الجزيرة:
2024-07-19@16:40:30 GMT

أفضل ساعات ذكية تناسب هواتف أندرويد

تاريخ النشر: 8th, July 2024 GMT

أفضل ساعات ذكية تناسب هواتف أندرويد

توفر الساعات الذكية الراحة عند أداء مهام مثل الرد على المكالمات، أو إرسال الرسائل النصية، أو استخدام المساعد الصوتي مباشرة بدل استخدام الهاتف، أو حتى قراءة الإشعارات على التطبيقات المختلفة. كما أنها تعمل كأجهزة تتبع للياقة البدنية بكفاءة، إذ يمكنها مراقبة معدل ضربات القلب، وتسجيل أنشطة التمارين الرياضية، وغيرها من الميزات الكثيرة.

ولكن، من الأفضل اعتبارها كإكسسوار لهاتفك الذكي بدلا من كونها أجهزة ذكية مستقلة، لأن شاشاتها الصغيرة قد تؤثر على مهام التطبيقات.

وعموما إن كنت من مستخدمي هواتف أندرويد، وتبحث عن شراء ساعة ذكية تناسب هاتفك، فهذه ترشيحات لأفضل الساعات الذكية المتاحة حاليا وفقا لآراء ومراجعات بعض أشهر مواقع التقنية العالمية.

ما الذي تبحث عنه في الساعة الذكية؟

عند اختيار ساعة ذكية تناسب هاتفك الأندرويد، ضع في اعتبارك العوامل التالية:

التوافق: تأكد من أن الساعة تعمل بسلاسة مع هاتف الأندرويد. عمر البطارية: ابحث عن ساعة بعمر بطارية يكفي ليوم كامل مع تفعيل جميع الميزات في الساعة. تتبع اللياقة البدنية: اختر ساعة تحتوي على ميزات شاملة لتتبع الحالة الصحية واللياقة البدنية. التصميم: اختر ساعة تناسب أسلوبك وتوفر لك الراحة عند ارتدائها. دعم التطبيقات: تأكد من أن الساعة تدعم التطبيقات والخدمات الأساسية التي تستخدمها باستمرار. نظام التشغيل: احرص على اختيار ساعة ذكية بأحدث نسخة متوفرة من نظام التشغيل. جودة التصنيع: ضع في اعتبارك جودة تصنيع الساعة ودرجة مقاومتها للمياه. أفضل ساعات ذكية لهواتف الأندرويد

إليك بعض الترشيحات لأفضل ساعات ذكية تناسب هاتفك الأندرويد:

سامسونغ غالاكسي ووتش 6

تعد الخيار الأفضل لمعظم مستخدمي هواتف الأندرويد، وتأتي بأحدث نسخة من نظام تشغيل الساعات الذكية من غوغل "وير أو إس 4″، ومدمج بها نظام "جي بي إس"، وتوفر الساعة الكشف التلقائي عن الأنشطة والقياسات الصحية وتتمتع بتصميم أنيق بسيط مع أحزمة قابلة للتبديل بسهولة.

وتأتي بهذه المواصفات:

الأحجام: 40 ملم، 44 ملم. الوزن: 30 غراما (لحجم 40 مليمترا)، 33 غراما (لحجم 44 مليمترا) عمر البطارية: حتى 30 ساعة مع تشغيل الشاشة باستمرار، 40 ساعة بدون تشغيل الشاشة. نوع الشاشة: أوليد، 1.2 بوصة (لحجم 40 مليمترا)، 1.4 بوصة (لحجم 44 مليمترا). الدقة: 396 × 396 بكسل (لحجم 40 مليمترا)، 450 × 450 بكسل (لحجم 44 مليمترا). مقاومة الماء: حتى 50 مترا، بتصنيف "آي بي 68". تخزين الموسيقى: 16 غيغابايت. المستشعرات: مقياس التسارع، الجيروسكوب، البارومتر، قياس الأكسجين في الدم "إس بي أو 2" (SpO2)، مراقبة معدل ضربات القلب "إي سي جي" (ECG).

الإيجابيات:

جودة شاشة ممتازة بألوان حيوية. إمكانيات قوية لتتبع الحالة الصحية واللياقة البدنية. تصميم أنيق وقابل للتخصيص مع أحزمة قابلة للتبديل. دعم جيد للتطبيقات عبر متجر غوغل بلاي.

