‎أصدَر الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، قراراً وزارياً بتحديد اختصاصات، وليد حسين أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية.

مهام نائب وزير التموين

ونص القرار الوزاري، على أن يتولى نائب وزير التموين مهام الاشراف على تطوير البنية التحتية والإنشائية لمديريات التموين والمجمعات الاستهلاكية ومخازن شركات الجملة، بالإضافة إلى وضع خطط وبرامج لتطوير ورفع كفاءة إدارة التعاونيات الاستهلاكية ومتابعة أداء عملها.

كما شمل قرار وزير التموين، تكليف نائب الوزير بمهام متابعة موقف السلع الاستراتيجية ومدى توافرها بأسعار مناسبة، مع وضع خطط وسيناريوهات مواجهة الأزمات والكوارث والحد من مخاطرها.

وتضمنت المهام أيضًا تكليفه بالإشراف على الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، والإشراف على إعداد وتطبيق موازنة البرامج والأداء، والإشراف على منظومة الشكاوى الحكومية بالوزارة وجهاتها التابعة والمديريات.

حصر كافة أصول الوزارة

كما تضمن القرار الوزاري، مجال الاستغلال الأمثل لكل الأصول التابعة للوزارة وجهاتها التابعة، وسيتمّ حصر جميع الأصول وسندات الملكية تمهيداً لوضع خطط وبرامج التطوير الهيكلي لها مع ضمان الاستغلال الأمثل لها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التموين نائب وزير التموين وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

مكافحة الفساد تتسلّم إقرار نائب وزير الصحة والبيئة

يمانيون/ صنعاء

تسلّم نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ريدان المتوكل، اليوم، الإقرار الأول بالذمة المالية من نائب وزير الصحة والبيئة الدكتور ناشر علي صالح القعود.

وأثناء تسلم الإقرار، بحضور عضوي الهيئة الدكتور عبدالعزيز الكميم، والمهندس حارث العمري، ثمن نائب رئيس الهيئة حرص نائب وزير الصحة والبيئة على سرعة تقديم للإقرار إنفاذاً لأحكام قانون الإقرار بالذمة المالية رقم (30) لسنة 2006م.

وأعرب عن الأمل في تعزيز التنسيق مع الحكومة والشراكة مع وزارة الصحة والبيئة، في ضوء البرنامج العام للحكومة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2022-2026م.

من جانبه أكد نائب وزير الصحة والبيئة، أن تقديمه للإقرار يأتي امتثالاً لقانون الإقرار بالذمة المالية وحرصاً على تعزيز وحماية نزاهة الموظف العام .. مؤكداً حرص الوزارة على تعزيز التنسيق والتكامل مع الهيئة لما من شأنه مكافحة الفساد والوقاية منه ومعالجة الاختلالات.

مقالات مشابهة

  • مكافحة الفساد تتسلم إقرار نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل
  • مكافحة الفساد تتسلّم إقرار نائب وزير الصحة والبيئة
  • وزير التموين: تخفيضات 10% على السلع الغذائية بمناسبة بذكرى نصر أكتوبر
  • بمناسبة انتصارات أكتوبر.. وزير التموين يوجه بعمل تخفيضات 10% على السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية
  • لقاء بمسندم يبحث مستجدات وثائق التقويم والإشراف التربوي
  • قرار من وزير الصناعة يتعلق بهذه المواد الغذائية
  • وزير السياحة يبحث مع نائب وزير الثقافة السعودي التعاون في مجال الآثار
  • سيف بن زايد يلتقي نائب وزير الداخلية الروسي
  • سيف بن زايد يبحث مع نائب وزير الداخلية الروسي الأوضاع الإقليمية الراهنة
  • مستندين عكس بعض.. تضارب قرارات التموين بشأن صرف المكرونة على البطاقات