ابوظبي في 7 أغسطس / وام / أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون عن إطلاق جائزة جديدة في تصميم الأزياء والمجوهرات وصناعة العطور بالتعاون مع علامة الأزياء الشهيرة "دولتشي أند غابانا" لعام 2023.

وتستهدف "جائزة التصميم من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون – دولشي أند غابانا" طلبة مؤسسات التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة والخريجين لإبراز مواهبهم وإمكاناتهم الإبداعية في مجالات تصميم الأزياء والحرف اليدوية على المستوى المحلي والعالمي.

وتضم "جائزة التصميم من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون – دولشي أند غابانا" ثلاث فئات متميزة تشمل كلا من فئة أزياء العباءات، وفئة تصميم المجوهرات، وفئة صناعة العطور، والتي ستسهم في تحفيز المشاركين على استكشاف أذواقهم الفنية ورؤاهم الإبداعية والتعبير عنها باستخدام الزهور وأقمشة الدانتيل والفسيفساء الدقيقة والعطور الفاخرة. وتعد تلك الجائزة بمثابة منصة متخصصة لتعزيز معرفة وخبرات المصممين الناشئين حول أسرار تلك الصناعات.

وسيحظى المتأهلون للفوز في الجائزة بفرصة عرض تصاميمهم الإبداعية بالتعاون مع علامة الأزياء الشهيرة "دولتشي أند غابانا" في مهرجان أبوظبي أمام جمهور المهرجان وعشاق الموضة وفي ظل مشاركة وحضور نخبة من القادة والمؤثرين في عالم الموضة والأزياء والتصميم، وسيحصل الفائزون على الاعتراف العالمي بإبداعاتهم في مجال التصميم.

كما سيتمكن الفائزون من تعزيز مهاراتهم الإبداعية على يد أفضل المختصين في مجالات التصميم والأزياء وصناعة العطور، وذلك من خلال تدريب خاص في مقر "دولتشي أند غابانا" في إيطاليا فيما سيتاح للمشاركين من خلال فئة الأزياء الفرصة لعرض إبداعاتهم وتصاميمهم المبتكرة التي تمزج بين الأصالة والمعاصرة في عالم الموضة والأزياء، وتجمع في تفاصيلها بين الملامح التراثية والتاريخية والثقافية والفنية التي يتمتع بها المجتمع الإماراتي والتصاميم الرائدة التي تتميز بها "دولشي أند غابانا".

كما سيتمكن المشاركون في الجائزة من إبراز مهاراتهم الحرفية والإبداعية وتصاميمهم الفريدة والآسرة في عالم المجوهرات، وسيتاح لهم الفرصة لاستعراض نماذج من المشغولات اليدوية المستوحاة من عوالم الموسيقى والفنون والتي تحمل في تفاصيلها المزيد من الانطباعات التراثية الإماراتية وتعكس الجماليات التي تتميز بها تصاميم "دولشي أند غابانا".

وسيشترط على المشاركين في الفئة الثالثة من الجائزة، ابتكار تركيبات عطرية فريدة تفوح برائحة الطبيعة المحلية الخلابة وتعكس ملامح الثقافة والفنون والتراث الإماراتي الأصيل ويتناغم عبيرها مع المكونات الفاخرة التي تتميز بها عطور "غولتشي أند غابانا".

وسيتم تقييم التركيبات العطرية من قبل لجنة تحكيم تضم نخبة من خبراء العطور ومجموعة من المشاهير في عالم الفن، بالإضافة إلى مختصين في المجال من كل من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون و"دولشي أند غابانا".

وسيعتمد التقييم على تحديد مدى أصالة تلك العطور وبناءً على ملامحها الفنية وأهميتها الثقافية وقدرتها على استحضار جوهر الثقافة الإماراتية الأصيلة وتمكنها من استعراض الجماليات المعاصرة للعلامة التجارية الشهيرة.

وتشكل "جائزة التصميم من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون – دولشي أند غابانا" فرصة للشباب تدفعهم نحو تحقيق المزيد من النجاحات وتعزز بصمتهم في عالم الموضة والتصميم النابض بالحياة.

اسلامه الحسين/ ريم الهاجري

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: فی عالم

إقرأ أيضاً:

بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية “حفل بوشكين الراقص”

روسيا – شهدت فعالية “حفل بوشكين الراقص” التي أقيمت مساء الأحد في موسكو أجواء فنية مميزة ومشاركة جماهيرية واسعة.

أقيمت الفعالية الفنية في قاعة “غوستيني دفور” للحفلات في شارع إيلينكا في موسكو، وشارك فيها نحو ألف شخص، ونظمتها شركة Synergy الروسية ومؤسسة Roscongress.

وشهدت الفعالية عروضا موسيقية، ورقصات الفالس والكدريل الكلاسيكية التي أداها المشاركون بأزياء مميزة تشبه أزياء القرن التاسع عشر، واستمتع الحضور بأجواء الحفل التي كانت مفعمة بالحيوية والنقاشات الفنية.

و”حفل بوشكين الراقص” هي فعالية عالمية تقام في نهائيات المسابقة الدولية لمصممي الأزياء الشباب، ومصممي الأزياء المسرحية، مستوحاة من أعمال الشاعر والكاتب الروسي الشهير “ألكسندر بوشكين”، وتقام في إطارها رقصات بالأزياء الكلاسيكية على أنغام عازفي الأوركسترا.

وتعتبر هذه الفعالية نسخة عن فعالية “الحفل الراقص الكبير” التي أقيمت في روسيا عام 1899 في الذكرى المئوية لميلاد بوشكين، والتي أراد مؤسسوها والمشاركون فيها حينها الانغماس في عالم الأرستقراطية والفن الرفيع، واستمعوا إلى روايات رومانسية مستوحاة من قصائد الشاعر الروسي العظيم.

المصدر: وكالات روسية

مقالات مشابهة

  • أغاني الطرب والتراث الأصيل ضمن حفل فني لفرقة ملتقى أورنينا للثقافة والفنون
  • "جيلي عُمان" تكشف عن سيارات جديدة وفق معايير "CMA" المتطورة
  • دوا ليبا تعلن علاقتها بنجم شهير
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك
  • يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي.. ملتقى الإبداع والتميز العالمي
  • بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية “حفل بوشكين الراقص”
  • جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لـ«أبوظبي للزراعة»
  • بالموسيقى والفنون التشكيلية.. "قصور الثقافة" تحتفل بذكرى 30 يونيو بالمحلة