السلبيات:

عمر بطارية أقصر للنماذج الأصغر. بعض الميزات مخصصة لهواتف سامسونغ فقط.

 

سامسونغ غالاكسي ووتش 6 كلاسيك

الساعة الأفضل لمستخدمي هواتف سامسونغ، وتتميز بإطار دوار وتصميم أنيق مع خيارات أكبر لحجم الشاشة. تأتي بنظام التشغيل "وير أو إس 4″، وتوفر عمر بطارية جيد ومدمج بها أيضا نظام "جي بي إس".

وتأتي بهذه المواصفات:

الأحجام: 43 مليمترا، 47 مليمترا. الوزن: 77 غراما (لحجم 43 ملم)، 85 غراما (لحجم 47 مليمترا). عمر البطارية: حتى 30 ساعة مع تشغيل الشاشة باستمرار، 40 ساعة بدون تشغيل الشاشة. نوع الشاشة: أوليد، 1.3 بوصة (لحجم 43 مليمترا)، 1.5 بوصة (لحجم 47 مليمترا). الدقة: 450 × 450 بكسل (لحجم 43 مليمترا)، 480 × 480 بكسل (لحجم 47 مليمترا). مقاومة الماء: حتى 50 مترا، بتصنيف "آي بي 68". تخزين الموسيقى: 16 غيغابايت. المستشعرات: مقياس التسارع، الجيروسكوب، البارومتر، مراقبة معدل ضربات القلب "إي سي جي" (ECG)، قياس الأكسجين في الدم "إس بي أو 2" (SpO2).

الإيجابيات:

إطار دوار لسهولة التنقل. تصميم أنيق محدث مع خيارات أكبر حجما. ميزات متطورة لتتبع الصحة واللياقة البدنية.

السلبيات:

الأنسب لمستخدمي هواتف سامسونغ بسبب بعض الميزات الحصرية. أثقل وزنا وأكبر حجما من النماذج الأخرى المتاحة.

 

سامسونغ غالاكسي ووتش 5 برو

تقدم هذه الساعة الذكية من سامسونغ ميزات لياقة بدنية متقدمة مثل قراءات تخطيط كهربية القلب، وتحليل تكوين الجسم، ومدمج بها نظام "جي بي إس" مع توفر ميزة الملاحة بالتوجيه خطوة بخطوة، وتأتي أيضا بنظام التشغيل "وير أو إس 4″، مما يوفر تجربة تطبيقات خارجية قوية.

وتأتي بهذه المواصفات:

الحجم: 45 مليمترا الوزن: 46.5 غراما. عمر البطارية: حتى 80 ساعة (في حالة الاستخدام الأمثل). نوع الشاشة: أوليد، 1.4 بوصة. الدقة: 450 × 450 بكسل. مقاومة الماء: حتى 50 مترا، بتصنيف "آي بي 68". تخزين الموسيقى: 16 غيغابايت. المستشعرات: مقياس التسارع، الجيروسكوب، البارومتر، مراقبة معدل ضربات القلب "إي سي جي" (ECG)، قياس الأكسجين في الدم "إس بي أو 2" (SpO2)، مستشعر درجة الحرارة.

الإيجابيات:

تتبع شامل للياقة البدنية. تصميم متين. عمر بطارية طويل. ملاحة بالتوجيه خطوة بخطوة للأنشطة الخارجية.

السلبيات:

ميزات محدودة لمستخدمي هواتف أخرى غير هواتف سامسونغ. تتوفر بحجم واحد وأثقل من النماذج الأخرى.

 

غوغل بيكسل ووتش 2

تتميز هذه الساعة الذكية من غوغل بتصميم أنيق مع شاشة بألوان مميزة، وهي مناسبة خصوصا لهواتف بيكسل، وتأتي أيضا بأحدث نسخة من نظام التشغيل "وير أو إس 4″، ومدمج بها نظام "جي بي إس"، بجانب معالج جديد وميزات محسنة للصحة واللياقة البدنية.

