باعتباره من أبرز الجهات المعنية بالنهوض بالصناعة المصرية، عقد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أول لقاء له مع أعضاء اتحاد الصناعات المصرية ورؤساء الغرف الصناعية برئاسة المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، وذلك للوقوف على التحديات التي تواجههم خلال العملية الإنتاجية واستعراض رؤية وخطة الوزارة خلال المرحلة المقبلة.

لقاء مثمر ومبشر

وقال الدكتور محمد البهي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات في تصريح خاص لـ «الأسبوع»، إن لقاءنا اليوم مع الفريق كامل الوزير وزير الصناعة والنقل كان مثمرًا ومبشرًا.

وأضاف أن أعضاء اتحاد الصناعات وممثلي الغرف الصناعية خرجوا متفائلين جداً من اللقاء، بعد أن استمع الوزير للجميع ووعد بإزالة أية معوقات، إلى جانب العمل على تفعيل قانوني "التنمية الصناعية" و "أفضلية المنتج المحلي"، فضلًا عن تحسين بيئة الأعمال لاستقبال المصانع الأجنبية على أرضنا.

وكان الفريق كامل الوزير قال خلال اجتماعه اليوم الإثنين بأعضاء اتحاد الصناعات المصرية، إن المرحلة المقبلة ستشهد مزيداً من التعاون وتكثيف الزيارات على مختلف المنشآت الصناعية وسيكون التركيز على المصانع المتعثرة لمساعدتها على استعادة قدراتها الإنتاجية والعمل من جديد.

تكثيف اللقاءات مع رجال الصناعة

وأشار الوزير إلى ضرورة تكثيف اللقاءات مع رجال الصناعة وممثلي قطاعات الصناعة المختلفة لحل كافة المشكلات وإزالة كافة العقبات بما يمكن من سرعة إصدار تراخيص المصانع الجديدة وتشغيل المصانع المتعطلة وحل مشكلات المصانع المتعثرة والعمل على زيادة الإنتاج الحالي وبجودة عالية لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة.

أولويات الحكومة الجديدة

وكان عضو المكتب التنفيذي في اتحاد الصناعات الدكتور محمد البهي استعرض في تصريحات سابقة لـ «الأسبوع»، عددًا من الملفات والتحديات التي تواجه الاقتصاد عمومًا ومن القلب قطاع الصناعة الذي يعتبر الركيزة الأساسية للتنمية المرجوة، ما يستوجب العمل عليها ووضعها في مقدمة أولويات الحكومة الجديدة.

اقرأ أيضاًكامل الوزير: من يتقدم لاستخراج رخصة صناعية سيحصل عليها دون أي عراقيل

محمد البهي لـ «الأسبوع»: تحديات تواجه الصناعة.. وهذه مقترحاتنا للحكومة الجديدة

وزير الاستثمار يستقيل من شركة كونكريت فاشون جروب

كامل الوزير: البدء الفوري في إزالة المعوقات أمام توطين صناعة السيارات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفريق كامل الوزير الأسبوع اتحاد الصناعات المصرية الصناعة المصرية المنشآت الصناعية عضو اتحاد الصناعات المصرية تحديات قطاع الصناعة أولويات الحكومة الجديدة الفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة محمد البهي عضو اتحاد الصناعات اتحاد الصناعات کامل الوزیر محمد البهی

إقرأ أيضاً:

رقمنة الخدمات لجذب رؤوس الأموال الأجنبية والمحلية.. منصة مصر الصناعية الرقمية «وداعا للبيروقراطية»

فى مطلع سبتمبر الماضى، انطلقت المرحلة الأولى من منصة مصر الصناعية الرقمية، بالتعاون بين وزارة الصناعة وشركة «إى فاينانس»، لتفتح الوزارة صفحة جديدة مع المستثمرين الصناعيين، من خلال التحول الرقمى واستغلال التكنولوجيا الحديثة فى تسهيل إجراءات التراخيص وتخصيص الأراضى وغيرها من الخدمات، بهدف التيسير على المستثمر الصناعى فى استخراج التراخيص المختلفة، ضمن خطط تعميق التصنيع المحلى وجذب رؤوس الأموال الأجنبية والمحلية بهدف زيادة التصدير والحد من الواردات.

 ومع إطلاق المنصة وإضافة المزيد من الخدمات خلال الفترة المقبلة، أصبح للمستثمرين منصة إلكترونية تضم كل الخدمات فى مكان واحد متاح على مدار اليوم، توفر عليهم عناء الانتقال من جهة حكومية إلى أخرى، وبالتالى الحد من البيروقراطية، ليتمكن أى مستثمر من تخصيص الأراضى واستخراج التراخيص المطلوبة فى أسرع وقت، بما يسهم فى جذب المستثمرين وتوفير المزيد من فرص العمل الجديدة للقوى العاملة داخل مصر.

وتأتى منصة مصر الصناعية الرقمية ضمن الجهود المكثفة التى يبذلها الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بشأن النهوض بقطاع الصناعة فى مصر وجذب المستثمرين، وتعظيم دور القطاع الخاص ضمن خطط الإصلاح الاقتصادى التى تنفذها الحكومة.

مقالات مشابهة

  • بيان للفريق كامل الوزير.. تفاصيل جدول أعمال مجلس النواب الأسبوع الحالي
  • محافظ المنيا يزور مصنعين للإلكترونيات والأخشاب بالمنطقة الصناعية
  • وزارة الصناعة تطلق الموقع الإلكتروني الرسمي لمنتدى السياسات الصناعية متعدد الأطراف
  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش مستقبل صناعة الزيوت في مصر
  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش مستقبل صناعة الزيوت بمصر
  • كامل الوزير يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • الفريق كامل الوزير يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • د. عبدالمنعم السيد يكتب: الرقمية الصناعية وجذب الاستثمارات
  • اتحاد الصناعات: المنصة تعمّق التصنيع المحلي وتسهم في توفير الجهد والوقت على المستثمرين
  • رقمنة الخدمات لجذب رؤوس الأموال الأجنبية والمحلية.. منصة مصر الصناعية الرقمية «وداعا للبيروقراطية»