علق الدكتور جمال أبو الفتوح، عضو مجلس الشيوخ، على بيان الحكومة الذي ألقاها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم في جلسة تاريخية أمام مجلس النواب، تطرق خلالها للعديد من النقاط المهمة التي تشغل المواطنين، وفي مُقدمتها أزمة انقطاع الكهرباء، مؤكدا أن تصريحات رئيس الوزراء حول تلك الأزمة وتعهده بحلها في وقت زمني محدد، رسالة طمأنة للملايين بحل تلك الأزمة في أقرب وقت، مؤكدا أن البيان يُبرهن على أن الحكومة الجديدة ترغب في فتح صفحة جديدة مع المواطن لتخفيف العبء على كاهله.

برنامج الحكومة

وأضاف «أبو الفتوح»، أن بيان الحكومة ناقش الملف الاقتصادي على كل الجوانب، خاصة التداعيات العالمية التي أثرت على الشأن المحلي وفي مقدمتها الحرب الروسية الأوكرانية، وهو ما نتج عنه زيادة الأسعار، مؤكدا أن إدراك الحكومة بأهمية هذا الملف للأسرة المصرية وتعهدها بضبط الأسعار مُؤشر إيجابي يكشف أن الحكومة الجديدة ستعمل على التواصل والتفاعل مع هموم المواطن، ولن تكتفى بوعود لم تتحقق على أرض الواقع.

بيان الحكومة

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن أهم ما تطرق إليه بيان الحكومة، هو تأكيد استمرار الدولة في تنفيذ رؤيتها لبناء الإنسان المصري إيمانا بدوره الرئيسي في عملية التنمية الشاملة، من توفير مظلة الحماية الاجتماعية، وتحسين مُستوى معيشة الأسر والعمل على التمكين الاقتصادي لها، والتوسع في تمويل المشروعات المُنتجة لتلك الأسر والمٌولدة لفرص العمل، وهو أهم ما ورد في البيان، ويكشف عن أننا أمام حكومة ستضع المواطن في المقام الأول.

وشدد الدكتور جمال أبو الفتوح، على أهمية الحفاظ على الأمن القومي، الذي يجب أن يكون على أولويات الحكومة الجديدة، في ظل الصراعات، التي يشهدها الصعيد الإقليمي والدولي الذي تقف مصر في قلبه، وكان آخرها الحرب الظالمة التي تشنها إسرائيل على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، مؤكدًا أن مصر تحملت فاتورة كبيرة جراء تبعات الحرب، لاسيما على الاقتصاد المصري، ومنها التأثير على قناة السويس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة برنامج الحكومة بيان الحكومة الشيوخ الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

طرابلس | اجتماع لبحث مطالبات المواطنين بتعويضاتهم عن العقارات التي تم نزع ملكيتها لصالح المنفعة العامة

ليبيا – عقدت اللجنة الرئيسية للتعويضات عن العقارات المنزوعة ملكيتها للمنفعة العامة اجتماعها الدوري الخامس عشر،برئاسة وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير في حكومة تصريف الأعمال محمد الشريف أحمد، رئيس اللجنة،بحضور أعضاء اللجنة الرئيسية بديوان الوزارة، بالإضافة إلى رؤساء وأعضاء اللجان الفرعية للمنطقة الغربية والوسطى والجنوبية.

الاجتماع خُصص بحسب المكتب الإعلامي للوزارة،لاستعراض عدد من الملفات المتعلقة بمطالبات المواطنين بتعويضاتهم عن العقارات التي تم نزع ملكيتها لصالح المنفعة العامة في مناطق الوسطى وطرابلس الكبرى.

كما ناقشت اللجنة آليات استكمال إجراءات التعويض لضمان حقوق المواطنين بأسرع وقت ممكن وفقًا للضوابط القانونية والإدارية المتبعة.

وبحسب الوزارة تهدف الاجتماعات إلى تسريع عمليات التعويض وحل كافة العوائق التي قد تواجه المتضررين، بما يضمن تحقيق التوازن بين متطلبات التنمية العامة وحقوق المواطنين الذين شملتهم قرارات نزع الملكية.

مقالات مشابهة

  • الدكتور محمود سعادة.. صاحب فكرة فك شفرة وقود الصواريخ في حرب أكتوبر
  • بأسلوب انتحال الصفة.. سقوط عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بمصر الجديدة
  • مرصد بيئي: الحكومة العراقية أهملت الطائر الذي يعد رمزها الوطني
  • «خارجية الشيوخ»: نصر أكتوبر مصدر إلهام للأجيال الجديدة في البناء والتنمية
  • من هو الدكتور اليمني الذي قتل هو ووالدته بغارات إسرائيلية على البقاع الغربي في لبنان (تفاصيل)
  • طرابلس | اجتماع لبحث مطالبات المواطنين بتعويضاتهم عن العقارات التي تم نزع ملكيتها لصالح المنفعة العامة
  • بين الحاضر والماضي... رحلة النزوح اللبنانية التي لم تنتهِ "ألم يرفض النسيان"
  • عضو بـ«النواب»: ننتظر تقدم الحكومة بمشروع قانون يحل أزمة الإيجار القديم
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • بعد اختيار جمال أبو الفتوح وكيلاً لزراعة الشيوخ: تحقيق الأمن الغذائي أهم الملفات على طاولة اللجنة