وتأتي بهذه المواصفات:

الحجم: 41 مليمترا. الوزن: 31 غراما. عمر البطارية: حتى 24 ساعة مع تشغيل الشاشة باستمرار. نوع الشاشة: أوليد، 1.2 بوصة. الدقة: 320 × 320 بكسل. مقاومة الماء: 5 ضغط جوي، بتصنيف "آي بي 68". تخزين الموسيقى: 32 غيغابايت. المستشعرات: مقياس التسارع، الجيروسكوب، البارومتر، مراقبة معدل ضربات القلب "إي سي جي" (ECG)، قياس الأكسجين في الدم "إس بي أو 2" (SpO2)، مستشعر متعدد المسارات

الإيجابيات:

تصميم أنيق ومريح. يتوفر بها آخر التحديثات والميزات من غوغل. تجربة مناسبة عبر كافة هواتف الأندرويد. سعة تخزين عالية للموسيقى والتطبيقات.

السلبيات:

خيارات محدودة في الحجم. موصل حزام خاص. يصعب العثور على أشرطة ساعة متوافقة معه.

 

ون بلس ووتش 2

توفر هذه الساعة الذكية من ون بلس عمر بطارية استثنائي، وتصميم متين، وميزات كثيرة لتتبع اللياقة البدنية. وتأتي كذلك بنظام التشغيل "وير أو إس 4″، ومدمج بها نظام "جي بي إس".

وتأتي بهذه المواصفات:

الحجم: 47 مليمترا. الوزن: 49 غراما (الهيكل). عمر البطارية: حتى 100 ساعة في الوضع الذكي، 48 ساعة مع تشغيل الشاشة باستمرار. نوع الشاشة: أوليد، 1.39 بوصة. الدقة: 454 × 454 بكسل. مقاومة الماء: 5 ضغط جوي، بتصنيف "آي بي 68". تخزين الموسيقى: 32 غيغابايت. المستشعرات: مقياس التسارع، الجيروسكوب، البارومتر، مراقبة معدل ضربات القلب "إي سي جي" (ECG)، قياس الأكسجين في الدم "إس بي أو 2" (SpO2)، مستشعر الضوء المحيط.

الإيجابيات:

عمر بطارية استثنائي مع أوضاع متنوعة. تصميم متين. ميزات شاملة لتتبع اللياقة البدنية. سعة تخزين كبيرة للموسيقى والتطبيقات.

السلبيات:

متاحة بحجم واحد فقط.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات واللیاقة البدنیة هواتف سامسونغ الساعة الذکیة مقاومة الماء عمر البطاریة نظام التشغیل نوع الشاشة تصمیم أنیق عمر بطاریة الذکیة من إی سی جی جی بی إس

إقرأ أيضاً:

طريقة ذكية لتحويل الحرارة المهدرة من الأجهزة الإلكترونية المنزلية لكهرباء

ضِمن ورقة بحثية نُشرت في دورية "آي سي إس" المتخصصة في طاقة المواد، أعلن مجموعة من الباحثين عن إحراز تقدم كبير في تطوير مواد قادرة على تحويل الحرارة المهدرة من معالجات الكمبيوتر إلى طاقة كهربائية يمكن الاستفادة منها.

وتتكوّن هذه المواد من خليط من السيليكون والجرمانيوم والقصدير، ويمكن دمجها بسهولة في أثناء عملية بناء الدوائر الإلكترونية في الحواسيب، كما تنتمي جميع العناصر السابقة إلى ذات المجموعة الكيميائية في الجدول الدوري وهو ما يجعل عملية دمجها أسهل نسبيا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2هل تشعر برطوبة شديدة حاليا؟ تلك فقط هي البدايةlist 2 of 2الملابس الرياضية المريحة تغزو الموضة النسائية في صيف 2024end of list

ويشهد العالم اليوم زيادة فائضة في استخدام الأجهزة الإلكترونية على مستوى أغلب المجالات الحياتية، وينتج عن ذلك فقدان كثير من الطاقة المهدرة على شكل حرارة منبعثة. وتشير الدراسات إلى أنّه في أوروبا وحدها، يُهدر تقريبا 1.2 إكساغول من الحرارة المنخفضة الناتجة عن البنية التحتية للتكنولوجيا والأجهزة سنويا، وهذه الكميّة تضاهي استهلاك الطاقة في بلد كامل مثل النمسا.

