قال النائب اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، إن برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الذي أعلنه اليوم في البيان الذي ألقاه أمام مجلس النواب سيتم إحالته إلى لجنة مختصة والتي ستعد تقريرها الخاص للعرض على المجلس لمنح الثقة للحكومة الجديدة خلال أيام، مؤكدا أن البرنامج ارتكز على محاور هي الأهم من بينها حماية الأمن القومي وبناء الإنسان المصري والتنمية الاقتصادية ورفع كفاءة الأداء الحكومي.

وأضاف رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب في بيان له اليوم، أن هناك آمالا كبيرة بعد إلقاء البيان الحكومي ترتكز على عدة محاور منها الحفاظ على الأمن القومي المصري في ظل التحديات والعدائيات التي تواجه الدولة المصرية في الخارج والداخل، معولا إلى أهمية دور الحكومة في الحفاظ على الأمن القومي المصري في إطار دوائره المختلفة، خاصة ونحن نتواجد في وسط دائرة مشتعلة وسط كل الاتجاهات الاستراتيجية لذلك هناك أهمية للحفاظ على الأمن القومي المصري من التحديات التي تشهدها المنطقة.

بيان الحكومة تميز بالوضوح والرؤى المستقبلية

وأكد النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، أن بيان الحكومة اليوم جاء مختلفا عما سبق حيث تميز بالوضوح والرؤى المستقبلية، لذلك يجب عليها أن تتوخى الشفافية والنزاهة، والتيسير على المواطنين، والعمل الميداني والتواصل المباشر لتحقيق احتياجات المواطنين والسماع لأصواتهم ومطالبهم، ولا بد من التكامل بين القطاعين العام والخاص، وتقديم الخدمات النوعية والأساسية، ومواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية حتى يشعر المواطن بالتغير إلى الأفضل وبشيء ملموس على أرض الواقع.

وأشار إلى أن بيان الحكومة يرتكز على توجهات القيادة السياسية الرشيدة الواردة بخطاب التكليف الرئاسي لعام 2024، ويراعي المحاور الرئيسية اللازمة للبناء علي مكتسبات المرحلة الماضية «البناء والتنمية والتعمير» إلى مرحلة أكثر إشراقًا وهي جني الثمار في إطار من التركيز على أولوية تحسين مستوى المواطنين وضمان جودة الحياة الكريمة، وبناء الإنسان المصري إيمانًا بأنه لا تنمية دون مواطن متمتع بمستوى معيشة وخدمات ذات جودة عالية دون تمييز مع أهمية أن تصاحب هذه البرامج الفرعية برامج للمتابعة والتقييم الدوري.

وتابع رئيس دفاع النواب، أن بيان الحكومة يعتبر واحدا من أهم البرامج الحكومية غير التقليدية، إذ تميز بتشخيص شامل لجميع المشكلات والتحديات التي تواجه الدولة المصرية والحلول الواضحة والحاسمة، موضحا أن الدكتور مصطفى مدبولي وضع في البرنامج تصورا شاملا لحل مشكلات التعليم والصحة والإسكان والاقتصاد وحماية وبناء الإنسان، أيضا تميز بالرؤية حول تداعيات وسلبيات الإصلاح الاقتصادي من خلال وضع برامج حماية للحد من الآثار السلبية للإصلاحات الاقتصادية على هذه الطبقات الكادحة.

أولويات عمل الحكومة الجديدة

وكشف القيادي بحزب حماة الوطن عن أولويات عمل الحكومة الجديدة، والتي يأتي في مقدمتها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية مع وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خصوصا في مجالي الصحة والتعليم خاصة في المناطق الريفية، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وتشجيع الاستثمار الأجنبي والمحلي وإزالة أية معوقات أمام المستثمرين، ودعم حقوق المواطن في وجود خدمات تليق به، والتعامل بشكل حاسم مع العديد من القضايا وأبرزها فوضى الأسعار وجشع التجار، وتنفيذ خطط التنمية المستدامة بشكل يتماشى مع رؤية الدولة نحو بناء الجمهورية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة مدبولي بيان الحكومة حماة الوطن الأمن القومی المصری

إقرأ أيضاً:

أحمد العوضي عن ظهور الفنانين على «تيك توك»: سيبوهم في حالهم (فيديو)

تحدث الفنان أحمد العوضي، لأول مرة عن رأيه فى منصة السوشيال ميديا «تيك توك»، وانتشارها بشكل كبير فى الآونة الأخيرة، واتجاه عدد كبير من نجوم ونجمات الفن للعمل من خلالها عبر اللايفات وخوض الجولات لكسب المال.

حقيقة خوض أحمد العوضي لجولات التيك توك

وأوضح الفنان أحمد العوضي، خلال لقائه مع الإعلامي خالد فرج فى برنامجه Mirror، عبر منصات التواصل الاجتماعي، أنه لا يمانع أي فنان يتجه لتلك الجولات، قائلاً : «كل واحد حر ما لم يضر.. هو مضرنيش في حاجة ومش بيضايق حد.. سيبوهم في حالهم يمكن ده مصدر رزقهم».

وعن إمكانية خوضه لتلك التجربة عبر منصة تيك توك، أوضح الفنان أحمد العوضي عن رفضه لها لأنها ليست من اهتماماته، ولكنه لا يعارض أو يهاجم من بها، مشددًا على احترامه للجميع.

مشاركة أحمد العوضي فى الموسم الرمضاني 2025

ويستعد الفنان أحمد العوضي لخوض السباق الرمضاني المقبل 2025 من خلال مسلسل فهد البطل، والذى يقدم من خلاله شخصية صعيدية شعبية، وتواجه العديد من التحديات، ويشاركه فى بطولته عدد كبير من الفنانين من بينهم أحمد عبدالعزيز، ميرنا نورالدين، عزت زين، صفاء الطوخي، وآخرين، من اخراج شادي عبدالسلام، وتأليف محمود حمدان.

مقالات مشابهة

  • ملحمة وطنية.. كيف اصطف المصريون خلف القيادة السياسية في نصر أكتوبر؟ (فيديو)
  • اللواء هشام الحلبي: العلم العسكري والعقيدة سر تميز المقاتل المصري بنصر أكتوبر
  • محافظ القاهرة: القيادة السياسية تؤمن بأن العنصر البشري هو النواة الرئيسية للتنمية
  • الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها
  • القوى العاملة بالنواب: كلمة السيسي دستور عمل للحفاظ على الأمن القومي المصري
  • أحمد العوضي عن ظهور الفنانين على «تيك توك»: سيبوهم في حالهم (فيديو)
  • عضو بـ«النواب»: مشروع رأس الحكمة تتويج لجهود القيادة السياسية في الاستثمار
  • «التضامن»: المجتمع المدني شهد نقلة نوعية في ظل دعم واسع من القيادة السياسية
  • أوائل الكليات العسكرية يوجهون رسالة للمصريين: اطمئنوا.. قادرون على حفظ الأمن القومي المصري
  • مدير الكلية الفنية العسكرية لمصراوي: نعمل على تطوير أسلحة القوات المسلحة لحماية الأمن القومي