أشاد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي، بتنظيم مقر مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة، واصفًا إياه بأنه كان في أبهى صوره أثناء استقبال البيان الأول للحكومة الجديدة بعد تشكيلها وأدائها اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية.

برنامج الحكومة شمل كافة المجالات والمحاور

وأضاف «الشهابي»، أن برنامج الحكومة الجديدة الذي عرضه الدكتور مصطفى مدبولي شمل كل المجالات والمحاور التي تضمنها خطاب تكليف الرئيس السيسي، مشيرًا إلى حرص الحكومة على إيجاد حلول للقضايا والمشاكل التي يعاني منها الشعب في المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

كما أشاد رئيس حزب الجيل ببيان الدكتور مصطفى مدبولي، مؤكدًا حرص الحكومة على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي، والتي من أهمها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم.

وأكد أن الدكتور مدبولي أكد في بيانه مواصلة الحكومة جهود تطوير المشاركة السياسية، وعزمها على تقديم مشروعات قوانين انتخابات مجلس النواب والشيوخ والإدارة المحلية، بالإضافة إلى مد الإشراف القضائي على الانتخابات، مشيرا إلى أن ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب كانت موجودة في بيان الحكومة، بالإضافة إلى تطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي

وأشار إلى أن بيان الحكومة أكد عزمها مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي وجذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، بجانب بذل كل الجهود للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

وأكد رئيس حزب الجيل أن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، قام بتشكيل لجنة خاصة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة وإعداد تقرير يعرض على المجلس يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل لمناقشته. وتوقع الشهابي أن يمنح مجلس النواب الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي في جلسة يوم الأربعاء المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة الجيل النواب مصر برنامج الحکومة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس مجلس النواب ينتقد إقصاء كلميم من الزيارات الوزارية لتفقد ضحايا الفيضانات

زنقة 20 ا الرباط

اعتبر النائب الأول لرئيس مجلس النواب محمد الصباري أن إقصاء إقليم كلميم من الزيارات الميدانية للمناطق التي عرفت فيضانات استثنائية يقدّم إشارات سلبية لا تنسجم مع التوجيهات الملكية، ولا تتناغم مع حرص الحكومة على نهج سياسة القرب.

وانتقد الصباري عبر صفحته الرسمية بالفضاء الأزرق ما اعتبره “تجاهلا” من المديرة العامة للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان لواحات جهة كلميم وادنون التي أنهكها الجفاف والحرائق المتتالية، والتي تضررت مؤخرا جراء الفيضانات (تغجيجت ، أداي و امطضي).

وقال الصباري الذي يمثل إقليم كلميم بمجلس النواب إنه “وفي الوقت الذي سارع فيه والي الجهة ورئيسة المجلس الجهوي إلى زيارة الواحات المتضررة من الفيضانات، نرى شرود بعض المسؤولين المركزيين الذين يتعاملون بانتقائية حتى في الزيارات الميدانية، فكيف سيتعاملون مع واحاتنا إذا تعلّق الأمر بالبرامج والمخططات التي تهم مجال تدخلاتهم”.

وبينما أشاد البرلماني المذكور بزيارة المديرة العامة لإقليم طاطا نهاية الأسبوع الماضي لتقييم الأضرار التي لحقت الواحات بعد الفياضانات، قال إن “أملنا كبير في أن يستدرك من يعنيهم الأمر الموقف ويصحّحوا هذا الوضع”.

وكان الصباري تقدّم إلى رئيس الحكومة بملتمس لإعلان جماعة “أمتضي” منطقة منكوبة مع إعطاء التوجيهات اللازمة للقطاعات الوزارية المعنية للاهتمام بهذه الواحة بما يشجّع على الاستقرار والاستثمار.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب
  • رئيس مجلس النواب يهنئ السيسي بالذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر العظيم
  • ننشر تصريحات رئيس مجلس النواب فى جلسة افتتاح دور الانعقاد الخامس
  • بليحق: ننفي صدور قرار عن رئيس البرلمان بإلغاء قرار فرض ضريبة على بيع النقد الأجنبي
  • أهم تصريحات رئيس النواب بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الخامس للمجلس
  • نائب رئيس مجلس النواب ينتقد إقصاء كلميم من الزيارات الوزارية لتفقد ضحايا الفيضانات
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» برنامج شامل للحماية الاجتماعية في مصر
  • نائب رئيس مجلس النواب يتّهم الوكالة الوطنية لتنمية الواحات بتجاهل إقليم كلميم
  • حزب صوت الشعب يُدين تدخل رئيس النوّاب في شؤون القضاء
  • طلب إحاطة فى النواب للحكومة يعدد مشكلات وأزمات المرضى بالمستشفيات الحكومية