ونظرًا لمحدودية الخيارات التقنية وضعف الكفاءة الديناميكية الحرارية، فإنّ الحرارة المنخفضة (التي تقل عادةً عن 80 درجة مئوية) تكون الاستفادة منها محدودة، لا سيما في معالجات الحواسيب. كما أنّ المواد المستخدمة الحالية المعنية بتحويل الحرارة إلى طاقة كهربائية غير متجانسة مع تكنولوجيا تصنيع أشباه الموصلات.

ويوضّح الدكتور "دان بوكا" من مركز أبحاث "يوليش" في تصريحات صحفية أن إضافة القصدير إلى الجرمانيوم تقلل بشكل كبير من التوصيل الحراري للمادة مع الحفاظ على خصائصها الكهربائية، وهو مزيج مثالي للتطبيقات الحرارية الكهربائية.

تساهم هذه القفزة التقنية النوعية في تقليل الحاجة إلى استخدام التبريد الخارجي والاستغناء عن استهلاك المزيد من الطاقة (غيتي إيميجز)

 

تطور إيجابي

وتُسهم هذه القفزة التقنية النوعية في تقليل الحاجة إلى استخدام التبريد الخارجي والاستغناء عن استهلاك المزيد من الطاقة، وعليه، فإنّ الأجهزة الإلكترونية تصبح أكثر استدامة وكفاءة.

وتعمل العناصر الحرارية الكهربائية المبتكرة على أساس "تأثير سيبك"، وهي ظاهرة تحدث عندما يؤدي اختلاف درجة الحرارة في مادة ما إلى توليد جهد كهربائي، وتتكون هذه العناصر من مواد حرارية كهربائية قادرة على تحويل الطاقة الحرارية مباشرة إلى طاقة كهربائية أو العكس.

ويشير الدكتور "جيوفاني كابيليني" من معهد "لايبنيز للإلكترونيات الدقيقة المبتكرة" إلى أنّ بحثهم أجرى تقييما لعامل التوصيل الحراري، وهو أحد المعايير المهمة لتقييم المواد الكهروحرارية، وذلك باستخدام تقنيات تجريبية عدّة على عينات مواد ذات تراكيب وسماكة مختلفة، ومن المتوقّع أن يكون لهذا العمل تأثير كبير على البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات المستدامة (الخضراء).

ويعمل مركز أبحاث "يوليش" ومعهد "لايبنيز للإلكترونيات الدقيقة المبتكرة" على توسيع نطاق تعاونهما، والمضي قدمًا لضم العنصر الرابع في المجموعة الكيميائية، الكربون، للعناصر الثلاثة، لإنشاء سبيكة ذات قدرات أعلى، كما يهدف الباحثون إلى إنشاء جهاز حراري كهربائي عملي قادر على توظيف هذه المواد بأفضل شكل ممكن للحصول على نتائج أكثر إقناعا.

ومن المتوقع أن تبدأ هذه المواد بإنتاج الطاقة من الحواسيب كبداية، لكن مع الوقت ستدخل تلك السبائك في تركيب كل الأجهزة الإلكترونية المعروفة.

ويأتي ذلك في سياق مهم، حيث ترتفع درجات الحرارة عالميا سنة بعد سنة، وتساهم الأجهزة الالكترونية بشكل عام في رفع مستويات الحرارة المنزلية، وتضيف إلى مجمل حرارة المدن.

مقالات مشابهة

  • استشاري جهاز هضمي: البكتيريا النافعة لا تناسب كل الحالات الصحية
  • بايدن: أنا أكبر من ترامب بـ3 سنوات.. وحالتي البدنية أفضل منه
  • بايدن: أنا أكبر من ترامب بـ3 سنوات وحالتي البدنية أفضل منه
  • أكواد سحرية في هواتف الأندرويد.. «هتفهم تليفونك وهتعرف مين بيراقبك»
  • ميزة جديدة على واتساب تتيح الترجمة الفورية لمستخدمي أندرويد
  • هيفاء وهبي تسرق الأنظار بالبيجاما في أحدث ظهور| لن تصدق السعر
  • طريقة ذكية لتحويل الحرارة المهدرة من الأجهزة الإلكترونية المنزلية لكهرباء
  • دراسة: تقليل وقت الشاشة يحسن صحة الأطفال العقلية والسلوكية
  • كامل الوزير: اتخذنا قرار العمل 6 أيام في الأسبوع لنساعد المصانع المتعثرة
  • كامل الوزير: نساعد المصانع المتعثرة للارتقاء بالصناعة