفائدة بعد منح الثقة للحكومة| تعهد جديد لرئيس الوزراء أمام البرلمان

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، التحية والتقدير لرئيس مجلس النواب على قيادته الرشيدة والحكيمة على إدارته للمجلس، معربا عن ثقته أنا سنجتاز معا كل الأزمات التي تواجه وطننا الحبيب.

وأشاد مدبولي، خلال كلمته أمام مجلس النواب، اليوم الخميس، بعمل اللجنة المُشكلة لمناقشة برنامج الحكومة، مشيرا إلى أن مناقشات وجلسات اللجنة استمرت أكثر من 72 ساعة عمل، حيث أجرت مناقشة تفصيلية ودقيقة لبرنامج الحكومة، مقدما الشكر لكل من أعطى الثقة لمن أعطي الثقة لبرنامج الحكومة وكل الاحترام والتقدير لمن أبدى تحفظه على البرنامج.

وأكد رئيس الوزراء، أنه تابع كل الملاحظات على برنامج الحكومة، متعهدا بأن كل التوصيات والملاحظات التي أثيرت ستكون ضمن أطر تنفيذ في البرنامج الفترة المقبلة. 

بعد منح الثقة للحكومة| تعهد جديد لرئيس الوزراء أمام البرلمان


وزير التموين: المناقشات في مجلس النواب جيدة ومثمرة.. وسننفذ خطة الحكومة بالسيطرة على التضخم

أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المناقشات في مجلس النواب كانت جيدة ومثمرة، إذ ناقشت البرنامج بصفة عامة وما يخص برنامج التموين والتجارة الداخلية.

وأضاف وزير التموين، خلال لقاء خاص مع الإعلامية لما جبريل، عبر قناة "إكسترا نيوز": "لا نريد الفصل بين التموين والتجارة الداخلية لأن التجارة الداخلية قاطرة قد تكون المساعد الأساسي لتقديم التموين بالشكل المطلوب".

وتابع: "المناقشات ركزت على بناء الإنسان التي تعتبر من أهم النقاط التي نناقشها في برنامج الحكومة بصفة عامة، ووجه الرئيس السيسي بالعمل على ضبط الأسعار وهيكلة العمل داخل الوزارة".

وواصل: "مطالبون بتنفيذ الخطة اعتبارا من بعد حلف اليمين وبعد إقرار الحكومة والنظر في ضبط الأسعار والسيطرة على التضخم بشكل عام، كما أنني مسؤول في المجموعة الاقتصادية المنبثقة من مجلس الوزراء وشغلنا الشاغل هو توفير السلع وضبط الأسعار ووصول الدعم لمستحقيه بشكل نرضى عنه جميعا". 
 

وزير التموين: المناقشات في مجلس النواب جيدة ومثمرة.. وسننفذ خطة الحكومة بالسيطرة على التضخم

مقالات مشابهة

  • مصر في 24 ساعة| البرلمان يمنح الحكومة الجديدة الثقة.. تثبيت سعر الفائدة
  • ضياء الدين داوود يرفض حكومة مدبولي: سببت معاناة المصريين
  • رئيس الوزراء المصري يُحدد مواعيد إيقاف قطوعات الكهرباء
  • مدبولي في المؤتمر الصحفي: هناك تحدٍ في توفير احتياجاتنا من المياه
  • مدبولي: نستهدف خفض الديون خلال الـ3 سنوات القادمة
  • مدبولي: أزمة نقص الأدوية ستنتهي خلال 3 أشهر
  • سنعمل على قدم وساق.. بماذا وعد رئيس الوزراء المصريين أثناء لقاء الصحفيين؟
  • مدبولي: نحتاج لـ 250 مليون دولار شهريا لتوفير الأدوية
  • سيناريو جديد من الحكومة لمواجهة الطقس الحار في 2025.. ماذا قال رئيس الوزراء؟
  • مدبولي: نستهدف الانتهاء من قانون المحليات قريبًا